شن الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين، سلسلة غارات عنيفة من البر والبحر والجو على المناطق الشمالية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، على ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بسقوط قتلى وجرحى من جراء القصف الإسرائيلي المكثف على محيط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلطسطيني في بيان إن إسرائيل نفذت ضربات "عنيفة" على مدينة رفح.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الجيش الإسرائيلي يخطط لمهاجمة رفح بعد الانتهاء من القتال فيخان يونس حيث تتواصل الاشتباكات الضارية في غرب المدينة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه كثف وعمّق هجومه في غرب خان يونس، في حين قالت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحماس، إنها واصلت تكبيده خسائر في الأرواح والمعدات.

وتتركز المعارك في خان يونس، في وقت أعلن فيه الجيش سيطرته على مركز البيانات الرئيسي لحركة "حماس" تحت مقر هيئة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة غزة، وزاد هذا وتيرة الاتهامات الإسرائيلية لـ"الأونروا" بالتورط مع حركة حماس".

 مصر تحذر من عواقب وخيمة

من جهتها، أعلنت مصر رفضها "دعاوي" إسرائيل وتصريحات مسؤولي حكومتها حول اعتزام الجيش الإسرائيلي شن عملية عسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة المحاذية للحدود المصرية.

وفي بيان لوزارة الخارجية، الأحد، حذّرت مصر "من العواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء، لاسيما فى ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة".

 وطالبت مصر "بضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية والإقليمية للحيلولة دون استهداف مدينة رفح الفلسطينية، التي باتت تأوي ما يقرب من 1.4 مليون فلسطينى نزحوا إليها لكونها آخر المناطق الآمنة بالقطاع".

وشددت مصر على أن "استهداف رفح، واستمرار انتهاج إسرائيل لسياسة عرقلة نفاذ المساعدات الإنسانية، بمثابة إسهام فعلى فى تنفيذ سياسة تهجير الشعب الفلسطينى وتصفية قضيته".

وأشار بيان وزارة الخارجية إلى أن مصر "تواصل اتصالاتها وتحركاتها مع مختلف الأطراف، من أجل التوصل إلى وقف فورى لإطلاق النار، وإنفاذ التهدئة وتبادل الأسرى والمحتجزين"، ودعت إلى "تكثيف الضغوط على إسرائيل للتجاوب مع تلك الجهود، وتجنب اتخاذ اجراءات تزيد من تعقيد الموقف، وتتسبب فى الإضرار بمصالح الجميع دون استثناء".

 كمين للجيش الإسرائيلي

ووقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش يعاني من وضع صعب في خان يونس، بعد تعرضه لكمين كبير جدا".

وأوضحت الهيئة أن قيادة الجيش الإسرائيلي تتابع تفاصيل الكمين، لحصر حجم الخسائر، مضيفة: "الحدث الأمني وقع جنوب شرق خان يونس على شكل كمين محكم، واستغرق نقل القتلى والجرحى ساعات".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى إن "الحدث الأمني وقع جنوب شرق خان يونس على شكل كمين محكم واستغرق نقل القتلى والجرحى ساعات".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رفح خان يونس إسرائيل غزة فلسطين رفح الجيش الإسرائيلى رفح خان يونس إسرائيل أخبار فلسطين الجیش الإسرائیلی مدینة رفح قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمال غربي #أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين

إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمال غربي #أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي للاحتلال يستهدف شرق حي الزيتون بمدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: جيش الإحتلال ينسف مبان سكنية غربي وشرقي مدينة رفح بجنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: تحليق مروحي منخفض للاحتلال الإسرائيلي غرب مواصى خان يونس
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمال غربي #أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمالي غرب أريحا بالضفة الغربية
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة