من الأخبار السارة في هذه الفترة هو اقتراب شهر رمضان المبارك لعام 2024 حيث ينتظر هذا الشهر الكريم جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم باعتباره من أكثر الشهور بركة وهو الشهر الذي نزل فيه القرآن ونؤدي فيه فريضة الحج وفريضة الصوم ويتفاءل به المسلمين وها هو شهر رمضان المبارك لعام 2024 علي الابواب تابعوا معي هذا المقال للاطلاع على كم يوم باقي على شهر رمضان.

كم باقي على رمضان 2024


بدأ بالفعل العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك حيث إنه تم الاعلام مؤخرا ان اول ايام شهر رمضان المبارك في شهر مارس بتاريخ 11/3/2024 ولدينا الآن فرصة رائعة للاستعداد لشهر رمضان المبارك وهو من أهم شهور السنة الهجرية الذي ياتي بعد شهر شعبان هو شهر رمضان المبارك هو احد الاركان الاسلامية الخمسة ويأتي كفرصة كبيرة للمسلمين في جميع انحاء العالم لتجديد الايمان والتقوى والتواصل الكبير مع الله عن طريق الصيام الذي أمرنا به الله والرسول صلى الله عليه وسلم عن الطاعون والشراب من اذان الفجر إلى أذان المغرب حيث يأتي شهر رمضان المبارك بتغيير إيجابي كبير لجميع المسلمين بسبب الفروض التي يؤديها المسلمون به من صيام وصلاة واذكار وصدقات حيث أن الصيام يعمل بشكل كبير جدا على تحسين صحة الإنسان أيضا ويأتي شهر رمضان المبارك لعام 2024 30 يوم كاملين ويليه عيد الفطر المبارك في شهر شوال والعديد من الناس يبداون بالصيام منذ بداية شهر رجب وشهر شعبان سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان الأن موعد رمضان شهر رمضان المبارک

إقرأ أيضاً:

الديهي يزف بشرى سارة تنهي “أزمة الكهرباء”.. فيديو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك شائعات حول منع قطع الكهرباء في المحافظات الساحلية بسبب المصايف، فأصدرت الشركة القابطة للكهرباء بيانًا تنفي هذا الأمر، مؤكدة أن كل الأخبار التي تثار حول هذا الشأن عارية تمامًا عن الصحة. 

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن وزارة الكهرباء والبترول صدمت الشعب المصري بالحديث على مد فترة انقطاع الكهرباء من ساعتين لـ3 ساعات، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية ليس في يدها ما تفعله خلال الفترة الحالية لمنع انقطاع الكهرباء، وهي غير سعيدة بقطع الكهرباء على الشعب المصري. 

إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تعكس "الفشل اليومي للحكومة" إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء هي عرض لمرض

ولفت إلى أن أحد أسباب انقطاع الكهرباء عدم وجود أموال لدى وزارة الكهرباء لشراء المازوت أو الغاز، معقبًا: "لدينا مشكلة في الفلوس، وهناك انخفاضًا في إنتاج الغاز المصري". 

وأضاف أن هناك انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء مع وصول سفينة الغاز المستوردة، وضخ المزيد من الشحنات المستوردة من الغاز خلال الفترة المقبلة، مضيفًا ان حجم ما تستورده مصر من الغاز في العام يكلف الدولة المصرية 1.5 مليار دولار، وفي نفس التوقيت هناك أزمة في الأموال القادمة من قناة السويس.

 هذا وتقدمت وزارتا الكهرباء والبترول باعتذار للشعب المصري عن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية التي أُعلن عنها أمس. 

وأوضحتا أن ارتفاع درجات الحرارة غير المعتادة أدى إلى زيادة الاستهلاك، ما استدعى تمديد فترات تخفيف الأحمال بساعة إضافية حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأكدت الوزارتان اتخاذ إجراءات عاجلة لاستيراد وضخ كميات إضافية من الغاز والمازوت لمواجهة الطلب المتزايد، وستواصلا الإعلان عن أي مستجدات.

"نتنياهو الأخرق"

ونوه في سياق آخر إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رجل أحمق وأخرق، ولا يرى إلا نفسه، ويريد أن يحقق مجد شخصي في دولة الاحتلال، من خلال إحراق الأرض في غزة، معقبًا: "نتنياهو أسوأ من تولى منصب رئيس وزراء دولة الاحتلال". 
وتابع "الديهي"، أن نتنياهو تحدث اليوم على استعداده للموافقة على صفقة جزئية لا تنهي الحرب، لانه يريد استمرار الحرب للبقاء في السلطة.
ولفت إلى أن واشنطن بوست تحدث على أن التحالف العسكري الأمريكي لم يردع الحوثيين في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن مصر رفضت الدخول في هذا التحالف العجييب المريب منذ أول يوم.

مقالات مشابهة

  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: بشرى سارة لأصحاب المعاشات
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل جديدة بشأن حقل ظهر
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو
  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024
  • الإسلام السياسي واختطاف الفضاء العام للمسلمين
  • معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم لعام 1446
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • الديهي يزف بشرى سارة تنهي “أزمة الكهرباء”.. فيديو