قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه تقدم بطلب لزيادة بدل الصحفيين مع قرارات حزمة الحماية الاجتماعية للرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا.

خالد البلشي عن مصادر دخله وتفرغه لنقابة الصحفيين: "بشتغل بدراعي وإمكانياتي" خالد البلشي يُقدم كشف حساب عن أدائه كنقيب للصحفيين بعد عام من انتخابه

وأضاف "البلشي" في حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء الأحد، أن زيادة البدل مهم للصحفيين لأن هناك بعض الصحفيين يعتمدون عليه بشكل أساسي كمصدر لدخلهم.

إعادة النظر في ملف الصحفيين المؤقتين

وأشار إلى ضرورة إعادة النظر في ملف الصحفيين المؤقتين في المؤسسات القومية وحقهم في التعيين دون الخوف على أوضاع المؤسسات الصحفية.

وتابع: "أرسلنا خطابات بهذا المعنى ولن نتوقف لأنه حق مشروع خاصة أن هؤلاء المؤقتين يعملون، ونسعى إلى تطبيق الحد الأدنى للأجور في المؤسسات الصحفية لأن إحنا مش اقل من حد".

وأردف: "إجراء تعديلات محددة على قانون نقابة الصحفيين بشرط موافقة الجمعية العمومية المكتملة وفتح الباب أمام الانتساب للنقابة ولو بشكل مؤقت وأن يكون هناك حماية للمواقع الالكترونية لمنع منتحلي الصفة وهذا بداية من مايو المقبل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بدل الصحفيين الحماية الاجتماعية خالد البلشي نقابة الصحفيين نقيب الصحفيين عبد الفتاح السيسي الجمعية العمومية الحد الأدنى للأجور زيادة بدل الصحفيين تطبيق الحد الأدنى للأجور خالد البلشي نقيب الصحفيين

إقرأ أيضاً:

«البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي

أوصت اللجنة البيئية في المجلس البلدي، خلال اجتماعها برئاسة م ..علياء الفارسي، بإعادة الكتاب المقدم من وزارة الصحة بشأن الرقابة الصحية على مرادم النفايات إلى الجهاز التنفيذي. وقالت م.علياء الفارسي ان اللجنة أبقت على جدول أعمالها الكتاب المقدم من جمعية سور الكويت الأخضر بشأن التعاون المشترك بين المجلس البلدي والجمعية، وذلك لدعوة ممثلين من الجهات التالية: الجمعية والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة لشؤون للزراعة ووزارات الدفاع الكهرباء والأشغال والمؤسسة العامة للرعاية السكنية. وأوضحت الفارسي انها لم تكتف بالرد على سؤالها من قبل الجهاز التنفيذي بشأن معالجة النفايات البلدية الصلبة والنفايات الإنشائية.

مقالات مشابهة

  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • خالد داود لـ«الشاهد»: لم يكن هناك أي تنسيق مع الإخوان وقت الإعداد لدستور 2012
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • خالد العيسى: سيكون هناك انتقالات وأسماء ترضي الجماهير
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • 8 يوليو.. حفل تأبين الزميل الراحل خالد برعي بنقابة الصحفيين
  • الأمر انتهى.. مفاجأة سارة للزمالك بشأن أزمة إيقاف القيد
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • ياسين: يجب أنّ يكون هناك خطة للتعافي