توج منتخب كوت ديفوار بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 لكرة القدم، اليوم الأحد، بعد فوزه على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

وتقدم منتخب نيجيريا على منتخب كوت ديفوار عن طريق وليام تروست إيكونج في الدقيقة 37 بعدما حول كرة عرضية من ركلة ركنية برأسية قوية في شباك المنتخب الإيفواري.

ويليام تروست إيكونغ يعطي الأفضلية لنيجيريا من رأسية #نهائي_كأس_أمم_أفريقيا#AFCON2023 | #TotalEnergiesAFCON2023Final pic.

twitter.com/y0U4EZ4pJa

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 11, 2024

وتعادل منتخب كوت ديفوار عن طريق فرانك كيسيه في الدقيقة 62 من عمر المباراة، وبنفس طريقة هدف منتخب نيجيريا، حيث حول ركلة ركنية بضربة رأسية قوية سكنت شباك المنتخب النيجيري.

كيسييه يدرك التعادل من رأسية لا تصد #نهائي_كأس_أمم_أفريقيا#AFCON2023 | #TotalEnergiesAFCON2023Final pic.twitter.com/SUhTUNEeDT

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 11, 2024

وأحرز سيباستيان هالير الهدف الثاني لصالح منتخب كوت ديفوار في شباك منتخب نيجيريا في الدقيقة 81 بطريقة رائعة، بعدما استغل كرة عرضية فوضع قدمه في طريقها لتذهب مباشرة إلى مرمى النسور الخضر.

يا لجمال هذا الهدف يا سيباستيان هالير ????

هل هو أغلى هدف لهالير في مسيرته ؟ ✍️#نهائي_كأس_أمم_أفريقيا#AFCON2023 | #TotalEnergiesAFCON2023Final pic.twitter.com/fA1b7ekJH5

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 11, 2024

وحصد منتخب كوت ديفوار لقب بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بينما توقف رصيد منتخب نيجيريا عن ثلاثة ألقاب أيضًا، وحل في المركز الثاني للمرة الخامسة في تاريخه.

تشكيل كوت ديفوار أمام نيجيريا في نهائي كأس أمم إفريقيا

حراسة المرمى: يحيى فوفانا.

خط الدفاع: سيرجي أورييه، أوديلين كوسونو، إيفان نديكا، غيسلان كونان.

خط الوسط: جان ميشيل سيري، فرانك كيسيه، سيكو فوفانا.

خط الهجوم: سيمون أدينجرا، ماكس جراديل، سيباستيان هالير.

تشكيل نيجيريا أمام كوت ديفوار في نهائي كأس أمم إفريقيا

حراسة المرمى: ستانلي نوابالي.

خط الدفاع: كالفين باسي، ويليام تروست إيكونج، سيمي أجايي.

خط الوسط: زايدو زانوسي، أليكس أيوبي، فرانك أونيكا، أولا أينا.

خط الهجوم: أديمولا لوكمان، فيكتور أوسيمين، صامويل شيكويزي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس أمم إفريقيا نيجيريا كوت ديفوار كأس أمم إفريقيا 2023 كوت ديفوار ضد نيجيريا كوت ديفوار ونيجيريا نهائي كأس أمم إفريقيا منتخب کوت دیفوار منتخب نیجیریا نهائی کأس أمم

إقرأ أيضاً:

من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل

ألمانيا – كشف الكمبيوتر العملاق لشبكة “أوبتا” المتخصصة في الأرقام والإحصائيات عن توقعاته للمنتخب الذي سيتوج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2024 وذلك قبل انطلاق مباريات دور الـ16 للمسابقة.

وأجرت “أوبتا” 10 آلاف عملية محاكاة عبر الكمبيوتر، بناء على نقاط القوة والضعف التي يتمتع بها كل منتخب وفقا لأدائه في مرحلة المجموعات ومستواه بشكل عام تاريخيا، بالإضافة إلى مسار كل منتخب نحو النهائي.

وخلص هذا الأمر، إلى أن منتخب إنجلترا يعد المرشح الأول لحصد لقب “يورو 2024″، رغم الانطباع السيئ الذي تركه فريق المدرب غاريث ساوثغيت في المجموعة الثالثة، التي حقق فيها انتصارا وحيدا وسجل هدفين فقط من ثلاث مباريات.

ووفقا للإحصائيات، فإن لدى إنجلترا فرصة بنسبة 19.12 بالمئة للفوز بأول بطولة كبرى لها منذ عام 1966 حيث توجت بكأس العالم علما بأن منتخب “الأسود الثلاثة” لم يتوج قط بكأس أوروبا.

وحل منتخب ألمانيا المضيف، في المركز الثاني في قائمة المرشحين بنسبة 16.09 بالمئة علما بأنه قدم أداء جيدا في دور المجموعات حيث جمع سبع نقاط.

وجاء المنتخب الإسباني، الذي كان المنتخب الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات في “يورو 2024″، في المركز الثالث بنسبة 15.41 في المائة.

وشكل منتخبا فرنسا والبرتغال اللذان وقعا في نفس الجانب من القرعة نحو نهائي “يورو 2024″، بقية المراكز الخمسة الأولى ضمن قائمة المرشحين حسب “أوبتا”.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تلتهم جورجيا برباعية لتلقي ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 «فيديو»
  • سيناريو مجنون.. إنجلترا تتأهل إلى ربع نهائي اليورو على حساب سلوفاكيا
  • فيديو.. الأرجنتين بالعلامة الكاملة على حساب بيرو بكوبا أمريكا
  • على حساب الدنمارك… ألمانيا إلى ربع نهائي يورو
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • ميدو يكشف عن مرشحه للفوز بـ"يورو 2024"
  • من يتوج بلقب "يورو 2024"؟.. الكمبيوتر العملاق لـ"أوبتا" يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل