قال النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، إن استراتيجية الحكومة الجديدة للتنمية بها مميزات واضحة.

النائب أيمن محسب عن رفع الأجور: السيسي انحاز للمواطن رغم الأزمة الاقتصادية النائب أيمن محسب يكشف أهم ما يميز النسخة الثانية من الحوار الوطني


وأضاف “محسب” خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني على فضائية “الأولى” مساء الأحد أن استراتيجية الحكومة حددت لأول مرة خطة واضحة للتنمية لمدة 6 سنوات وهذا ما كنا نبحث عنه في الحوار الوطني بأن يكون لدينا خريطة واضحة للتنمية حتى نستطيع الحكم عليها وتحديد الأولويات، مشيرًا إلى أنه ستتم إضافات كثيرة لوثيقة الحكومة عن طريق خبراء ومتخصصين خلال الحوار الوطني في ظل تواجد حكومي يسمح بتنفيذ القرارات بشكل سريع.

الحكومة كانت عبارة عن جزر منعزلة قبل الحوار الوطني

وأوضح “محسب”: "الحكومة كانت عبارة عن جزر منعزلة قبل الحوار الوطني ولكن حاليا كل المختصين  والمسئولين الحكوميين موجودين  خلال الجلسات للخروج بقرار واحد والوصول لحلول واضحة بشكل منظبط كما حدث في النسخة الأولى، لكن في النسخة الثانية سنضع الحلول أمام الحكومة وطريقة تنفيذها ونترك لها التعليق حول ما يصلح  وما لا يصلح ، ثم التنفيذ بشكل سريع لأننا ليس لدينا وقت، ونشعر بمعاناة الشعب المصري.

قال النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى،  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر ملحمة من القرارات الإنسانسة لصالح الشعب المصري بزيادة الرواتب والمعاشات للمرة الثانية خلال 8 أشهر بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي نعاني منها.

 

وأضاف مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني على فضائية “الأولي” مساء الأحد أن الأزمة الاقتصادية لم تمنع القيادة السياسية من اتخاذ قرارات لصالح المواطن والانحياز له رغم وجود فجوة كبيرة في الموازنة العامة، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني سيخصص 80% من الجلسات للأمور الاقتصادية.

الحوار الوطني سيقدم حلولاً عاجلة للأزمة الاقتصادية بحد أقصى 6 أشهر
وتابع “محسب”: الحوار الوطني سيقدم حلولا عاجلة  للأزمة الاقتصادية بحد أقصى 6 أشهر وسيكون هناك حلول خلال أسبوعين وأخرى خلال شهر أو شهرين وفي المجمل لن يتعدى الوفت 6 أشهر على أقصى تقدير.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محسب الحوار الوطني بوابة الوفد النائب أیمن محسب الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

محمود فوزي يكشف تفاصيل دوره داخل الحوار الوطني بعد تعيينه في الحكومة (فيديو)

كشف المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، تفاصيل دوره داخل الحوار بعد تعيينه في الحكومة الجديدة.

مناقشة جدول أعمال الحوار الوطني

وقال رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، خلال اجتماع مجلس الأمناء اليوم، إن المجلس عُقِدَ اليوم بكامل تشكيله؛ لمناقشة جدول الأعمال، مشيرًا إلى أن الاجتماع سيتناول خطة تنفيذية واضحة بتوقيتات محددة؛ لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني في مرحلته الأولى. 

التواصل بين الحوار الوطني والحكومة     

وأضاف «فوزي»: «وسيلة التواصل الفعال ما بين مجلس أمناء الحوار والحكومة، والتي أتشرف أنني أجمع ما بين صفتي كعضو حكومة ومسؤول عن التواصل السياسي، والأمانة الفنية للحوار، مؤكدًا أنه بطبيعة الحال التواصل السياسي سيكون مطلوبًا منه التواصل الفعال مع مؤسسات الحوار الوطني وموضوعاته.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطنى خطوة مهمة فى ظل التحديات الراهنة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن واقعي للتعامل مع التحديات الراهنة
  • محمود فوزي يكشف تفاصيل دوره داخل الحوار الوطني بعد تعيينه في الحكومة (فيديو)
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • النائب أيمن محسب: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤي واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة