مصراوي:
2024-10-02@04:55:49 GMT

متحدث التموين: وفرنا كوبونات للسلع من 50 إلى 250 جنيها

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

متحدث التموين: وفرنا كوبونات للسلع من 50 إلى 250 جنيها

كتبت- داليا الظنينى:

أكد الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، اجتمع بالموردين والمنتجين والمصنعين والاتحاد العام للغرف التجارية وتم الاتفاق على إطلاق إشارة البدء لمعارض "أهلا رمضان" اعتبارًا من 15 فبراير الجاري ولمدة شهر.

وأوضح "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه تم التأكد من وفرة وإتاحة كافة السلع الأساسية والرمضانية، مشددًا على أنه سيكون هناك 3 معارض رئيسية في كل محافظة بجانب الشوادر الأخرى والتي تقام بالتعاون مع المحافظين.

وأشار إلى أن هذه السنة العاشرة التي تنظم فيها وزارة التموين معارض "أهلًا رمضان"، موضحًا أنه سيكون هناك كوبونات من الشركة القابضة للصناعات الغذائية لفئات مختلفة بداية من 50 وحتى 250 جنيهًا وسيتم توفيرها لغير القادرين وصرف سلع غذائية أو غير غذائية، مفيدًا بأن معارض "أهلًا رمضان" ستوفر بها الزيوت والسكر والأرز واللحوم المجمدة وكل ما يتعلق من ياميش رمضان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور أحمد كمال وزارة التموين الدكتور علي المصيلحي أهلا رمضان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

حقيقة التسمم الغذائي في المدينة التعليمية بأكتوبر

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة حدوث تسمم غذائي لفتيات في المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر. 

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم وجود تسمم غذائي في المدينة التعليمية وفقًا للمعلومات الأولية التي تلقتها الوزارة. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم بأن المعلومات الأولية التي تلقتها وزارة التربية والتعليم، تفيد بأن هناك 15 طالبة في المدينة التعليمية تعرضن لأعراض برد وليس تسمم غذائي. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى نقل الحالات من المدينة التعليمية للمستشفي، لافتا إلى متابعة الموقف وفي انتظار التقرير النهائي للمستشفي.

وذكر متحدث وزارة التربية والتعليم أن الوزارة اعتادت تنفيذ برامج تدريبية بقاعات المدينة التعليمية للجهات الحكومية المختلفة. 

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أن هناك برنامج تدريبي تابع للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يضم 500 شاب وفتاة يتلقون تدريب بأحد قاعات المدينة التعليمية.

إصابات في المدينة التعليمية 

وكان عدد من الأشخاص أصيبوا بوعكة صحية داخل المدينة التعليمية بأكتوبر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، مفاده تلقيه بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة في المدينة التعليمية بأكتوبر بوجود حالات تسمم غذائي.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتم نقل المصابين من المدينة التعليمية لمستشفى الشيخ زايد العام لتلقي العلاج. 

ويقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة وتم التحفظ على الأطعمة لفحصها، وتحرر المحضر اللازم.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يدرس معاقبة رامي ربيعة وعمر كمال
  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي سيكون بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق أولا
  • حقيقة التسمم الغذائي في المدينة التعليمية بأكتوبر
  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي في ظل وجود رقمين للتضخم سيكون أمرا صعبا
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»
  • وزير التموين: الحكومة تتابع تطورات السوق العالمي وخطط الاستيراد لضمان توفير مخزون استراتيجي
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • وزير التموين يبحث سبل توفير احتياطي آمن من السلع الأساسية