قال النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد، إن تقدمه بطلب إحاطة بشأن إصرار المدارس الأجنبية والدولية على تحصيل رسوم الدراسة من أولياء الأمور بالعملات الأجنبية رغم الأزمة الراهنة يأتي لأن تلك المدارس موجودة على أرض مصرية وتمتلك تراخيص من وزارة التربية والتعليم، وبالتالي يجب أن تلتزم بالقانون المصري.

 الرواتب لا تتجاوز 20% من المصروفات المطلوبة

وشدد خلال مداخلته عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: أن طلب المدارس الدولية الحصول على المصاريف بالعملة الأجنبية مخالف للقانون.

وأضاف: "كافة الذرائع التي تروجها تلك المدارس حول وجود كوادر تدريس أجانب ويحلون على رواتبهم بالعملة الأجنبية رغم أن جملة تلك الرواتب لا تتجاوز 20% من المصروفات المطلوبة."

 يجب على وزير المالية أن يحصل قيمة الضريبة بالدولار

وأشار إلى أنه في ضوء هذا الاصرار يجب على وزير المالية أن يحصل قيمة الضريبة بالدولار، مضيفًا: "الأمر الثاني يخص المواطن الذي يسبب الحيرة له، حيث أن القانون يجرم تداول العملة خارج السوق المصرفي أو من خلال السوق السوداء."

نحن في دولة ذات سيادة 

وأكمل قائلًا: "نحن في دولة ذات سيادة ويجب أن يطبق القانون على الجميع. هذه المدارس لا بد أن تمتثل للقواعد والتراخيص الممنوحة لها من وزارة التربية والتعليم، ويجب على الأخيرة التشديد على هذا الأمر."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النائب سليمان وهدان المدارس

إقرأ أيضاً:

لجنة التربية استمعت الى وجهات نظر المعنيين باقتراح تنظيم الموازنة المدرسية وتحديد الاقساط

عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة جلسة، قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب حسن مراد في حضور مقرر اللجنة النائب ادغار طرابلسي والنواب:  اشرف بيضون، ايهاب حماده، حليمة قعقور، اسعد درغام، جورج عقيص، بلال حشيمي، اسامة سعد، عدنان طرابلسي وسينتيا زرازير.

كما حضر الجلسة ممثل وزارة التربية والتعليم العالي القاضي سميح مداح،  عن اتحاد المدارس الخاصة الاب يوسف نصر، الدكتور نبيل اسطه، محمد سماحة، سهير الزين والمحامي اندريه باسيل، عن تجمع اتحاد المدارس الخاصة نضال العبدالله، نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوظ،، وعن نقابة المدارس الخاصة في الاطراف وسيم بزي، عن اتحاد لجان الاهل واولياء الامور في المدارس الخاصة: لما الطويل، نيكول غانم، وعن اتحاد لجان الاهل كسروان - الفتوح رفيق فخري.

وخصصت الجلسة لدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل أحكام القانون رقم 515 تاريخ 6 حزيران 1996 الذي يرمي إلى تنظيم الموازنة المدرسية ووضع أصول تحديد الأقساط المدرسية في المدارس الخاصة غير المجانية  المقدم من النائبين حليمة القعقور واسامة سعد.

واستمعت اللجنة الى وجهات نظر مختلف الاطراف المعنية بالاقتراح  وقررت احالة الاقتراح الى لجنة فرعية برئاسة النائبة حليمة قعقور لدرسه ومناقشته.

مقالات مشابهة

  • تحرك سعودي أمريكي جديد بشأن اليمن عشية مفاوضات مسقط وإعلان رسمي بذلك
  • رابط التحويلات بين مدارس الجيزة.. فتح باب التقديم أول يوليو
  • «التضامن» تسدد 14 مليون جنيه مصروفات دراسية لطلاب الجامعات 
  • أول تحرك من الزمالك بشأن مكالمة حسين لبيب المسربة
  • تحرك عاجل من الزمالك بعد تسريب مكالمة لبيب بخصوص استكمال الدوري
  • الكشف عن أول تحرك يمني سعودي بشأن الحجاج العالقين بعد اختطاف الحوثي طائرات اليمنية
  • فتح باب التحويلات بين المدارس بالجيزة.. موعد ورابط التقديم
  • «التعليم» تكشف عن رابط التحويلات بين المدارس 2024-2025 في الجيزة
  • لجنة التربية استمعت الى وجهات نظر المعنيين باقتراح تنظيم الموازنة المدرسية وتحديد الاقساط
  • تحرك برلماني بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في الموانئ