اكتملت أمس الأحد، مغادرة الدفعة الثانية من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إلى بلدانهم؛ بعد أن أدوا مناسك العمرة وزاروا المسجد النبوي الشريف، ومواقع تاريخية وسياحية.

وعبّر الضيوف عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة، وتمكينهم من أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، رافعين أكف الضراعة إلى المولى- عزّ وجل- أن يجزي خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - خير الجزاء على الاستضافة.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة

إقرأ أيضاً:

5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي

يزخر المسجد النبوي بالمدينة المنورة وساحاته بالعديد من المواقع والمعارض التي تثري تجربة ضيوف الرحمن القادمين من شتى بقاع العالم.

ويعد معرض عمارة المسجد النبوي الواقع في الجهة الجنوبية من ساحة المسجد النبوي الذي يفتح أبوابه من الساعة 4 عصراً، وحتى الـ10 مساءً، نقلة نوعية في عرض تاريخ عمارة المسجد النبوي عبر مراحل زمنية مختلفة من خلال تقنيات حديثة.

ويقدم المعرض الدولي للسيرة النبوية الذي يعمل من الـ4,30 مساءً، وحتى الـ10,30 مساءً، الإسلام في سمته الجليلة، من خلال شخصية النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم والتعريف بكريم آدابه، وعظيم أخلاقه.

ويحاكي معرض نوادر المخطوطات الذي يعمل من الـ8 صباحاً، وحتى الـ9 مساءً، تراثاً فنيّاً عظيماً، وأقيم عليه العديد من الدراسات لفَهم الثقافة العربية والإسلامية، كالنقوش على المواد الصلبة والخدوش الكتابية خلال مراحل تطور الكتابة عبر العصور.

وتحتوي مكتبة المسجد النبوي الواقعة بالجهة الغربية من المسجد النبوي والتي تعمل 24 ساعة على عدة أُقسام، منها للمخطوطات ومكتبة صوتية وقسم فني وقسم خاص للكتب النادرة.

ويعد قسم المخطوطات والكتب النادرة داخل المسجد النبوي في باب عثمان، الذي يعمل على فترتين صباحية من 8 صباحاً، حتى الـ 12 مساءً، ومسائية من الـ4 مساءً، وحتى الـ8 مساءً من أهم المواقع للزيارة؛ لما يحويه من مخطوطـات نادرة وقيمـة يقدر عددها حوالي 4052 مخطوطة أصليـة، و 60 ألف مخطـوط رقمي و 4600 مخطوطة مصـورة، بالإضافة إلى 250 مصحف مخطوط، و 200 مصحف مطبوع.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • سفير خادم الحرمين يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • توزيع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين
  • من 88 دولة.. اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج بعد أداء المناسك وزيارة المسجد النبوي
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج