العرب القطرية:
2024-07-05@06:43:17 GMT

مشاركة ثرية لـ «الأوقاف» بمخيم «عنة» الشتوي

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

مشاركة ثرية لـ «الأوقاف» بمخيم «عنة» الشتوي

شاركت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة بإدارة الدعوة والإرشاد الديني في فعاليات المخيم الشتوي (عنّة) بوزارة البيئة والتغيّر المناخي الذي أقيم في منطقة سيلين في نهاية كل أسبوع خلال يناير الماضي وبداية فبراير الحالي.
استهدفت المشاركة تقديم التوعية اللازمة للحفاظ على البيئة القطرية وتعزيز المشاركة المجتمعية وتقديم عدد من البرامج التوعوية والتفاعلية للجماهير وأصحاب المخيمات الشتوية المؤقتة، والتي تحث جميعها على إيصال رسالة المحافظة على البيئة والمشاركة في تعزيز الوعي البيئي في المجتمع.


ويأتي حرص وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية على المشاركة في الفعاليات الجماهيرية بالدولة؛ لتفعيل التعاون الايجابي بين الجهات الرسمية، مع نشر الوعي بالقيم الإسلامية ومنها المحافظة على البيئة، بالإضافة إلى استثمار الوقت بالترفيه النافع والمفيد، وتعريف المشاركين بالبيئة ومكوناتها وتأثيرها على حياتنا، وحثهم على المحافظة على البيئة في حث الشرع وتأكيده على هذه القضية الهامة في حياة الفرد والمجتمع.
واشتملت مشاركة الإدارة على تنظيم فعاليات وبرامج منوعة وأنشطة مختلفة لجميع الفئات الزائرة والمتواجدة بالمخيم على مدى أربعة أسابيع، وتنوعت هذه المشاركات بين إقامة محاضرات دعوية وجلسات حوارية للدعاة بعد صلاة المغرب، بجانب البرنامج التربوي الترفيهي للأطفال خلال هذه الأيام بعد صلاة العصر.
كما قدمت الإدارة عبر الفعاليات المسرحية الخاصة بالأطفال عرضاً لفيلم «توعوي» للأطفال حول تعريف البيئة وأهمية المحافظة عليها، ومن ثم تنفيذ حوار ومناقشة حول الفيلم الذي تم عرضه، والتأكيد على هذه المفاهيم الهامة حول البيئة ومكانتها وأهمية المحافظة عليها من خلال الألعاب والمسابقات الحركية والأنشطة التفاعلية، مع توزيع مجموعة منوعة من المطبوعات والهدايا على الجمهور المشارك.
وحظيت هذه المشاركات المنوعة بالمتابعة والاستماع والتنافس في الفعاليات، كما زاد التفاعل والتحدي وبث روح التعاون والاستمتاع بالألعاب والمسابقات الحركية، إضافة للاستفادة من الخواطر واللقاءات الدعوية بعناوينها المختلفة ومنها محاضرة «تحمل المسؤولية» والتي قدمها الداعية الدكتور عبد المعين القحطاني، والجلسة الحوارية التي تناولت «ذم الإسراف والتبذير» وقدمها الداعية محمد عبد الرحيم الجناحي، واختتمت بلقاء عن «التواضع» قدمه الداعية محمد يحيى طاهر.
الجدير بالذكر أن إدارة الدعوة الإرشاد الديني بوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية لها مشاركات عديدة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بالدولة، بهدف نشر الخير في ربوع المجتمع، وتعزيز دورها المجتمعي في بناء الجيل المتحصن بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وذلك عبر غرس القيم السامية التي تسعى لتأكيدها بطرق منوعة وأساليب مبتكرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الأوقاف المخيم الشتوي على البیئة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في استهداف الاحتلال مدنيين بمخيم الشاطئ

ورصدت كاميرا الجزيرة قيام مواطنين بنقل جثامين الشهداء ومحاولة إسعاف المصابين.

4/7/2024مقاطع حول هذه القصةلليوم الثاني.. تواصل انتشال جثامين شهداء بحيي تل السلطان والسعودي في رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 46 seconds 00:46أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهايplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14قصف إسرائيلي يدمر بنايات سكنية وسوق الذهب الأثري بالشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 25 seconds 02:25رصدتها بمسيّرة.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة بالشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 31 seconds 02:31بريطانيا.. أداء حكومة المحافظين في ملف الهجرة غير النظاميةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16الأحزاب البريطانية تراهن على خططها الاقتصادية لاستمالة الناخبينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 11 seconds 02:11قصف إسرائيلي استهدف منزلا بجوار مدرسة للأونروا تؤوي نازحينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء بقصف منزل بمخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • شهداء ومصابون في استهداف الاحتلال مدنيين بمخيم الشاطئ
  • الاتحاد السعودي يختتم برنامجه بمخيم الزعتري
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • أنا فاطمة المصري أعيش بمخيم .. رسالة من طفلة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة
  • ايران تتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني خلال مراسيم الاربعين
  • “ وزير البيئة ” : سنواصل تنفيذ رؤية تطوير القطاع البيئي في مصر
  • شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات
  • الرباعي: أتمنى مشاركة هنيدي في عمل كوميدي
  • وزيرة البيئة تؤكد: التقرير يعكس أرتباط وتأثيرات النمو الأخضر