RT Arabic:
2024-10-05@00:18:11 GMT

توسيع صلاحيات جون كيربي في البيت الأبيض

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

توسيع صلاحيات جون كيربي في البيت الأبيض

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول أمريكي أن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، سيحصل على ترقية ويتولى دورا أهم في البيت الأبيض.

وقال مسؤول أمريكي لوكالة "رويترز"، يوم الأحد، إن "جون كيربي، كبير المتحدثين باسم الأمن القومي للرئيس جو بايدن، سيحصل على ترقية وسيتم توسيع صلاحياته في البيت الأبيض وسيصبح مساعدا للرئيس".

وأوضح المسؤول للوكالة أن "كيربي سيحصل على منصب جديد هو مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض، وسيتم ترقيته إلى درجة مساعد للرئيس من نائب مساعد".

وأضاف المصدر أن "ظهور كيربي في غرفة الإحاطة سيستمر، وكجزء من الهيكل الجديد، سيعين عدد من الموظفين الذين ستكون مهمتهم مساعدته في مزامنة رسائل الإدارة بشأن قضايا الأمن القومي بالإضافة إلى العمل اليومي مع الوكالات".

هذا وذكر موقع "أكسيوس" نقلا عن مصادر، في وقت سابق، أن التوترات في البيت الأبيض تتزايد بين السكرتيرة الصحفية كارين جان بيير ومنسق الاتصالات الاستراتيجية جون كيربي.

إقرأ المزيد "أكسيوس": التوترات بين مسؤولي إدارة البيت الأبيض تتزايد

المصدر: RT + وكالة "رويترز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض جو بايدن واشنطن فی البیت الأبیض الأمن القومی جون کیربی

إقرأ أيضاً:

«الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على إرسال برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول. 

وجاء نص البرقية كالتالي:

«فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، يطيب لمجلس الشيوخ، مع انطلاق دور انعقاده العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، أن يتقدم بالشكر والعرفان، على ما تبذلونه من جهدٍ بلا كلل في خدمة الوطن العزيز وإرساء دعائم التنمية الشاملة، التي عمت أوجه الحياة كافة، رغم ما تعج به الساحة العالمية من أحداثٍ جسام أثقلت كاهل معظم الدول ودمرت اقتصادياتها ومقدراتها، فًواجهتموها بحكمة واقتدار ما خفف كثيرًا من آثارها على المواطن المصري الكريم، بحرصكم الشديد على كرامته وحفظ حقوقه وإشباع حاجاته، من خلال الاستراتيجيات والمبادرات العديدة التي أطلقتموها في جميع المجالات بهدف التنمية الشاملة المستدامة التي توفر حياة كريمة وصحية وآمنة لكل المصريين».

وتابع: «إذ يتابع المجلس عن بصر وبصيرة تحركاتكم الحكيمة على الساحة الإقليمية والدولية الرامية إلى الحفاظ على السلم والاستقرار، فإنه يشيد ويقدر سياستكم الواضحة والحاسمة في حفظ أمن مصر القومى وصون حقوق شعبها ومقدراته، من خلال ما اتخذتموه من قرارات وخطوات وما أبرمتموه من اتفاقيات في هذا الشأن، يقدرها المجلس ويؤيدها ويدعو الشعب المصري إلى الاستمرار في تأييدها والوقوف خلفكم لنعبر بسلام هذه المرحلة التاريخية العصيبة والخطيرة».

كما يتقدم مجلس الشيوخ بخالص التهاني وأصدق الأماني بمناسبة اقتراب ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تلك الملحمة الخالدة التي ستظل شاهدة على عظمة مصر وجيشها في صون حريتها واستقلالها.

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 25 طن من الدقيق الأبيض والبلدي
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يفتتحان الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • رويترز:البيت الأبيض يؤيد العاملين في الموانئ مع دخول إضرابهم يومه الثاني