عقدت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا ملتقى وداعيا واحتفاليا بتحقيق استضافة استثنائية للحدث الرياضي القاري، كأس آسيا قطر 2023، وذلك امس في المركز الإعلامي الرئيسي (مشيرب)، وشارك في الفعالية جاسم عبدالعزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للبطولة وراشد الخاطر المدير التنفيذي للعمليات وحسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال وقام المسؤولون من اللجنة المحلية المنظمة بعرض بعض الملاحظات الختامية عن البطولة الآسيوية، كما حرصت اللجنة على توديع الإعلاميين في المركز الإعلامي من خلال الاحتفاء بتواجد «تورتة» وسط اجواء جميلة ومميزة بعد مجهودات كبيرة تكللت بالنجاح.

جاسم الجاسم: النسخة الأفضل تاريخياً

أكد جاسم عبدالعزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا أن النسخة كانت الأفضل في تاريخ البطولة القارية على مدار التاريخ.
وقال «البطولة كانت متميزة في كل شيء من ناحية البنية التحتية والحضور الجماهيري، واستمتع بها الجميع في ظل وجود فعاليات وأجواء ساهمت في جذب الجماهير».
وأشاد الجاسم بالدور الكبير لكافة الجهات التي شاركت في التنظيم والتغطية الإعلامية للحدث القاري، حيث ساهم الإعلام في عكس صورة متميزة للبطولة التي شهدت أعلى حضور جماهيري في الملاعب بجميع بطولات كأس آسيا، وحطمت قطر الأرقام القياسية في ظل تواجد أكثر من مليون ونصف حضروا مباريات البطولة وعددها 51 مباراة.
وأشار إلى أن الإرث البشري لبطولة كأس العالم قطر 2022 تجسد من خلال تنظيم هذه النسخة من بطولة كأس آسيا سواء في المنشآت والبنية التحتية، حيث شارك حوالي 1000 موظف و6000 متطوع في عملية التنظيم، إضافة إلى مساهمة جهات الدولة في العملية التنظيمية وكان لها دور كبير.
وقال الجاسم إن تنظيم هذه النسخة في قطر، وكذلك تنظيم المملكة العربية السعودية لنسخة بطولة كأس آسيا 2027 يعتبر نجاحا للمنطقة، ويؤكد على القدرات التنظيمية العالية بأعلى معايير الاحترافية، مضيفا: «السعودية خلال الفترة الماضية نجحت في تنظيم فعاليات كثيرة ومميزة ونتمنى لهم التوفيق في النسخة القادمة من بطولة كأس آسيا 2027، وكذلك في تنظيم بطولة كأس العالم 2034، مؤكداً أن الإعلام كان له دور كبير في تنظيم البطولة ونجاحهم، وبإذن الله نواصل العمل في كأس العرب القادمة وجميع البطولات».

حسن الكواري: استضافة فريدة

أشاد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في اللجنة المحلية المنظمة بالنجاح الذي حققته البطولة والتي اختتمت، مضيفا أن اللجنة المنظمة حرصت على تحقيق استضافة فريدة من نوعها للاعبين والمشجعين على حد سواء، والتي تأتي في أعقاب استضافة بطولة كأس العالم الأخيرة.
وأوضح الكواري أن البطولة حققت أرقاما مميزة على مستوى الحضور الجماهيري وعلى صعيد التغطية الإعلامية، مؤكدا أن كأس آسيا في هذه النسخة خرجت من أجواء القارة إلى العالمية في ظل المتابعة الكبيرة، وتوافد الكثير من المشجعين من مختلف دول العالم إلى قطر لمتابعة هذا الحدث الذي امتد على مدار شهر، حيث كانت تجربة مميزة لهم تعرفوا من خلالها على ثقافات جديدة، وبالتالي ساهمت قطر في رفع الطموح بتنظيم البطولة بمعايير عالية، وهو ما يساهم مستقبلا في تنظيم أفضل.
وقال إنه تم تجاوز الرقم القياسي لعدد الحضور الجماهيري، من خلال الوصول لأكثر من مليون ونصف من المشجعين تواجدوا في مباريات البطولة من الافتتاح وحتى الختام في ملعب لوسيل.
وأضاف قائلا «نبارك لمنتخبنا الوطني الحصول على لقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، فهو لقب مميز وغال، وهاردلك للمنتخب الأردني وجماهيره والذي قدم اداء مشرفا، واشكر كل من ساهم في انجاح الحدث، فقد حققنا ارقاما مميزة على مستوى البطولة».
وبسؤاله عن منتخبنا الوطني لكرة اليد والذي حقق كأس آسيا أيضا، قال «كرة اليد عشقي الأول، وبصراحة هم مميزون بالاتحاد القطري لكرة اليد، وقطر دائما تسعى للمركز الأول في الالقاب والتنظيم، واجتهاد من أعلى مستوى في البطولة، من رأس الدولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله، والذي اتوجه له بالتهنئة ولكل القيادة الرشيدة بعد تتويج منتخبنا وبالنجاح الرائع للبطولة، فهو شعور لا يمكن وصفه».

راشد الخاطر: أعلى المعايير المميزة

تحدث راشد الخاطر المدير التنفيذي للعمليات باللجنة المحلية المنظمة، مؤكدا أن هذه النسخة كانت متميزة إعلاميا وجماهيريا وعكست إرث كأس العالم قطر 2022 من خلال التفاعل الكبير والأجواء التي عاشها المشجعون من مختلف الجنسيات، حيث كان الحضور الجماهيري مبهرا. وأبدى الخاطر سعادته بالأجواء التي شهدتها البطولة، مشيرا إلى أن اللجنة المحلية المنظمة كانت حريصة على توفير أعلى المعايير لتحقيق تجربة مميزة للمشجعين الذين توافدوا إلى دولة قطر لمتابعة بطولة بنفس جودة كأس العالم الأخيرة من ناحية التنظيم وبالفعل وجدوا نفس الشيء، وهذا ما ساهم في رفع معدل الحضور الجماهيري بالمباريات، وعكست البطولة الإرث المستدام للمونديال لتبقى نسخة ستكون موجودة في ذاكرة الكثير من المشجعين.
وقال «كانت لدينا خطط جاهزة ونحن استفدنا من إرث كأس العالم، ولذلك بطولة كأس آسيا كانت ناجحة بكل المقاييس، ودخول الجماهير كان منظماً للغاية والملاعب بتواجد السعة كاملة للحضور الجماهيري».

حمد بن عبد العزيز آل ثاني: ترسيخ مكانة قطر عالمياً

أكد سعادة الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني مدير الإعلام المحلي والإقليمي باللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا قطر 2023 أن النجاح القطري في تنظيم البطولة القارية، رسخ مكانة الدوحة في تنظيم أنجح البطولات، خاصة بعد النجاح التاريخي في تنظيم بطولة العالم لكرة القدم قطر 2022، وقال «دولة قطر تمتلك كافة المقوّمات والإمكانات لتأمين وتنظيم البطولات الكبرى، وتوفير مناخ مثالي للاستمتاع بمشاهدة المباريات والاستمتاع بالفعاليات المصاحبة، كما ان الفعاليات السياحية كان لها أثر كبير في نجاح هذه النسخة بشكل منقطع النظير، حيث ساهمت في توفير خدمة مميّزة وممتعة للجماهير التي حرصت على التنقل والاستمتاع بالفعاليات التي أقيمت في سوق واقف ومشيرب وسوق الوكرة القديم وكتارا ولوسيل واللؤلؤة، فضلا عن الاستمتاع بزيارة الشواطئ التي تضم جميع الخدمات التي يحتاجها الزوار». وأضاف «دولة قطر اثبتت مجددا قدراتها الضخمة على استضافة كبرى الأحداث الرياضية، خاصة وأن فريق العمل والكوادر الإدارية بمختلف فروعها تمتلك خبرات متراكمة اكتسبتها من مشاركتها في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بالإضافة إلى استضافة العديد من البطولات الأخرى في مختلف الرياضات، وإن شاء الله سنكون على اتم الجاهزية لاستضافة المزيد من الاحداث الرياضية وعلى رأسها آسياد 2030».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا تنظيم كأس آسيا اللجنة المحلیة المنظمة الحضور الجماهیری بطولة کأس العالم المدیر التنفیذی بطولة کأس آسیا هذه النسخة فی تنظیم من خلال قطر 2022

إقرأ أيضاً:

"الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية

 

الرؤية- أحمد السلماني

غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة الى مدينة ستورياس - أوفيدو الأسبانية لتنفيذ معسكره الخارجي في الفترة من 3 وحتى 24 في إطار استعداداته للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعد تأهله اليها.

وأدى منتخبنا مساء الإثنين حصة تدريبية واحدة قبل التجمّع للسفر وذلك على ملعب طيران الشرطة.

والتقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي، ظهر اليوم الإثنين بلاعبي المنتخب الوطني الأول بمقر إقامتهم، في التجمع الداخلي، الذي يسبق مغادرة بعثة "الأحمر" إلى مملكة إسبانيا.

وحث رئيس الاتحاد اللاعبين على الاجتهاد في التدريبات والتركيز في تطبيق تعليمات الجهاز الفني لتحقيق أقصى فائدة مرجوة من المعسكر الخارجي، مؤكدًا على أهمية المرحلة القادمة في مشوار المنتخب الوطني، وضرورة تكاتف الجميع والعمل الجاد.

وأوضح الوهيبي أن مجلس إدارة الاتحاد سيعمل على توفير كافة السبل لتقديم التسهيلات ومتطلبات المرحلة لتهيئة الظروف الملائمة متمنيا في ختام لقائه التوفيق للأحمر في المعسكر.

وكان التشيكي شيلهافي، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، قد أعلن الأربعاء المنصرم، قائمة اللاعبين المختارين للمعسكر.

واختار الجهاز الفني 29 لاعبا للقائمة، والتي ضمت كلا من: محمد المسلمي وأحمد الخميسي وإبراهيم الراجحي وأحمد الرواحي وفايز الرشيدي وإبراهيم المخيني وعبدالعزيز الشموسي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي. كما ضمت القائمة كلا من: غانم الحبسي وخالد البريكي وحارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي.

وضمت القائمة 5 أسماء غير تلك التي سبق وأن لعبت الأربع المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، حيث استدعى الحارس المتألق إبراهيم الراجحي والدافع خالد الغطريفي وجواد العنزي وسلطان المرزوق ومحمد حميد الغافري وناصر الرواحي.

وغاب عن معسكر المنتخب نجم خط الوسط ولاعب نادي الفيصلي الأردني حاتم الروشدي بداعي اجراءه لعملية جراحية قبل 3 أسابيع.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخبًا للمرحلة النهائية من التصفيات  والتي سيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخبًا في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

مقالات مشابهة

  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد