قالت الكاتبة والإعلامية والمحامية، أميرة بهي الدين، إنها تعرفت على الدكتور نصر حامد أبو زيد في ندوة دعيت لها في معرض الكتاب، وأخبرها أحد الحضور بأن «أبو زيد» يواجه حربا في الجامعة، وعلمت بأنه ألف كتاب عن تجديد الخطاب الديني، ثم علمت بعد ذلك بأنه تم رفع عليه دعوة تفريق هو وزوجته، باعتبار أن ما كتبه بأبحاثه يعد كفرا يستوجب التفريق بينه وبين زوجته المسلمة.

وأضافت، خلال حوارها ببرنامج «الشاهد»، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذه القضية كانت مفصلا مهما للغاية، مردفة: «أصبحت وقتها لا أقول الإخوان المسلمين ولا الجماعات الإرهابية، ولكن أقول الفاشية الدينية بشكل واضح».

وواصلت: «طرحت على نفسي سؤالا خطير وقتها، هؤلاء سيفرقون اليوم بين نصر حامد أبو زيد وزوجته وغدا سيفرقون بين شخص وزوجته ثم سيقولون أنتم لا تصلحون لتربية أطفالكم، بدا لدي صورة بأننا مقبلون على مرحلة مختلفة، مرحلة هجوم ليست على الفوازير ولا البرامج ولكن على الرموز».

وتابعت: «قضية أبو زيد تشكل لها هيئة دفاع من عدد من المحامين، ولاحظت أن الجميع يتحدث عن الدكتور نصر حامد أبو زيد، لكني قررت التحدث باسم الدكتورة ابتهال زوجته، لأنها صامتة، وهي المفعول بها الحقيقي، خاصة أنها لا ترغب أن تتفرق عن زوجها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أميرة بهي الدين غزة معرض الكتاب أبو زید

إقرأ أيضاً:

"الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي

كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن معلومات جديدة حول أكبر الجزر السعودية الواقعة في الخليج العربي، مؤكدة على الأهمية الجغرافية والبيئية لهذه الجزر التي تلعب دورًا بارزًا في تعزيز مكانة المملكة البحرية.
في مقدمة هذه الجزر تأتي جزيرة أبو علي، التي تقع شمال مدينة الجبيل وتعد أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي، حيث تبلغ مساحتها نحو 59.3 كيلومتر مربع، مما يجعلها واحدة من أهم المواقع الاستراتيجية.
أخبار متعلقة عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزليةتكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }جزيرة الباطنية
أشارت الهيئة إلى أن جزيرة الباطنة، التي تقع بين جزيرة أبو علي ورأس الدفي، تمتد على مساحة تقدر بـ 33.7 كيلومتر مربع، وتتمتع بموقع جغرافي مميز يعزز من أهميتها الاقتصادية والبيئية، مما يجعلها من الجزر الواعدة للتنمية المستدامة.
كما لفتت الهيئة النظر إلى جزيرة تاروت، الواقعة شرق مدينة القطيف، والتي تتميز بأنها جزيرة مأهولة بالسكان، وتمتد على مساحة 20.3 كيلومتر مربع، وتشتهر الجزيرة بتاريخها الثقافي العريق ودورها المحوري في تنمية السياحة المحلية.
تهدف هيئة المساحة الجيولوجية إلى الاستمرار في دراسة هذه الجزر وتقييم إمكانياتها البيئية والاقتصادية، في إطار الجهود الوطنية لتعزيز الاستفادة من الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • رفضت الدية.. أسرة ضحية حادث «فتوح» تكشف عن شرط جديد للعفو عن اللاعب أثناء زيارته| عاجل
  • "الزعيم لم يعد يثق بأحد".. تفاصيل جديدة تكشف أسرار اغتيال حسن نصر الله
  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي
  • لأول مره.. بسمة وهبة تكشف عن تفاصيل مرضها
  • القسام تكشف تفاصيل عملية (تل ابيب) امس وهوية منفذيها
  • "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل عن الهجوم الإيراني المرتقب على إسرائيل
  • أحمد عزمي يكشف تفاصيل مؤلمة عن فترة إدمانه وسجنه: دعم وحيد حامد ويحيى الفخراني كان له الأثر الأكبر
  • أحمد عزمى يكشف تفاصيل خلافه مع الراحل وحيد حامد
  • تفاصيل اتهام شاب لـ أحمد فتحي وزوجته بالتعدي عليه.. شاهد
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس