فشل منتخب نيجيريا في التتويج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعدما خسر المباراة النهائية أمام منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، مساء الأحد.

ودخل منتخب نيجيريا بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي استضافتها كوت ديفوار تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني الأسبق لفريق الأهلي، والذي قدم مستوى مميز مع النسور الخضر في البطولة القارية.

???? ???????????? ???????????????????????????????????? ????

???????? Côte d’Ivoire are crowned African Champions for the third time in their history! ????#TotalEnergiesAFCON2023 pic.twitter.com/Y2xx7l1JAb

— CAF (@CAF_Online) February 11, 2024

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم منتخب نيجيريا للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2023 بعد النتائج التي حققها خلال مشواره في البطولة، إلا أن لعنة البرتغال ضربت النسور الخضر وحرمتهم من حصد اللقب الرابع.

وطوال تاريخ بطولة كأس أمم إفريقيا لم ينجح أي مدرب برتغالي في حصد لقب المونديال الإفريقي، وأصبح جوزيه بيسيرو ومنتخب نيجيريا أحدث ضحايا لعنة أبناء البرتغال في كأس الأمم الإفريقية.

???????????? ???????????? ???????????? ???????????????????????????????????????????? ⁉️#TotalEnergiesAFCON2023Final pic.twitter.com/V0ZGjKwXLy

— CAF (@CAF_Online) February 11, 2024

وواصل منتخب كوت ديفوار هوايته في بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2023 بالعودة من بعيد، وتوج بلقب المسابقة القارية للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعدما كان قريبًا من وداع المسابقة من الدور الأول.

وقلب منتخب كوت ديفوار تأخره صفر / 1 أمام منتخب نيجيريا، إلى انتصار ثمين ومستحق 2 / 1، مساء الأحد، في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا، التي استضافتها ملاعبه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية كأس أمم إفريقيا نيجيريا منتخب نيجيريا كوت ديفوار منتخب كوت ديفوار كأس أمم إفريقيا 2023 نهائي كأس أمم إفريقيا جوزيه بيسيرو بطولة کأس أمم إفریقیا منتخب نیجیریا کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

روي باروس: أعرف جوميز جيدًا.. وخسارة البرتغال أمام جورجيا مفاجئة

كشف روي باروس نجم منتخب البرتغال الأول لكرة القدم السابق، عن رأيه في هزيمة منتخب بلاده أمام جورجيا، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا.

حيث تأهل المنتخب البرتغالي إلى دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا، على الرغم من تلقي هزيمة مفاجئة على يد نظيره منتخب جورجيا، بثنائية نظيفة.

باروس يعلق على أداء البرتغال أمام جورجيا

وقال باروس في مداخلة له عبر برنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي بالقناة الأولى للتلفزيون المصري: " نمتلك الحظ أمام جورجيا، رغم أن الهدف كان تحقيق الفوز، إلا أن اللاعبين لم يكونوا مستعدين بشكل جيد، وأرغب في تحسين الأداء خلال المباريات المقبلة ".

وعن كريستيانو رونالدو تابع: "كريستيانو رونالدو أسطورة كبيرة، ولديه أهمية وشخصية مختلفة مع منتخب البرتغال، حيث يثق اللاعبين بالفريق فيه بسبب  إمكانياته المذهلة في تسجيل الأهداف في أي وقت".

نتيجة وملخص أهداف مباراة البرتغال ضد جورجيا في يورو 2024 يورو 2024.. ترتيب مجموعة البرتغال بعد الخسارة أمام جورجيا

ثم أوضح:"هزيمة منتخب البرتغال أمام جورجيا كانت مفاجئة، حيث لم يكن في توقعاتي الهزيمة في مباراة اليوم".

واستدرك نجم البرتغال  السابق: «بطولة اليورو هذا الموسم، ليست الأفضل على المستوى الفني، والأجيال الحالية للمنتخبات الأوروبية ليس لديهم الروح والعزيمة مثل الاجيال السابقة".

وأشار: "جماهير البرتغال تثق في تتويج منتخب بلادها ببطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا، وقادرين على ذلك، لأننا نضم أفضل اللاعبين بالدوريات الأوروبية".

وأضاف:"  منتخبات إسبانيا وإنجلترا من المرشحين بقوة للتتويج ببطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث لديهم العزيمة للتتويج باللقب".

وعن مدرب الزمالك جوميز، اختتم باروس: «أعرف جوزيه جوميز مدرب الزمالك جيدا، وأتمنى له التوفيق في تجربته، وأن يطور من أداء الفارس الأبيض إلى الأفضل".

مقالات مشابهة

  • من إسبانيا إلى إيطاليا.. لعنة البطل مستمرة في أمم أوروبا
  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا
  • دجوكوفيتش يشارك في منافسات الفردي ببطولة ويمبلدون
  • “لعنة حرب غزة وحماس” تضرب تل أبيب
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • قبل ثمن نهائي اليورو.. أزمة في منتخب إنجلترا بسبب "دراجة"
  • سانيول يعلق على التأهل التاريخي لجورجيا لثمن نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على البرتغال
  • تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”
  • جورجيا تقهر البرتغال وتعبر إلى ثمن نهائي “يورو 2024”
  • روي باروس: أعرف جوميز جيدًا.. وخسارة البرتغال أمام جورجيا مفاجئة