مصراوي:
2024-09-29@07:51:22 GMT

لميس الحديدي: تخفيض الجنيه قادم لا محالة

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

لميس الحديدي: تخفيض الجنيه قادم لا محالة


كتب- حسن مرسي:

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، اليوم الأحد، تؤكد أن الصندوق سيقدم دعمًا لمصر؛ من أجل إخراجها من الأزمة الحالية.

وأضافت خلال برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون"، مساء الأحد، أن تصريحات جورجيفا، تؤكد إبرام الاتفاق الجديد مع صندوق النقد خلال أسابيع قليلة، فضلًا عن أن الصندوق سيدفع ويدعم الشركاء؛ مجموعة الببك الدولي ودول الخليج لتقديم دعم عاجل لمصر".

وذكرت أن التصريحات تؤكد عدم تغيير أساس برنامج النقد الدولي، وإنما تغيير التنفيذ نتيجة الظروف المحيطة بالاقتصاد المصري، منوهة بأن "القضيتين الأساسيتين للصندوق، هما: التضخم الذي يمس حياة الناس بالذات الطبقات الفقيرة والمتوسطة، وسعر الصرف".

وأكملت: "كلام مديرة الصندوق يؤكد أن هناك تخفيضًا قادمًا، سواء تعويم كامل أو مدار، هناك تخفيض قادم لا محالة سواء كبير أو متوسط أو على مراحل، يتم تركه للبنك المركزي والدولة وفقًا للظروف المحيطة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 التعويم تخفيض الجنيه لميس الحديدي اقتصاد مصر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل

#سواليف

توقع الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون #الطاقة #عامر_الشوبكي، ان تقوم الحكومة بتخفيض سعر البنزين 90 و #البنزين 95 بواقع ثلاث قروش على كل لتر، و #تخفيض #سعر #الديزل بواقع اربع قروش على كل لتر، وذلك في تسعيرة شهر تشرين اول المقبل.

وقال الشوبكي ان المعدل الشهري العالمي لاسعار المشتقات النفطية تراجع بنسب ملموسة وتراجع معدل سعر النفط من 81 دولاراً في اب الى 73.5 دولاراً في ايلول الحالي، على الرغم من المخاطر الجيوسياسية المتزايدة في الشرق الاوسط واعلان اسرائيل اغتيال حسن نصرالله زعيم منظمة حزب الله، الا ان الاسواق تقرأ عدم تأثر الامدادات وحذر ايران من مواجهة “اسرائيل” ومن خلفها الولايات المتحدة ، كذلك من المتوقع ان تمضي اوبك بلس في خطتها زيادة الانتاج وتخفيف تخفيض الانتاج الطوعي في ديسمبر القادم ، ترافق ذلك مع اعلان الصين عن تدابير واسعة النطاق لانعاش اقتصادها.

يذكر ان الحكومة الاردنية قامت بداية شهر ايلول الحالي، بتخفيض سعر البنزين بنوعيه بمقدار 3.5 قرش لكل لتر، وتخفيض سعر الديزل بمقدار قرشين لكل لتر، وتثبيت سعر الكاز، لتصبح الاسعار الحالية في الاسواق، البنزين 90 اللتر 88.5 قرش , و البنزين 95 اللتر 112.5 قرش، والديزل 69.5 قرش اللتر، والكاز عند 62 قرش اللتر.

مقالات ذات صلة رويترز: نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن 2024/09/28

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: دوي صفارات الإنذار في مدينة طبريا والبلدات المحيطة بها شمالي إسرائيل
  • بعد الخسارة أمام ليفربول.. آيت نوري يتعهد بالتدارك في قادم المواجهات
  • الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل
  • الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يعلن تمويله لأول مشروع استثمار زراعي في العراق
  • شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري
  • موديز تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل اليوم
  • صندوق النقد الدولي يوافق على تسهيل ائتماني لليبيريا بـ 210 ملايين دولار أمريكي لمدة 40 شهرًا
  • الصندوق الدولي يوافق علي 7 مليارات دولار لـ قرض " باكستان" الأخير لمدى 3 سنوات
  • الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ينفذ أول مشروع استثماري له في العراق
  • صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 7 مليارات دولار لباكستان