وجّه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بتمديد مهرجان الكليجا الخامس عشر والمقام بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، لمدة 10 أيام حتى نهاية يوم الثلاثاء 17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024م.

ويأتي توجيه أمير منطقة القصيم نظراً للإقبال المتزايد من الزوار على المهرجان، وتمكين الأسر المنتجة المشاركة بالمهرجان من تسويق منتجاتها من الكليجا بعد أن أسهم المهرجان في فتح نوافذ تسويقية جيدة تعود عليهم بالربح المادي وتعزيز مصادر الدخل للأسر المشاركة.


يشار إلى أن مهرجان الكليجا ببريدة، يشارك فيه قرابة 217 أسرة منتجة مجاناً من الأسر المنتجة من خلال أجنحةٍ خاصة تقدم أنواع الكليجا والأكلات الشعبية وحلوى وعددٍ من المشغولات والحرف اليدوية، التي شهدت إقبالاً من الزوار والمهتمين بالكليجا والفنون الأخرى؛ من داخل وخارج المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير القصيم مهرجان الكليجا

إقرأ أيضاً:

"التضامن" تشارك في فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار" بالسعودية لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين

تشارك وزارة التضامن الاجتماعي في فعاليات النسخة الخامسة من معرض "سوق الدار" لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين، الذي ينطمه بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري.

ويشهد المعرض الذي يقام تحت شعار " العمارية عامرة" بمنطقة العمارية في الرياض، مشاركة أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث تلقت وزارة التضامن الاجتماعي دعوة للمشاركة في فعاليات المعرض، وتخصيص عدد 15 جناحا في الفعالية للأسر المنتجة والحرفية في جمهورية مصر العربية.

وتأتي مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي في المعرض في إطار خطتها للترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية، وفتح أسواق خارجية متميزة للمنتج المصري، حيث يعد ذلك فرصة مهمة لدراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب على احتياجات الأسواق الخارجية.

ومن المقرر أن يتضمن معرض " سوق الدار" العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي ستقام على هامشه، بالإضافة إلى تنظيم العديد من ورش العمل المتنوعة للحرف اليدوية التقليدية، فضلا عن وجود مناطق لدعم الأسر المنتجة والحرفيين

مقالات مشابهة

  • عرض «ودارت الأيام» في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بالهناجر
  • عرض "ودارت الأيام" في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • أمير منطقة القصيم يشهد توقيع أوقاف واتفاقيات تعليمية بقيمة 66 مليون ريال
  • أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم
  • "التضامن" تشارك في فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار" بالسعودية لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة الشيخ حمد الحركان للقرآن الكريم والسنة النبوية
  • أمير منطقة القصيم يفتتح مجمع مدارس قيم التعليمي في مدينة بريدة
  • أمير منطقة القصيم يفتتح أول مصنع لصناعة الطائرات بدون طيار بالمنطقة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية
  • “مهرجان تنوير” يستضيف النجم سامي يوسف ونخبة من الفنانين في أول أيام دورته الافتتاحية ثلاثة أيام من الموسيقى والشعر والفن