شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن نقابة الأطباء أكثر من ٢٩ ألف طبيب في الأردن والعدد سيتضاعف، نقابة الأطباء فجوة واسعة بين عدد الأطباء الخريجين والفرص المتاحةنقابة الأطباء القطاع الصحي في الأردن يمكنه استيعاب 1100 طبيب سنويًاكشف .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نقابة الأطباء: أكثر من ٢٩ ألف طبيب في الأردن والعدد سيتضاعف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نقابة الأطباء: أكثر من ٢٩ ألف طبيب في الأردن والعدد...
نقابة الأطباء: فجوة واسعة بين عدد الأطباء الخريجين والفرص المتاحة نقابة الأطباء: القطاع الصحي في الأردن يمكنه استيعاب 1100 طبيب سنويًا

كشف رئيس اللجنة الإعلامية في نقابة الأطباء، الدكتور حازم القرالة، أنه حسب إحصاءات نقابة الأطباء الأخيرة، يوجد حاليًا في الأردن 27900 طبيب، ومتوقع أن يتضاعف هذا العدد خلال السنوات الست القادمة.

وقال القرالة في حديثه لـ"رؤيا"، الخميس، إن هناك فجوة واسعة بين عدد الأطباء الخريجين والفرص المتاحة لهم داخل وخارج الأردن، إذ يبلغعدد خريجي الطب من الكليات الأردنية يتجاوز 1600 طبيب سنويًا، بالإضافة إلى عدد مماثل من الخريجين من خارج المملكة.

ً : "الأطباء": سنتوقف عن استقبال المؤمّنين صحيا في حال عدم التوافق على لائحة الأجور

وأشار إلى أن القطاع الصحي في الأردن يمكنه استيعاب ما يتراوح بين 1000 إلى 1100 طبيب فقط سنويًا، موزعين على تعيينات وزارة الصحة والقطاعات الأخرى، بما في ذلك الخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص والمستشفيات الجامعية.

ولفت القرالة إلى أن أكثر من 1500 طبيب سنويًا في الأردن يجدون صعوبة في إيجاد فرص عمل أو متابعة تخصصاتهم، وهذا يضطرهم للبحث عن فرص عمل واختصاص خارج المملكة.

وأوضح أن هناك أعدادًا كبيرة تهاجر إلى دول أوروبا مثل ألمانيا ودول الخليج، بحثًا عن الاستقرار المالي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نقابة الأطباء

إقرأ أيضاً:

«فولكس فاجن» تتوقع أداء نصف سنوي صعباً لقسم المركبات التجارية

 

هانوفر (د ب أ)
توقع رئيس قسم المركبات التجارية بمجموعة «فولكس فاجن» الألمانية للسيارات اليوم الاثنين أن يكون النصف الثاني من هذا العام صعباً على القسم بعد المبيعات القوية التي حققها في النصف الأول.
وقال رئيس القسم، كارستن إنترا، في معرض «آي إيه إيه» التجاري للنقل في هانوفر: «ندرك أن العديد من الأسواق تخفت حالياً... سيكون النصف الثاني من العام مليئاً بالتحديات».
وخلال النصف الأول من هذا العام ارتفعت مبيعات قسم المركبات التجارية في فولكس فاجن بنسبة 11.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مع ارتفاع الأرباح التشغيلية المعدلة بنسبة 43% إلى 641 مليون يورو.
وبلغ العائد على المبيعات 7.9%. وتعززت الأرقام بفضل الطلبات القوية على شاحنة النقل «تي 1.6»، وهي شاحنة متوسطة الحجم طرحت في الأسواق في نهاية يونيو الماضي. ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم الطراز الجديد، الذي تم تقديمه لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للنقل، بحلول نهاية هذا العام. وقال لارس كراوس، رئيس المبيعات والتسويق في قسم المركبات التجارية بفولكس فاجن، إن القسم تلقى أكثر من 10 آلاف طلب على الشاحنة الجديدة منذ أغسطس الماضي. تجدر الإشارة أنه تم تطوير الشاحنة الجديدة بالتعاون مع شركة «فورد» الأميركية، ويجرى تجميعها في مصنع فورد في تركيا.

مقالات مشابهة

  • قنا| إقامة معرض سنوي للكتاب بالمكتبة العامة
  • مستقبل الخريجين والنقابة أبرز الموضوعات.. حوار مفتوح في "أسبوع شباب الكليات التكنولوجية"
  • نقابة الأطباء تعلن انشاء خليتين استشاريتين لمواكبة الأزمة المستجدة
  • نقابة الأطباء: إعداد قاعدة بيانات للأعضاء فوق الـ60 عامًا للتواصل الفعال معهم
  • «عبد الغفار»: نسعى لزيادة أعداد الخريجين من الكليات العلمية
  • وكيل نقابة الصحفيين: المرصد المصري للصحافة والإعلام أكثر المؤسسات تميّزًا في ملف الرصد والتوثيق
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية مع الخريجين الراغبين في القيد بالنقابة
  • لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"
  • «فولكس فاجن» تتوقع أداء نصف سنوي صعباً لقسم المركبات التجارية
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين