بوابة الوفد:
2024-07-06@04:55:17 GMT

اجتماع لجنة الأزمات بثقافة الإسماعيلية

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

انعقد اليوم الأحد الموافق ١١ فبراير ٢٠٢٤م في تمام الحادية عشر صباحا اجتماع لجنة إدارة الأزمات الذي دعا إليه وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي الاستاذ امل عبدالله وذلك بحضور مدير عام الإقليم د. شعيب خلف والسادة مديري الفروع الثقافية التابعة للاقليم، فقد اجتمع بكلا من:
ا. عبد المنعم حلاوة.

           مدير عام ثقافة السويس
ا. شيرين عبد الرحمن.          مدير عام فرع ثقافة الاسماعيليه 
ا.احمد فريج .                  مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء
في حضور مديري الإدارات برئاسة الإقليم
تبادل رئيس الإقليم الحديث مع السادة مديري الفروع الثقافية ومديري الإدارات المختصه التابعة لرئاسة الإقليم عن الخطط المدرجة المُزمع تنفيذها على مستوى الفروع الثقافية بالإقليم ،استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك .


يأتي ذلك في إطار توجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وضمن خطة الانشطه والفعاليات التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ عمرو البسيوني.


وأعلن بسيونى  عن اختيار فرع ثقافة الاسماعيليه مقراً لإنطلاق فعاليات البرنامج الثقافي والفني المركزي للهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم القناة وسيناء الثقافي. 
كما وجه باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية ،من خلال لجان التنظيم و المتابعة التي بدورها تهتم بتنظيم الحركة وتجنب الزحام في ظل الإقبال الجمهور على العروض الفنية 

يأتي ضمن تكليفات يقررها السادة مديري الفروع للجان منظمة ومتابعة لسير الاحتفالات الخارجية في المسارح المفتوحة والحدائق العامة، ووفق ضوابط ترتكز على تنفيذ البرنامج علي اعلي مستوي مع التأكيد علي تفعيل سينما الشعب خاصة خلال ايام العيد.

ووجه للإدارات المختصة العمل علي الاستعداد لاستقبال المهرجان الإقليمي لنوادي المسرح والمقام في الفترة من ١٧: ٢٨ فبراير ٢٠٢٤ علي مسرحي قصر ثقافة الاسماعيليه وقصر ثقافة بورسعيد والذي يضم ٢٥ عرضا مسرحيا لفرق بورسعيد وشمال سيناء والإسماعيلية والسويس المسرحية

وفي الاخير أكد علي ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة بالمواقع الثقافية بكافة الفروع، وكان ذلك حسب الاقتضاء وفي ذلك استعرض رئيس الإقليم جدول أعمال الاجتماع ، الذي تم بمقر رئاسة الإقليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة الأزمات اليوم إجتماع قصر ثقافة الاسماعيليه بسيونى مدیر عام

إقرأ أيضاً:

غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف المركز القومي لثقافة الطفل صالون “محبة الوطن” بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في المركز مع وزارة الأوقاف وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بإدارة الباحثة ولاء محمد غدا الجمعة  تحت عنوان “الهجرة النبوية بين السينما والواقع”، وذلك ضمن خطة وزارة الثقافة وإشراف الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

 ويشارك فى الندوة، الكاتب محمد ناصف، الشيخ أحمد عصام الدين فرحات، ويدير اللقاء الباحث أحمد عبد العليم مدير عام بحوث الطفل بالمركز، وذلك فى إطار احتفالات “أحلى إجازة الصيفية”.

الجدير بالذكر أن الصالون يُقام للموسم السادس على التوالي ويستضيف الشيوخ والواعظين والكُتاب والرسامين، ويهدف إلى غرس قيم الانتماء وحب الوطن وغرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية وقيم التسامح والإخاء بين الأطفال، كما يهدف إلى أهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحاً، واستمراراً لجهود المركز في الاهتمام بالأطفال الناشئين، ويُقام يوم السبت من كل أسبوع بالحديقة الثقافية للأطفال شارع قدري السيدة زينب.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة.. بما مضى أم بأمر فيه تجديد؟
  • فتح ملفات قصور الثقافة المغلقة.. والنظر لخريطة المهرجانات الفنية
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • انشطة ثقافية منتوعة بثقافة الاسماعيلية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو