كتب- نشأت علي:
شهد اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول نقص بعض المستلزمات الطبية، بالوحدات الصحية ومستشفيات محافظة الشرقية، إشادة واسعة بجهود وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود، وحرصه الدائم على المتابعة الميدانية لمختلف مستشفيات قرى ومدن المحافظة.

وقال النائب حمودة محمد، خلال طلبه بشأن تحويل مستشفى بلبيس المركزي إلى مستشفي عام، إن الهدف من طلب الإحاطة ليس اتهام مديرية الصحة بالتقصير، ولكن بهدف مساعدتها في الحصول علي الموازنة المناسبة من الوزارة، حتي تستطيع الالتزام بتطوير المستشفيات.

وأشار إلى أن محافظة الشرقية، محظوظة بوجود الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، خاصة أنه حريص على التواصل مع النواب، ولا ينقطع تليفونه عن استقبال اتصالاتهم لمساعدة المرضى في مختلف المستشفيات بالمحافظة المترامية الأطراف.

وطالب "حمودة"، وزارة الصحة، بسرعة الموافقة علي تحويل مستشفي بلبيس من مستشفي مركزي إلى مستشفي عام، وهو ما أوصت به اللجنة خلال الاجتماع.

من جانبه أشاد النائب عبدالله الرماح ، خلال مناقشته طلب إحاطة بشأن نقص الأجهزة والخدمات بمستشفى بلبيس العام واستتكمال المبنى الخرساني لمستشفى الزوامل بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية بجهود الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، مؤكدًا حرصه علي تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المواطنين.

فيما قال النائب حاتم عبدالعزيز، خلال اجتماع اللجنة أن نواب الشرقية يقدرون الجهود المبذولة من وكيل وزارة الصحة الذي لايدخر جهدًا من أجل توفير الرعاية الصحية المتكاملة لأهالي المحافظة، مؤكدًا أن الدكتور هشام مسعود شعلة نشاط وذلك ما يلاحظه الجميع من خلال جولاته المكثفة على المستشفيات.

كما أشاد نواب الشرقية بالجهود الكبيرة المبذولة من وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار في تنفيذ العديد من المشروعات مؤكدين أن الدكتور أنور اسماعيل مساعد وزير الصحة المشروعات حقق طفرة كبيرة ، مشيدين بجهود الدكتور محمد نوح مدير عام التخطيط بالوزارة والذي يتفاني في أداء مهام عمله.

وفي رده علي طلبات الإحاطة المقدمة من نواب بلبيس، أكد وكيل وزارة الصحة، أن مركز بلبيس يشهد طفرة كبيرة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين حيث تم زيادة عدد الأسرة بالحضانة وتم توفير العديد من المستلزمات الطبية.

وأكد أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، مؤكدًا أن محافظة الشرقية شهدت طفرة بتطوير الخدمات الصحية بفضل دعم وزير الصحة حيث تم تخصيص ميزانية كبيرة خلال العام الماضي تخطت أكثر من نصف مليار جنيه، لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 صحة الشرقية مشروعات الصحة طوفان الأقصى المزيد الدکتور هشام مسعود وکیل وزارة الصحة الصحة ا

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية

حرص الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، القيام بحملة لتوعية طلاب المدارس والعاملين بها، عن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بمستشفيات الصحة بالإقليم، وذلك بالتنسيق مع المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، حيث قام بإلقاء ندوة أثناء طابور الصباح بمدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية.

وأكد وكيل الوزارة خلال كلمته على أهمية وحدات إذابة الجلطات الدماغية، في إنقاذ حياة المرضى والمصابين بهذه الجلطات، وشفائهم تمامًا منها بعد الحصول على العلاج شريطة أن يتم التعامل مع الحالات في أسرع وقت وفي خلال الأربعة ساعات الأولى من شعورهم بالأعراض، وذلك نظرًا لأن الجلطة الدماغية تعد ثالث سبب عالمي في حالات الوفاة، والسبب الأول عالميًا للشلل في الوقت الحالي.

وقال: إن المصاب عليه التوجه للمستشفى فور ظهور الأعراض عليه، والتي تتمثل في اختصار حروف كلمة «FAST»، حيث تعني الثلاثة حروف الأولى ملاحظة "الوجه، الذراع، التحدث" بأن يكونوا في غير حالتهم الطبيعية، ويعني الحرف الأخير "الوقت"، ليتم بعد ذلك إعطاؤه العلاج لإذابة الجلطة، لافتًا إلى أن المصابين يحصلون على العلاج مجانًا رغم ارتفاع ثمن حقنة إذابة الجلطة والتي تصل لأكثر من ٢٠ ألف جنيه، وذلك من خلال قرار العلاج على نفقة الدولة أو تحت مظلة التأمين الصحي.

وأشار «وكيل الوزارة » إلى أن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية موجودة حاليًا في عدد ٦ مستشفيات وهم (الزقازيق العام، فاقوس المركزي، بلبيس المركزي، أبو كبير المركزي، السعديين المركزي، أولاد صقر المركزي، والتي تم تشغيلهم تجريبياً للمرة الأولى بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية، وذلك لحين الافتتاح الرسمي خلال ساعات، وذلك ضمن مبادرة «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً»، وبالتزامن مع مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

ناشد وكيل وزارة الصحة بالشرقية المواطنين بأهمية التعرف على هذا المرض وأعراض الإصابة بالجلطة، وطرق التشخيص المبدئي لها، وكيفية التصرف في حالة حدوثه، مشيراً إلى أنه يستهدف تفعيل عدد ١٠ وحدات لإذابة الجلطات الدماغية بالمحافظة، قبل نهاية عام ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • محافظ الشرقية يبحث أعمال المرحلة الثالثة للمخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية