وجه حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، رسالة طمأنة إلى المصريين بشأن استقرار أسعار الخضروات والفاكهة قبل بداية شهر رمضان المبارك.

انخفاض كبير في أسعار الخضروات والفاكهة.. فرصة ذهبية للتسوق بأسعار مناسبة عاجل| هيئة سلامة الغذاء: البطاطس أكثر الخضروات المصدرة خلال الأسبوع الماضي استقرار نسبي في الأسعار 

وقال "النجيب" في اتصال هاتفي ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الأحد، "هناك استقرار نسبي في الأسعار وعندنا انخفاض تدريجي في البصل والبطاطس والطماطم".

وأضاف "ينخفض الأسعار في متناول المواطن المصري وأناشد المواطنين الابتعاد عن التجار الذين يقومون برفع الأسعار الوقوف وعدم الشراء منهم".

الاستعداد لمعارض أهلا رمضان 

وتابع "الأسعار الآن فيه انخفاضات وبقول للمواطنين خذ احتياجاتك ولا يجب التكالب حتى يكون هناك توازن في الأسعار وخدوا من الأماكن اللي فيها عروض".

واستطرد "الاستعداد مع الزراعة لمعارض أهلا رمضان لطرح السلع بأسعار مخفضة من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة للخضروات والفاكهة للحفاظ على المواطن المصري وأهالينا من محدودي الدخل".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان المبارك شهر رمضان اسعار الخضروات الاسعار محدودي الدخل اسعار الخضروات والفاكهة البطاطس شهر رمضان المبارك شعبة الخضروات والفاكهة حاتم النجيب الخضروات والفاکهة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة والطماطم تسجل 40 جنيهًا بأسواق الغربية

شهدت أسواق محافظة الغربية ارتفاعا كبيرا  في أسعار الخضراوات والفاكهة اختلفت أسواق الغربية بين الأسواق الرئيسية والأسواق العشوائية حيث ارتفعت الأسعار قليلا بالاسواق الرسمية مثل الحكمة وكفر عصام وقحافة بمدينة طنطا والارتفاع الجنوني للأسواق العشوائية البعيدة عن الرقابة.

ولوحظ الارتفاع الأكبر في الطماطم التي تعد الأكثر احتياجا للأسرة وعنصر هام في البيع و الشراء اليومي ومن الأسعار الغير مستقرة والتي تشهد أيضا ارتفاعاً مستمراً في الخضراوات والفاكهة بينما تشهد الأسماك ارتفاعً قليلاً في بعض الأحيان  وتراجع قليل أحيانا أخري  .

حيث سجل سعر الأسماك البلطي 90 جنيها متراجعا خمسة جنيهات عن الايام السابقة والسمك الروسي الماكريل 150 جنيه ليشهد ثبات في الأسعار 
وشهدت أسعار البيض ارتفاعاً جنونيا حيث سجل كرتونة البيض الأحمر 170 جنيه لتتواصل ارتفاعه بصورة مستمرة وكرتونة البيض البلدي 200 جنيه والبيض الابيض 160 جنيه للكرتونة.
وفي أسواق الخضروات ارتفعت الأسعار في أسواق القرى أكثر من المدن نظراً لبعد أسواق القرى عن الرقابة وكانت الأسعار كالآتي .
الطماطم سجلت 40 جنيها للكيلو والباذنجان 12 جنيها والبطاطس سجل 25 جنيه للكيلو وسعر البامية 40 جنيها للكيلو والفاصوليا البيضاء 60 جنيها والخضراء 30 جنيها للكيلو و اللوبيا البيضاء 80 جنيها للكيلو.
وفي أسواق الفاكهة لم يختلف الحال عن أسواق الخضار الذي سجل ارتفاعا مستمرا حيث سجل سعر العنب 40 جنيها للكيلو والموز 25 جنيها للكيلو والمانجو 30 جنيها للكيلو وسجل البلح 30 جنيها للكيلو والجوافة 30 جنيها للكيلو والتين 30 جنيها والتفاح 65 جنيه للكيلو والبلح الأصفر 80 جنيه.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة والطماطم تسجل 40 جنيهًا بأسواق الغربية
  • الدولار يبقى ثابتًا أمام الجنيه المصري رغم تقلبات طفيفة في الأسعار
  • الطماطم بت 22 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الإثنين 16-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • البطاطس بـ 25 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف أسباب ارتفاع الأسعار «فيديو»
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 15-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل حركة الأسعار في البنوك اليوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في سوق الجملة بـ6 أكتوبر.. الملوخية بـ5 جنيهات
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024