العرب القطرية:
2024-07-05@23:49:35 GMT

استمرار «لوبيز» مع العنابي مطلب جماهيري

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

استمرار «لوبيز» مع العنابي مطلب جماهيري

بات المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، والذي استعان به اتحاد كرة القدم القطري من نادي الوكرة، حديث الصحافة الآسيوية، والعربية والإسبانية، بعدما قاد العنابي باقتدار للتتويج بكأس آسيا قطر 2023، على الرغم من الفترة الوجيزة التي تولى فيها المهمة، ولو فشل فيها لما وقع عليه أي لوم.
كان الاتحاد القطري لكرة القدم أسند مهمة تدريب العنابي لــ لوبيز في السابع من ديسمبر العام الماضي، وتقريبا قبل انطلاق البطولة بشهر واحد فقط، في خطوة مفاجئة بديلا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي سبق وقاد العنابي في 13 مباراة فقط، لينهي اتحاد الكرة الارتباط به قبل البطولة، لتعود كرة القدم القطرية للمدرسة الإسبانية، فسبق للإسباني سانشيز أن تولى تدريب العنابي الفترة من 2017 ـ 2022، قبل أن يكلل جهوده مع الفريق ويتوج بالنسخة الــ 17 من كأس آسيا في الإمارات 2019.

بقاء لوبيز مهم
السؤال الآن ما هو مصير لوبيز؟ هل يستمر مع العنابي أو يعود للوكرة؟ بعدما أنجز المهمة بنجاح، خلال فترة وجيزة، وأثبت أن الرهان عليه من المسؤولين كان رابحا، بعدما غير من طريقة لعب العنابي، ولم يهَب الموقف أو يلتفت للانتقادات التي وجهت له في مباريات دور المجموعات، بعدم الثبات على تشكيلة معينة، بل أشرك 25 لاعبا في كل مباريات البطولة، ولم يعتمد على تشكيلة محددة بشكل أساسي، لينجح فيما خطط له.
بالتأكيد نجاح لوبيز سيؤخذ في عين الاعتبار، وسيحسم المسؤولون في اتحاد الكرة مصيره خلال الأيام المقبلة، بالتعاون مع نادي الوكرة، والأرجح أن لوبيز مستمر في مهمته مع العنابي، وهو الخيار الأقرب الآن، بعدما تعود عليه اللاعبون واكتسبوا ثقته، واكتسب هو ثقتهم، إضافة إلى أسلوب اللعب الذي انتهجه في البطولة، ونجح من خلاله على الصعيد الدفاعي خاصة، فأصبح مرمى العنابي في مأمن عن السابق، بل طور من أداء الفريق هجوميا أيضا، ونجح في اختبار صعب على مدار مباراتين متتاليتين، أمام إيران القوي، والأردن في المباراة النهائية، كأقوى مواجهات البطولة.
من مصلحة العنابي أن يبقى الإسباني لوبيز على رأس القيادة الفنية للفريق، في الفترة المقبلة، بعدما وضحت بصمته، وإستراتيجية اللعب التي ينتهجها، وبالتأكيد نادي الوكرة لن يمانع في إعلاء مصلحة الوطن، بمواصلة مشواره الناجح مع المنتخب.
كأس العالم
مجموعة قطر في تصفيات كأس العالم تضم «الكويت ـ الهند ـ أفغانستان»، وخاض كل فريق جولتين من التصفيات، فلعبت قطر مع أفغانستان، وفاز العنابي 8/1، ومع الهند وانتهت عنابية أيضا 3/صفر، ليتصدر المجموعة بــ 6 نقاط ويأتي خلفه كل من الكويت والهند بــ 3 نقاط وأفغانستان بلا رصيد من النقاط، ومنطقيا أن يواصل العنابي مشواره في التصفيات بنجاح، قياسا لمستوى المنتخبات الأخرى، ووجود لوبيز، مهم للغاية بعدما تعرف على اللاعبين والفريق، ومن خلال مشوار بطولة آسيا وضح أن المدرب يتولى المهمة من فترة طويلة، وليس من شهرين فقط، إذن هو قادر على النجاح مع العنابي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ماركيز لوبيز اتحاد كرة القدم منتخب العنابي مع العنابی

إقرأ أيضاً:

كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع حفل النجم محمد حماقي  لفئة vip، شعار "كامل العدد"، والتي تعد ضمن حفلات ليالي مصر، والمقرر إقامته الجمعة 5 يوليو في بورسعيد،  ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة.

وكان قد أحيا النجم محمد حماقى مؤخرًا أولى حفلات مشروع ليالي مصر لموسم الصيف في استاد الدفاع الجوي- 30 يونيو، ورفع الحفل لافتة كامل العدد، خاصة أن تذاكره نفدت بالكامل فور طرحها على الموقع الإلكتروني، وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع محمد حماقي والذي أحيا واحدة من أقوى حفلاته الغنائية وسط حضور جماهيري ضخم.

 

مشروع "ليالي مصر" يشمل عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة يحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات. 

وتأتي ليالي مصر في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر إلي جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • تامر عاشور يغلق شوارع الأسكندرية بحفل جماهيري ضخم
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • حب ٢٠ عاما وزواج عامين.. أنباء عن انفصال بن افليك وجينيفر لوبيز
  • مفاجأة.. جينيفر لوبيز وبن أفليك منفصلان منذ أشهر!
  • على خطى اليابان.. المنتخب الروماني يترك غرفة ملابس ميونيخ نظيفة برفقة رسالة مؤثرة
  • كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد
  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • سعادة المتعاملين.. مطلب مجتمعي ورؤية استراتيجية لمؤسساتنا
  • الخير زار مع وفد بلدي اختياري من المنية وزير الداخلية
  • فيرجسون يثير الشكوك حول نهاية رونالدو