RT Arabic:
2024-09-29@08:18:53 GMT

محمود عباس في قطر لبحث جهود وقف إطلاق النار

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

محمود عباس في قطر لبحث جهود وقف إطلاق النار

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء يوم الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة.

وسيلتقي الرئيس عباس يوم الاثنين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في إطار استمرار المشاورات التي يجريها الرئيس لوقف الحرب الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

إقرأ المزيد بلينكن يبحث مع عباس "فوائد تنشيط السلطة الفلسطينية"

كما سيبحث الرئيس مع أمير قطر العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

ويرافق الرئيس في زيارته أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى قطر منير غنام.

وكانت مصادر قد كشفت لـRT أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيتوجه يوم الأحد إلى قطر لبحث آخر التطورات، مشيرة إلى أنه من غير الواضح ما إذا كانت الزيارة ستتضمن لقاء مع قيادات حركة "حماس".

ومع دخول الحرب الإسرائيلية يومها الـ128، يواصل الجيش الإسرائيلي غاراته وقصفه على أنحاء متفرقة في القطاع.

وتترافق الغارات والقصف مع اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في شمال ووسط وجنوب القطاع.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدوحة السلطة الفلسطينية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القدس القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس حركة فتح رام الله طوفان الأقصى قطاع غزة محمود عباس

إقرأ أيضاً:

نتنياهو ينسف جهود التهدئة: وجهنا الجيش بكامل قوته بمواصلة القتال

بغداد اليوم -  متابعات

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  اليوم الخميس، (26 أيلول 2024)، أن الخبر المتعلق بوقف إطلاق النار غير صحيح. وهذا اقتراح أميركي فرنسي، ولم يستجب له رئيس الوزراء حتى.

وأضاف أن "الخبر عن التوجيه المفترض بتهدئة القتال في الشمال هو أيضاً عكس الحقيقة، وأن رئيس الوزراء أصدر تعليماته إلى جيش الدفاع الإسرائيلي بمواصلة القتال بكامل قوته، ووفقاً للخطط المقدمة إليه، كما أن القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق كافة أهداف الحرب.

وكانت وسائل إعلام دولية، أفادت أن الولايات المتحدة تجري مشاورات مكثفة مع الإسرائيليين ودول أخرى في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وأصدر الرئيسان الأميركي جو بايدن، والفرنسي إيمانويل ماكرون، بيانا مشتركا قالا فيه: "لقد عملنا معا في الأيام الأخيرة على دعوة مشتركة لوقف مؤقت لإطلاق النار لمنح الدبلوماسية فرصة للنجاح، وتجنب مزيد من التصعيد عبر الحدود". 

وفي السياق ذاته أصدرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، بيانا مشتركا دعا إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، في محاولة لمنع توسع الصراع إلى حرب واسعة.

من جانبه، نقل موقع أكسيوس الأميركي، الأربعاء، عن مسؤول في البيت الأبيض، أن واشنطن تتوقع أن يقرر لبنان وإسرائيل "في غضون ساعات" ما إذا كانا يقبلان بالاستجابة لهذا النداء.  

وبحسب صحيفة "وول ستريت جونال" الأميركية، قال مسؤولون عرب، إن الخطة الأميركية "تتوقع أن وقف الهجمات من قبل حزب الله وإسرائيل، ستتبعه جهود دبلوماسية بقيادة الولايات المتحدة للتوصل إلى تسوية دائمة، التي من شأنها معالجة النزاعات على الأراضي على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وإعادة بناء المناطق في جنوبي لبنان المتضررة من الغارات الجوية". 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يقدم التعازي للبنان وجماعة حزب الله بعد إغتيال الأمين العام للجماعة نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله في استشهاد حسن نصر الله
  • محمود عباس: جيش الاحتلال يشن حرب إبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عباس إبراهيم شرف الدين وقيادات أخرى جنوب لبنان (أسماء)
  • الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: القدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي
  • الرئيس الفلسطيني: إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا
  • نتنياهو ينسف جهود التهدئة: وجهنا الجيش بكامل قوته بمواصلة القتال