جريدة الحقيقة:
2024-07-03@12:53:24 GMT

«الأشغال» تترقّب الحالة المطرية… الثانية

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

تجاوزت وزارة الأشغال الحالة المطرية التي حلّت أمس، دون عناء، حيث لم تتجاوز أعلى كمية مياه أمطار تم تسجيلها، في منطقة مزرعة الإبرق 11 ملم، في حين انخفضت هذه الكمية إلى 6.9 ملم في محطة قياس الأمطار بمطار الكويت، فيما تترقب الوزارة الحالة المطرية الثانية المتوقع وصولها مساء الأربعاء المقبل، وستكون أشد من الأولى.

وقبيل بدء الحالة المطرية، عقدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اجتماعاً، مساء أول من أمس، مع مسؤولي وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق، في غرفة العمليات، للوقوف على آخر التحديثات الخاصة بالحالة المطرية التي تعيشها البلاد، ومدى استعدادات الوزارة لها.
وقال الناطق الرسمي للوزارة أحمد الصالح لـ«الراي» إن «الوزارة وقياداتها المعنية وجميع فرق الطوارئ لديها تابعت الحالة الجوية التي شهدتها البلاد، وتمركزت الفرق في المواقع الحرجة بالإضافة إلى متابعة الجولات الميدانية بالمناطق السكنية لرصد أي تجمع لمياه الأمطار».

وأشار الصالح إلى انسيابية حركة السيارات على جميع طرق الكويت بما فيها الأنفاق لعدم وجود تجمعات مياه، لافتاً إلى أن معدلات كميات الأمطار التي هطلت كانت خفيفة إلى متوسطة.

ميدانياً، نشرت وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري، مضخات سحب مياه في الأماكن الحرجة تحسبا لحدوث تجمعات مياه في تلك المواقع. وقد تفقدت فرق الطوارئ التابعة لهيئة الطرق، قبيل بدء الحالة المطرية حالة مضخات سحب مياه الأمطار في الأنفاق، للتأكد من جهوزيتها وعدم وجود أعطال يمكن ان تؤثر على عملها.

من جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال، إن فرق الطوارئ ستعيش اعتباراً من مساء الأربعاء المقبل، حتى ظهر الجمعة، حالة استنفار للحالة المطرية الثانية التي يتوقعها خبراء الأرصادر الجوية، نظراً لغزارتها وفقاً لتوقعات خبير الأرصاد الجوية لـ«الراي» فهد العتيبي، حيث توقع أن تكون الحالة المطرية المقبلة أشد قوة وأكثر غزارة من الحالة المطرية الأولى.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الحالة المطریة وزارة الأشغال

إقرأ أيضاً:

وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت

أكد وزير الأشغال والنقل في الحكومة اللبنانية علي حمية خلال لقائه بالسفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف، أن اهتمام موسكو كان واضحا من خلال الانفتاح على الاستعداد للتعاون مع البلد.

والتقى الوزير علي حمية بالسفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف، حيث جرى عرض المستجدات والتطورات في لبنان والمنطقة.

إقرأ المزيد سفارة موسكو في بيروت تحيي يوم روسيا

كما جرى البحث في متابعة بعض الملفات التي تم تناولها في الزيارة الأخيرة للوزير علي حمية لروسيا واللقاء مع وزير النقل الروسي رومان ستاروفويت.

وأكد الوزير علي حمية أن "الاهتمام الروسي كان واضحا من خلال الانفتاح على الاستعداد للتعاون مع لبنان، لإقامة وتفعيل اتفاقيات تتعلق بقطاع النقل بين البلدين وكذلك في قطاع النقل السككي".

كما أضاف أن "الزيارة الأخيرة لروسيا واللقاءات التي جرت مع وزير النقل الروسي رومان ستاروفويت، شكلت مناسبة للبحث في سبل وآفاق تعزيز التعاون بين لبنان وروسيا ولا سيما في قطاع النقل وموقع المرافئ اللبنانية الجغرافي وأهميتها بالنسبة لكوريدورات النقل على مستوى المنطقة والعالم".

إقرأ المزيد شخصيات سياسية وإعلامية لبنانية: العرب عموما ينتظرون من الرئيس بوتين إنهاء الهيمنة الأمريكية

هذا وسلم السفير الروسي ألكسندر روداكوف، الوزير حمية رسالة من نظيره الروسي رومان ستاروفويت، يؤكد فيها على استعداد بلاده لمتابعة النقاشات حول المواضيع التي طرحت خلال اللقاء في روسيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • الأماكن والمواعيد.. رياح شديدة وأتربة مثارة على المدينة المنورة
  • غادة عادل عروس للمرة الثانية في هذه الحالة
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • الرصاص يطلع على سير العمل في فرع مكتب الأشغال بمدينة البيضاء
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس