سواليف:
2024-09-30@16:51:12 GMT

تعميم من البنك المركزي على شركات التأمين في الأردن

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

#سواليف

عمّم #البنك_المركزي_الأردني، على مقدمي #الخدمات_التأمينية في المملكة، بتزويد دائرة الإحصاءات العامة بالبيانات المالية اللازمة، دون ذكر أي معلومات أو بيانات فردية تتعلق بالأشخاص المؤمن لهم أو المستفيدين.

وبيّن #التعميم، أن دائرة الإحصاءات العامة طلبت من البنك المركزي تزويدها بالبيانات المالية، لغايات تنفيذ العديد من المسوح الإحصائية بالعينة التي تغطي كافة القطاعات الاقتصادية، بهدف توفير بيانات حول نشاط المنشأة عن السنة السابقة للزيادة، والتي تستخدم لأغراض حساب الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف، أن البيانات ربع السنوية تستخدم لأغراض حساب المؤشرات الاقتصادية الربعية، مؤكدة أن هذه البيانات تُعتبر سرية، حسب المادة 11/أ من قانون الإحصاءات العامة .

مقالات ذات صلة الاثنين .. نشاط على الرياح الشرقية 2024/02/12

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الخدمات التأمينية التعميم

إقرأ أيضاً:

الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين افتتاح صيدلية للتأمين الصحي بمقر نقابة النقابة يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 أكتوبر، وذلك لخدمة أعضاء النقابة وأسرهم من المشتركين في التأمين الصحي بمحافظة القاهرة.

صيدلية للتأمين الصحي

وأكد محمد الجارحي عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف على مشروع العلاج، أن خطوة إنشاء صيدلية للتأمين الصحي لأول مرة داخل نقابة الصحفيين، تأتي كثمرة للتعاون المستمر والقوي مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، والذي بدأ بافتتاح عيادة التأمين الصحي العام الماضي، مشيرا إلى أنه سوف تعقبها خطوات أخرى لتسهيل اشتراك الصحفيين في التأمين الصحي.

ووجَّه «الجارحي» الشكر للدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور خالد موافي رئيس الشؤون الطبية بالهيئة، والدكتور أحمد عطا رئيس فرع التأمين الصحي بالقاهرة، والدكتور حسن يوسف مدير التموين الطبي بفرع القاهرة، على جهودهم لتشغيل الصيدلية وتسهيل كل الصعوبات من أجل الانتهاء منها في وقت قياسي.

نواقص الأدوية للصحفيين

وتُعد صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين أحدث الخدمات غير المسبوقة بالنقابة لتطوير مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، بعد تشغيل العيادات الخارجية يوميًا منذ فبراير الماضي، وافتتاح معمل تحاليل بالنقابة، وتوفير منفذ لطلب واستلام الأدوية، والمبادرة الخاصة بتوفير نواقص الأدوية للصحفيين بالتعاون مع هيئة الدواء وصيدليات العزبي، بالإضافة إلى خدمة أقارب الصحفيين ضمن منظومة مشروع العلاج، وتوسيع شبكة التعاقدات الطبية وإعادة التعاقدات الملغاة.

ويشارك في الافتتاح خالد البلشي نقيب الصحفيين، وجمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة، والدكتور أحمد عطا رئيس فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالقاهرة، وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وقيادات هيئة التأمين الصحي بفرع القاهرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق
  • البنك المركزي يطلق الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار غدا
  • متى يتم إلغاء تراخيص شركات التأمين الموحد؟.. القانون يرد
  • ضربة قاصمة لحزب الله بعد قصف البنك المركزي واحتراق أمواله.. ونكبة طالت الحوثيين في اليمن
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"
  • المركزي العراقي يحذر شركات الصرافة من تسلم عمولة تزيد عن 25 الفاً من بيع الدولار للمسافرين
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع