كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، تفاصيل محاولة جهاز المخابرات الداخلية البريطاني "إم آي 5" (MI5) تجنيد أحد المواطنين الفلسطينيين الحاملين للجنسية البريطانية في قطاع غزة.

ونقل الموقع عن الرجل قوله إنه تعرض للابتزاز من قبل المخابرات البريطانية، التي أرادت تجنيده مقابل مساعدته وأسرته في الخروج من قطاع غزة.



وبحسب المواطن البريطاني الفلسطيني الذي لم يُكشف عن اسمه، فإن "جهاز المخابرات عرض عليه المساعدة، شرط أن يوافق على العمل في وكالة التجسس".

وقال الرجل إن رفضه لهذا العرض، أدى إلى تجاهل الجهات الرسمية في بريطانيا للتعاون معه في نقله من قطاع غزة.

وتابع أنه يخشى على حياته وحياة أسرته، مشيرا إلى أن لديه رضيعة تبلغ من العمر سنة واحدة، تعاني من حالة طبية خطيرة، وطفلين صغيرين آخرين.

وقال الرجل الفلسطيني البريطاني إنه سجل اسمه واسم أفراد أسرته في مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية (FCDO)، في محاولة للمغادرة عبر معبر رفح إلى مصر، إلا أن التسجيل مضى عليه أسابيع دون أي نتيجة.

وبحسب الرجل، فإنه نزح بعد الحرب من مقر سكنه في مخيم النصيرات إلى مدينة رفح، قائلا إن "مكتب الخارجية" ساعد العشرات من البريطانيين في إخراجهم بشكل مستعجل من القطاع فور فتح معبر رفح.

وفي تطور لاحق، قال الرجل إن الموافقة الأمنية التي تصدرها السلطات الإسرائيلية والمصرية، صدرت الجمعة لأطفاله الثلاثة فقط، دون ورود اسمه واسم زوجته التي فقدت أفراد أسرتها في الحرب.



وناشد الرجل بأن يتم السماح لزوجته على الأقل بالمغادرة رفقة أطفاله، قائلا إن طفلته الصغيرة بحاجة ماسة إلى العلاج في الخارج.

واللافت بحسب رواية الرجل الفلسطيني البريطاني، أن والدته وشقيقته متواجدتان في بريطانيا، وهن على اتصال دائم مع مكتب الخارجية للمطالبة بتقديم المساعدة العاجلة للأسرة، إلا أن ذلك لم يحصل حتى الآن.

وتضغط منظمات حقوقية من أجل السماح بخروج الحالات الطبية المستعجلة من معبر رفح، دون انتظار الموافقة الأمنية الإسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينيين غزة رفح مصر مصر فلسطين غزة خانيونس رفح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني عقب فوز حزب العمال بالأغلبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت الأسهم البريطانية، في بداية تعاملاتها اليوم /الجمعة/، كما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.2779 دولار عقب إعلان نتائج الانتخابات التشريعية في بريطانيا. 

وعقب نتيجة الانتخابات في المملكة المتحدة، ارتفع مؤشر فاينانشيال تايمز للأوراق المالية 100 المعروف باسم "فوتسي 100" في بورصة لندن بنسبة 0.38%، فيما انخفض العائد على سندات الحكومة البريطانية لأجل 10 سنوات أو السندات الحكومية البريطانية بمقدار 3 نقاط أساس إلى 4.17%؛ ما يتماشى لحد كبير مع الأسواق الأوروبية الأخرى. وفق وقع "انفستنج" المختص في شؤون التداول والأسهم.

وذكرت شبكة (سي.إن.بي.سي.) الأمريكية أن السوق الأوروبية تحول تركيزه بسرعة من انتخابات المملكة المتحدة إلى انتخابات الجولة الثانية يوم /الأحد/ المقبل في فرنسا، حيث استعادت الأسهم الفرنسية قوتها بعد أن تعرضت لعمليات بيع حادة عقب الإعلان المفاجئ عن الانتخابات الشهر الماضي.

وحصد حزب العمال البريطاني 326 مقعدا من مقاعد البرلمان؛ على ان يصبح زعيم الحزب كير ستارمر رئيسًا للوزراء ومن المقرر أن يشكل حكومته خلال الفترة المقبلة.

وكانت الانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد جرت أمس /الخميس/ وشملت 650 دائرة انتخابية في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

فيما فاز زعيم حزب "الإصلاح" البريطاني اليميني نايجل فاراج، للمرة الأولى بمقعد في البرلمان البريطاني عن بلدة "كلاكتون أون سي" الساحلية.


وذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن فاراج حصل على 21 ألفا و225 صوتا في الانتخابات التشريعية متغلبًا بشكل مريح على جايلز واتلينج من حزب المحافظين الذي حقق 8405 أصوات، حيث فاز أخيرًا بمقعد برلماني بعد سبع محاولات فاشلة.
 

مقالات مشابهة

  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • ما هو قانون رواندا؟ ألغاه رئيس الوزراء البريطاني في أول قرار بعد توليه السلطة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني عقب فوز حزب العمال بالأغلبية
  • حزب العمال البريطاني يحقق انتصارا ساحقا في الانتخابات التشريعية البريطانية
  • حزب العمال البريطاني يحقق انتصارات ساحقا في الانتخابات التشريعية البريطانية
  • بسبب علاقة مشبوهة.. تفاصيل ابتزاز شابين لمسن بالشيخ زايد
  • المطرب البريطاني روجر ووترز يهاجم إسرائيل ويدافع عن حماس
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة