ظهر عميد منتخب كوت ديفوار ماكس غراديل علم المغرب، خلال تتويج منتخب بلاده بلقب كأس أفريقيا لكرة القدم، مساء اليوم الأحد.

و حمل ماكس غراديل العلم المغربي حين تقدم لتسلم كأس أمم أفريقيا إلى جانب رئيس جمهورية الكوت ديفوار،  الحسن واتارا.

Gradel avec la drapeau du Maroc, une vraie amitié s’est créée ????????????????#CAN2023 #TotalEnergiesAFCON2023Final pic.

twitter.com/wkWq8iX7rU

— FOOT24.CD (@foot24_cd) February 11, 2024
وتعد رحلة منتخب كوت ديفوار نحو لقب أمم أفريقيا 2023 غريبة للغاية، حيث كاد أن يودع من دور المجموعات، بعد فوزه في مباراة وخسارته مباراتين.

لكن نجا منتخب كوت ديفوار بفضل فوز المغرب على زامبيا، ليبلغ الدور الثاني كأفضل ثوالث، ونجح في إقصاء السنغال، حاملة اللقب من ثمن النهائي، ثم فاز على مالي والكونغو الديمقراطية في ربع ونصف النهائي، قبل أن يختتم الرحلة بالانتصار على نيجيريا.

و في لحظة التتويج باللقب العلم الوحيد الحاضر مع علمهم الوطني هو علم المغرب pic.twitter.com/ACFUWm80Mb

— Houda (@HoudaSpace) February 11, 2024
ويبدو أن احتفال احتفال قائد كوت ديفوار بالعلم المغربي، يعتبر نوعا من الاعتراف بالمعروف والشكر "لأسود الأطلس" الذين كانوا سببا في عودة "الفيلة" إلى المنافسة بفضل هدف حكيم زياش في مرمى زامبيا.

لاعب الكوت ديفوار يحمل علم المغرب في التتويج بكأس إفريقيا ????!pic.twitter.com/absSwGzjM0

— Insider Mix (@InsiderMix1) February 11, 2024
كما أن عددا من المؤثرين المغاربة الذين رافقوا منتخب بلادهم، صنعوا الحدث هناك بتصويره ثقافة البلاد وكرم شعبها وغيرها من الأمور التي جعلت العالم يتعرف على دولة كوت ديفوار بطريقة سلسة وكوميدية.

ونال هؤلاء المؤثرون شعبية كبيرة في كوت ديفوار خلال أيام، وحظي اثنان منهم باستقبال وزير السياحة الإيفواري، الذي اختار تكريمهم على تسويق صورة جميلة عن البلد الأفريقي.

ظهر علم المغرب أيضا في الشاشة الرئيسية لملعب "الحسن واتارا"، علما بأنه تم تسليم فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم علم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كون المغرب هي من ستستضيف النسخة المقبلة من أمم أفريقيا عام 2025.

ملعب الحسن واتارا و كوت ديفوار ترفع علم المغرب ❤️????????#سلاحي_قهوة_هاتف pic.twitter.com/SECyO1SZTa

— ♛ᴿᴼᵞᴬᴸ꧁الذئب الشبح꧂™????⏳ (@ChadowYassine) February 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة عربية كوت ديفوار المغرب كأس أفريقيا المغرب كرة القدم كوت ديفوار كأس أفريقيا رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کوت دیفوار علم المغرب pic twitter com

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم (شاهد)

اندلعت اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ويهود متشددين دينيا (حريديم)، الأحد، خلال مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف منهم بالقدس؛ رفضا لمحاولات تجنيدهم في الجيش، وفق إعلام عبري.

وجاءت المظاهرة الحاشدة بهدف حث أعضاء الكنيست الحريديين في الائتلاف الحكومي، على عدم الانخراط في مداولات مع شركائهم في حكومة بنيامين نتنياهو، والامتناع عن التوصل إلى حلول وسط يتم من خلالها تجنيد طلاب المدارس الدينية.

ومنذ شهور، يعاني الجيش الإسرائيلي من نقص في عدد جنوده؛ بسبب حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وعملياته المكثفة بالضفة الغربية المحتلة، ومواجهاته مع "حزب الله" عبر حدود لبنان.

وقالت هيئة البث (رسمية) وصحيفة "يديعوت أحرنوت" (خاصة) إن اشتباكات عنيفة اندلعت في القدس بين الشرطة ومحتجين متدينين، خلال مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف منهم ضد محاولات تجنيدهم بالجيش.

عشرات آلاف الحريديين يتظاهرون رفضا للتجنيد في القدس.

للتفاصيل: https://t.co/c0okeAdUYh pic.twitter.com/8E1XvviStJ

— موقع عرب 48 (@arab48website) June 30, 2024
وهاجم متظاهرون سيارة وزير الإسكان يتسحق غولدنوف، ورشقوه بالحجارة، متهمين إياه بالتواطؤ لتجنيد "الحريديم".

كما هاجم المتظاهرون مركبة وزير الصحة الأسبق، يعقوب ليتسمان ("يهدوت هتوراه") الذي رشقوا سيارته بالحجارة؛ وقال ليتسمان في تصريحات لهيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، "أنا بخير، لقد نجوت بمعجزة. السيارة تحطمت".

واتهم المتظاهرون قادة الأحزاب الحريدية بـ"التواطؤ" لتجنيد الحريديين، وأشارت التقارير إلى "اضطرابات غير عادية شارك فيها أيضًا العديد من الأطفال والمراهقين"، حيث أضرم المتظاهرون النار في حاويات قمامة واعتدوا على الأملاك عامة.

وهتف المتظاهرون "نازيون" و"شيكسا" (كافرون باللغة اليديشية).

ووصلت وحدة الخيالة الشرطية في محاولة لتفريق المظاهرة، وعلى الرغم من العنف الذي شهدته المظاهرة، اكتفت الشرطة باعتقال خمسة أشخاص، بحسب ما أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر موقعها الإلكتروني (واينت).

وفي وقت لاحق، تفرق مئات المتظاهرين في مناطق وأحياء حريدية مختلفة في القدس، وبعد عدة محاولات، أوقفت الشرطة جهودها لتفريق المتظاهرين الذين استمروا في إحداث أضرار وإشعال النيران في البنى التحتية، بحسب "واينت".

ירושלים בוערת ואתם בטח שואלים כמה עצורים המשטרה עצרה בהפרת הסדר בסיום מחאת החרדים. אז התשובה היא - 2 עצורים בלבד (!) בהפרת סדר מדרג ד׳. בדיחה pic.twitter.com/r1Itt85Tm5

— לירן תמרי | Liran Tamari (@liran__tamari) June 30, 2024

כוחות גדולים של מג״ב נערכים ברחוב שרי ישראל למנוע הגעה של מפגינים לציר הרכבת הקלה pic.twitter.com/JoLmLClFGx

— לירן תמרי | Liran Tamari (@liran__tamari) June 30, 2024
والثلاثاء، قررت المحكمة العليا بالإجماع حث الدولة على وجوب تجنيد "الحريديم" في الجيش، وهي قضية خلافية منذ سنوات.

ويعتمد بقاء حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على دعم الحزبين الدينيين "شاس" و"يهدوت هتوراه"، وهما المتضرران الأساسيان من قرار المحكمة.

وفيما تعارض الأحزاب الدينية تجنيد "الحريديم"، فإن الأحزاب العلمانية والقومية تؤيّده؛ ما يتسبب لنتنياهو بإشكالية تهدد ائتلافه الحاكم.

ويشكل "الحريديم" نحو 13 بالمئة من عدد السكان وهم لا يخدمون في الجيش، ويقولون إنهم يكرّسون حياتهم لدراسة التوراة للحفاظ على هوية الشعب الإسرائيلي.

ويُلزم القانون كل إسرائيلي وإسرائيلية فوق 18 عاما بالخدمة العسكرية، ولطالما أثار استثناء "الحريديم" من الخدمة جدلا طوال العقود الماضية.

مقالات مشابهة

  • نجم إسبانيا السابق : منتخب بلادي الأوفر حظًا في التتويج باليورو
  • شاهد بالبث المباشر منتخب البرتغال اليوم.. مشاهدة منتخب البرتغال × سلوفينيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • شاهد الآن يوتيوب Belgium vs France.. مشاهدة منتخب بلجيكا × فرنسا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم (شاهد)
  • شاهد بالبث المباشر منتخب إسبانيا اليوم.. مشاهدة منتخب إسبانيا × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب إنجلترا اليوم.. مشاهدة منتخب إنجلترا × سلوفاكيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • شاهد الآن يوتيوب England vs Slovakia.. مشاهدة منتخب انجلترا × سلوفاكيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • لأول مرة في تاريخ المسابقة.. المغرب يعتمد بطاقة المشجع FAN ID في كأس أفريقيا 2025
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب