الشارقة: «الخليج»

كشفت جمعية الشارقة الخيرية، أن إجمالي وجبات مشروع إفطار صائم التي تم توزيعها خلال الحملات الرمضانية منذ 2013 وحتى 2023، بلغت نحو 10.1 مليون وجبة داخل وخارج الدولة، حيث تضمنت توزيع ما يقارب 8 ملايين وجبة، ضمن مشروع الإفطار داخل الدولة، و2.1 مليون في عدد من البلدان، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية، وسفارات الدولة في عواصم البلدان المستفيدة، وتحت إشراف مكاتب الجمعية في الدول التي تغطيها المشاريع.

وقال عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي للجمعية، إن مشروع إفطار صائم يمثل أحد المشاريع الرئيسية للحملة الرمضانية، لما له من قيمة جليلة، وقد رغّبت الشريعة الإسلامية في إطعام الطعام من خلال تفطير الصائمين، وأقرنت ثواب من يفطر صائماً بأجر الصائم نفسه، وهي دعوة جليلة للتعاون على توفير الوجبات خلال أيام شهر رمضان المبارك، للفقراء وذوي الدخل المحدود.

وأكد أن الجمعية عززت قدراتها على ديمومة العطاء والتوسع في المشاريع الخيرية التي تتبنى إطلاقها، وأوجدت نفسها في مقدمة الجهات الخيرية التي تعمل على تنفيذ مشاريع إطعام الطعام بين الأفراد في البلدان التي تشملها مشاريع الجمعية في الخارج.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية الشارقة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي

افتتح رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي في مديرية المخا بمحافظة تعز، عبدالله السراجي، الخميس، مشروع تمديد شبكة مياه في عزلة الزهاري بريف المديرية، تخفيفًا لمعاناة أهالي المنطقة.

المشروع الذي أنجز بتمويل من دولة الكويت، وبإشراف جمعية تنمية الخير الكويتية، وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية -اليمن، يستفيد منه نحو 120 أسرة من سكان قرية كويت الخير "وهي قرية سكنية للنازحين بنتها الكويت"، والقرى المجاورة لها، بمدهم بمياه نقية وصالحة للشرب.

كما يشمل المشروع حفر بئر ارتوازية بعمق 16مترا، مجهزة بغطاس ومنظومة شمسية، إضافة إلى خزان برجي بارتفاع 12 مترا سعة 25000 لتر، مزود بشبكة توصيل إلى كل منزل في المنطقة.

وثمن السراجي جهود الأشقاء في دولة الكويت على دعمهم المستمر لأبناء الشعب اليمني بشكل عام وأبناء المخا بشكل خاص في بناء المشاريع التنموية والمستدامة، عبر جمعية تنمية الخير، ومؤسسة التواصل للتنمية.

وقال إن الأمن والاستقرار الذي تشهده مناطق الساحل الغربي ساهم كثيراً في إنجاح مهام المؤسسات المنظمات المحلية والدولية، وتعزيز دورها في تنفيذ المشاريع التنموية والإنسانية وتقديم المساعدات للمواطنين والنازحين.


مقالات مشابهة

  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • 7 عادات خاطئة تجنبها قبل الذهاب إلى العمل.. «هتتعبك وتقلل إنتاجك»
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة عمليات العيون في مستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة "القلوب الصغيرة" في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمصر
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة “القلوب الصغيرة” بمركز مجدي يعقوب للقلب في مصر
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن