قالت هيئة البث الإسرائيلي في وقت متأخر من ليل الأحد 11 نوفمبر/شباط 2023، إن جيش الاحتلال يعاني من وضع صعب في خان يونس، بعد أن تعرض لكمين كبير جداً.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الحدث الأمني الخطير كمين تعرض له الجيش جنوب خان يونس، واستغرق نقل القتلى والجرحى ساعات".

فيما أكدت الهيئة أن جيش الاحتلال قد يصدر توضيحاً بخصوص ما جرى في خان يونس بعد ساعات، فيما قالت مصادر عبرية أخرى إن المتحدث باسم الجيش سينشر إعلاناً مؤسفاً في الساعة 06:00 صباحاً، عقب الحادث الذي وقع في خان يونس.

يشار إلى أنه في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت حماس هجوماً مفاجئاً على مستوطنات وقواعد عسكرية جنوب إسرائيل؛ ما أسفر عن مقتل المئات واحتجاز عشرات الأسرى واقتيادهم إلى قطاع غزة.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الأحد "28 ألفاً و176 شهيداً و67 ألفاً و784 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقاً للسلطات الفلسطينية.

واشتدت وطأة الهجمات الإسرائيلية شراسةً بعد بدء التوغل البرّي وما رافقه من تهجير قصري لمئات الآلاف، وسط تأجج مخاوف وتحذيرات عربية ودولية من تصاعد كبير في أرقام الضحايا وتفاقم أزمة المجاعة، حال التوغل في محافظة رفح الجنوبية المكتظة بالنازحين، وهو ما أعلنت إسرائيل استعدادها للإقدام عليه.

كما تسبب في دمار هائل وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: خان یونس

إقرأ أيضاً:

صواريخ يمنية تهدد قلب “إسرائيل”.. وزير إعلام صنعاء يعلن عن مفاجآت عسكرية جديدة وأسلحة متطورة لم تستخدم بعد

الجديد برس:

قال وزير الإعلام في حكومة صنعاء، هاشم شرف الدين، إن استهداف اليمن لقلب كيان العدو الإسرائيلي في “تل أبيب”، يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي “ليس محصناً من أي استهداف يمني للأراضي المحتلة”.

وحذر شرف الدين الاحتلال الإسرائيلي، من أن “كل شيء متوقع”، مشدداً على وجود “أسلحة نوعية إضافية سيتم استخدامها في الوقت المناسب”.

وقال شرف الدين، في لقاء مع قناة “الميادين”، مساء الأحد، إن “قوات المسلحة اليمنية تطور قدراتها من واقع الميدان ومن خلال المواجهة المستمرة مع التحالف”، مضيفاً أن “اليمن استطاع أن يطور قدراته العسكرية في مجالات مختلفة، وأن صواريخه تصيب أهدافاً بحرية متحركة”.

وأكد شرف الدين أن على الاحتلال الإسرائيلي، أن يدرك جدية اليمن، في نصرة فلسطين والشعب الفلسطيني ومقاومته، والرد على العدوان عليه.

وكشف أن إطلاق الصاروخ الباليستي فرط الصوتي الجديد، جاء بعد ساعات من كلام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تصعيده للحرب مع لبنان، مؤكداً أن اليمن “لا يقبل بتجزئة المعركة”، ومشيراً إلى التنسيق الكامل مع محور المقاومة، حيث “نخوض المعركة في إطار من التعاون والتنسيق الدائمين”.

ولفت إلى أن اليمن، يعيش حالةً من “الحرية والكرامة والعزة”، وأنه أصبح اليوم “الصوت الأعلى المواجه للإمبريالية”.

وتوعد الاحتلال الإسرائيلي بالمزيد من العمليات العسكرية، مذكراً بتأكيد قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، في كلمته يوم الأحد، أن “القادم أعظم”.

وكان الحوثي أكد في كلمةٍ له بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أن “عمليات القوات المسلحة اليمنية مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على غزة، وأن الموقف اليمني ثابت حتى تطهير فلسطين من براثن الاحتلال”، مشدداً على “ثبات الشعب اليمني على موقفه المبدئي في مواجهة الطاغوت والاستكبار”.

كما شدد على “نجاح عمليات القوات المسلحة اليمنية البحرية ضد السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني”، مؤكداً أنها في غاية التأثير، لافتاً إلى أن “القادم أعظم بإذن الله”.

وأعلنت قوات صنعاء، يوم الأحد، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت عسكرياً إسرائيلياً في منطقة يافا (تل أبيب) في فلسطين المحتلة، باستخدام صاروخ باليستي فرط صوتي جديد.

وأكد المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، نجاح الصاروخ في الوصول إلى أهدافه وإخفاق دفاعات الاحتلال في اعتراضه والتصدي له، إذ قطع مسافةً تُقدّر بـ 2040 كم، في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • إحياء الذكرى الـ42 لمجزرة صبرا وشاتيلا جنوب لبنان.. من أبشع جرائم إسرائيل
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس
  • نور محمود يعلن انتهاء تصوير مسلسل تيتا زوزو بطولة إسعاد يونس (فيديو)
  • صواريخ يمنية تهدد قلب “إسرائيل”.. وزير إعلام صنعاء يعلن عن مفاجآت عسكرية جديدة وأسلحة متطورة لم تستخدم بعد
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب
  • ‏حزب الله يعلن قصف مقر كتائب المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة "راوية" شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ