أعلن النادي العلمي القطري، التابع لوزارة الرياضة والشباب أمس، عن فوزه بالمركز الثالث في «هاكاثون الطاقة» في سلطنة عمان، وذلك ضمن مهرجان «عمان للابتكار»، والذي بدأ في الخامس من فبراير الجاري، بمشاركة فرق شبابية خليجية.
ويهدف المهرجان إلى بناء منصة للتعاون المشترك المستدام وتبادل الخبرات بين المؤسسات التعليمية والأكاديمية والبحثية وقطاعات الأعمال في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث استضاف المهرجان مختصين من المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وتتواجد في المهرجان منصة الاستشارات الابتكارية التي أتاحت للمبتكرين الالتقاء مع الخبراء والاستشاريين من الجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية المحلية منها والإقليمية والدولية، بهدف تقديم يد العون للمبتكرين والباحثين وتقديم الاستشارات اللازمة لمشاريعهم وأفكارهم للوصول إلى مرحلة السوق.


ترأس الوفد القطري المشارك في الهاكاثون، المهندسة منيرة عيسى محمد الشريم، كما ضم في عضويته عددا من الطاقات الشبابية ذات الخبرة العلمية والعملية المتميزة، منها المهندسة عبير حسن موسى أبو حليقة وآمنة محمد حسن الدهنيم وفاطمة مهنا علي السليطي ومنيرة أمير الباكر بالإضافة إلى عبد العزيز ناصر محمد الحداد. وقالت المهندسة منيرة عيسى محمد الشريم رئيس الوفد في تصريح لها: «سعيدة لحضور هاكاثون الطاقة في سلطنة عمان الشقيقة ضمن الوفد القطري الذي ضم عددا من الشباب الطموح والذي يملك خلفية علمية وتجارب عملية واسعة أهلته للحصول على المركز الثالث، وتعتبر هذه المشاركة إضافة كبيرة لما يتميز به هذا النوع من الهاكاثونات من إصرار وتحد وخبرة تساهم في صقل مواهب وخبرات شبابنا».
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر النادي العلمي القطري هاكاثون الطاقة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

تعرف على اللواء طارق الشاذلي المرشح لمنصب محافظ السويس

أفادت مصادر مطلعة بديوان عام محافظة السويس، باختيار اللواء أركان حرب طارق الشاذلي، لتولي منصب المحافظ، وذلك خلفاً للواء أركان حرب عبد المجيد صقر المحافظ السابق.

محافظ السويس

يمتلك الشاذلي معرفة جيدة بمحافظة السويس وما تملكه من مقومات للتنمية والمشروعات، وكذلك طبيعة السكان بالمحافظة الباسلة، كونه قد سبق وتولي العديد من المواقع بالجيش الثالث الميداني منها قيادة اللواء السابع والتي تقع في نطاق محافظة السويس.

من هو طارق الشاذلي؟

تدرج الشاذلي في العديد من المناصب بالجيش الثالث الميداني، وأخرى بوزارة الدفاع، كما شغل منصب قائد المنطقة المركزية العسكرية حتى أول عام الجاري 2024.

ومن المقرر أن يؤدي الوزراء الجدد والمحافظون، في الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء 3 من يوليو 2024.

وينتظر ملايين الشعب المصري، حركة المحافظين، والتي تأتي ضمن التشكيل الوزاري لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، والتي تضمنت تغييراً في نحو 20 حقيبة وزارية، منها التعليم والتنمية المحلية والتموين والاوقاف والكهرباء وعدد من المحافظين.

مقالات مشابهة

  • فحص طبي دقيق لصفقة الأهلي قبل إعلان انتقاله الرسمي
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • تعرف على اللواء طارق الشاذلي المرشح لمنصب محافظ السويس
  • بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا
  • بيراميدز يفوز على سموحة بعد استكمال المباراة
  • استجابة لـ"الوفد" حملة تفتيشية على رخص الإعلانات وإنذار المخالفين بقنا
  • لليوم الثالث.. مباحثات مسقط مستمرة دون أي نتائج معلنة
  • منها دعم النوابغ.. تطورات هائلة في التعليم العالي والبحث العلمي
  • نغم يمني في باريس يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي
  • اليمين المتطرف يتقدم في فرنسا.. و"ائتلاف ماكرون" الوسطي بالمركز الثالث