فرحة ما بعدها فرحة بعد تتويج منتخبنا الوطني بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي بعد الانتصار على المنتخب الأردني بثلاثية مقابل هدف في النهائي، العنابي أكد انه قول وفعل، بعد اثبات جدارته في البطولة عابراً منتخبات كبيرة في جوهرة البطولات متسلحاً بنجومه ولاعبيه أبطال آسيا، «العرب» اجرت حواراً مع نجم الكرة القطرية السابق عادل مال الله، والذي اثنى على الأداء العنابي لمنتخبنا في البطولة، مؤكداً أن التتويج بلقب كأس آسيا مستحق، مبيناً في الوقت نفسه أنه يفضل استمرار الإسباني ماركيز لوبيز مدرباً لمنتخبنا بعد أن اثبت جدارته في وقت قصير للغاية ودخل التاريخ من أوسع ابوابه بالبطولة.


بداية.. إنجاز رائع للكرة القطرية ما تعليقك؟
في البداية ارفع أسمي التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وللقيادة الرشيدة بمناسبة تتويج منتخبنا الوطني بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي وهو انجاز رائع يحسب للجهاز الفني واللاعبين، وبالفعل كانوا رجالا، وقدموا عروضا مميزة، طيلة احداث البطولة، ولذلك أقول لهم كفو عليكم يا رجال العنابي
ـ ولكن بصراحة هل توقعت الحصول على اللقب؟
نحن شاركنا في البطولة أبطال آسيا، ولذلك من الطبيعي أن يتم ترشيحنا لحصد اللقب، ومن هنا جاءت ثقتي في اللاعبين، وتوقعت الحصول على اللقب خاصة عقب عبور مطبات صعبة في البطولة مثل منتخب أوزبكستان وإيران، ولله الحمد حققنا اللقب القاري عن جدارة واستحقاق، على حساب منتخب مميز بقيمة المنتخب الأردني الذي حقق التاريخ في البطولة وتأهل للمرة الأولى لنهائي البطولة ويضم بين صفوفه لاعبين مميزين.
ـ لوبيز كتب شهادة نجاحه بامتياز بعد تحقيقه اللقب؟
لابد أن نشيد بقرار اتحاد الكرة بعد استقدام هذا المدرب لكأس آسيا وهو كان الاختيار الأمثل خاصة أنه على دراية تامة بالكرة القطرية ويعرف اللاعبين جيداً، وفي النهاية نتج ثمار هذا الامر، وبصراحة معجب جداً بالأسلوب الذي لعب به خلال البطولة، واشرك جميع اللاعبين في كافة المباريات، فأصبح لا فوارق بين البديل والاساسي في العنابي.
ـ افهم من كلامك أنك تفضل استمراره مع منتخبنا؟
نعم هذا القرار الصائب من وجهة نظري، فعندما نتحدث عن مدرب جديد يأتي لك في وقت قصير ويحقق لقب بقيمة كأس آسيا لابد أن تتمسك به، لاسيما أن هناك عدة تحديات قادمة لمنتخبنا الوطني في الفترة المقبلة، ولعل أبرزها التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ـ هل حصول العنابي على كافة الجوائز تأكيد على أحقيته بتحقيق اللقب؟
البطولة عنابية بامتياز، أفضل حارس مرمى مشعل برشم، وأكرم عفيف أفضل لاعب وحصل على جائزة هداف البطولة، بجانب اللعب النظيف لمنتخبنا الوطني أيضا، وبصراحة انبهرت بالروح المميزة للاعبين في البطولة وردهم في الملعب بكل قوة، في ظل عدم ترشيحهم للقب وترشيح منتخبات أخرى على غرار اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران، ولكن كانوا في الموعد، ورجالا في ميدان المباريات.
ـ الجماهير كانت في الموعد.. ما رسالتك لهم بعد التتويج القاري؟
الجماهير كان لها مفعول السحر، وكانت اللاعب رقم 1 وليس 12، فشهدنا الجماهير ترسم أجمل لوحة في الملاعب وأود أن اشكرهم على دعمهم ومساندتهم القوية لمنتخبنا الوطني، وننتظرهم في بقية التحديات المقبلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر لقب كأس آسيا منتخب العنابي فی البطولة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

مؤسس كتلة الحوار الوطني: لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل

قال الدكتور باسل عادل، رئيس ومؤسس كتلة الحوار الوطني، إننا أمام تغيير واسع وشامل في الحكومة بعد التغيير الوزاري الجديد، ورغم بقاء عدد قليل من الوزراء في مناصبهم، إلا أن هناك تغيرات ملحوظة بالوزارات نفسها، موضحًا أن التعديل الوزاري ليس محدود، وذلك أمر هام للغاية بشأن الرؤية السياسية للمواطنين ونظرتهم للمستقبل.

الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية وزير المالية: نساند الحكومة الجديدة.. ودعم الطاقة أبرز أولوياتنا انخفاض أعمار الوزراء 

وأضاف عادل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، أنه لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل، حيث أن الأمر لم يقتصر على الوزراء فقط، بل شمل المحافظين ونوابهم، مشيرًا إلى أهمية انخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم، الأمر الذي يؤكد أن الدولة المصرية بها العديد من الشباب المخلصين الذين يستطيعون السير للأمام بوطنهم.

ووجه مؤسس كتلة الحوار الوطني التهنئة لكافة الوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم، آملًا أن يوفقهم الله في أعمالهم القادمة، وأكد أن وزارة النقل والصناعة ستحمل مسؤولية كبيرة للغاية في الفترة القادمة؛ لأن الصناعات من أهم الملفات التي ستوفر فرص عمل للمواطنين وستوطن الصناعة.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • مؤسس كتلة الحوار الوطني: لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل
  • مؤسس كتلة الحوار الوطني يشيد بانخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم
  • مؤسس كتلة «الحوار الوطني» يشيد بانخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية