صحيفة البلاد:
2024-07-03@18:56:49 GMT

300 ألف شجرة بالمشاريع السكنية

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

300 ألف شجرة بالمشاريع السكنية

البلاد – الرياض

ضمن مبادرة الضواحي الخضراء الهادفة إلى زراعة 1,3 مليون شجرة في مختلف مناطق المملكة، أنهت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان زراعة أكثر من 300 ألف شجرة وشجيرة محلية في عددٍ من المشاريع السكنية بمناطق الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة والشرقية. يأتي ذلك في إطار مبادرة الضواحي الخضراء، التي تهدف إلى زيادة نصيب الفرد من الغطاء النباتي، ورفع جاذبية التملك في المشاريع الجديدة، وتحسين جودة الحياة في المجتمعات السكنية، ‎وتغطي مبادرة الوزارة أكثر من 55 مليون م2 من مساحات المشاريع السكنية، التي تحتضن 100 ألف وحدة سكنية، وعددًا من المدارس والمرافق الأخرى، بالإضافة إلى تشجير أكثر من مليوني م2 من الشوارع والممرات.

وتضمنت عمليات التشجير 7 مشاريع سكنية؛ وهي “مرسية” و”غرب المطار” في الرياض، و”دار الجوار” بالمدينة المنورة، و”لؤلؤة الديار” في ينبع، بالإضافة إلى مشروع “بوفارديا سيتي” في مدينة جدة، ومشروعي “إسكان الملك عبدالله” و”ديار الأحساء” في محافظة الأحساء.

وتسعى الوزارة من خلال المبادرة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين؛ من خلال توفير بيئة سكنية مستدامة تعتمد على مبادئ التصميم الحضري المستدام في تخطيط المدن الجديدة، وتحقيق أعلى معايير الاستدامة البيئية في الضواحي الخضراء، عبر استخدام تقنيات البناء الخضراء، وتعزيز فعالية استخدام الموارد الطبيعية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة اليوم، الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات 15 امرأة من المنطقة لإنشاء مشاريع زراعية، بالتعاون مع برنامج التنمية الريفية المستدامة “ريف”, التي تأتي ضمن مشروع تعزيز قدرات الوزارة على تنفيذ برنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة.

وأوضح مدير الفرع المهندس فهد الزهراني أن الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، هدفت إلى دعم وتعزيز مهارات ومعرفة المرأة الريفية في منطقة الباحة، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الجهود التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة في التنمية الاقتصادية والزراعية في المنطقة، وذلك ضمن إطار تنفيذ رؤية المملكة 2030م.

اقرأ أيضاًالمجتمعمحافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة

وشملت الدورة تقديم دورات تدريبية متخصصة ومكثفة في مجال الزراعة، تألفت من محاضرات نظرية وورش عمل عملية.

هدف البرنامج إلى تزويد المشاركات بالمعرفة والمهارات العملية اللازمة التي يمكن تطبيقها في المشاريع الزراعية، فيما تضمنت الدورة إقامة أيام تطبيقية تشمل جلسة حوارية.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة
  • الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • زراعة 500 شتلة متنوعة بمطاي ضمن مبادرة 100 مليون شجرة
  • «بيئة أبوظبي» تطلق مبادرة لتحديد مستويات الضوضاء
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم