تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»،الأحد، اتصالاً هاتفياً من أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، قدم خلاله تعازيه ومواساته في استشهاد عدد من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال خلال أدائهم مهام عملهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية وتأهيلها، متمنياً سموه الشفاء العاجل للمصابين.

كما عبر سمو أمير قطر خلال الاتصال عن خالص تعازيه ومواساته إلى ذوي الشهداء، داعياً الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهم آلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأكد سموه تضامن دولة قطر ووقوفها إلى جانب الإمارات في هذا المصاب.

من جانبه أعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن شكره وتقديره لأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لما أبداه من مشاعر تجاه شهداء الواجب.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

الجيش يستنكر اتهامات الإمارات باستهداف مقر سفيرها بالخرطوم

متابعات-تاق برس

استنكرت القوات المسلحة السودانية اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم،مؤكدة أنها لا تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية.

 

وفي المقابل اتهم الجيش الدعم السريع بنهب مقار البعثات الدبلوماسية والمنظمات الأممية والطوعية في الخرطوم على مرأى ومسمع من العالم على حد وصف البيان.

 

 

وأضاف “القوات المسلحة السودانية لا تقوم بهذه الأعمال الجبانة ولا تخالف القانون الدولي وإنما تستهدف أماكن تواجد هذه المليشيا وهذا حقها في الدفاع عن كيان الدولة السودانية”.

 

وكانت الخارجية الإماراتية قد اتهمت الجيش السوداني قبل ساعات باستهداف مقر سفيرها جنوبي الخرطوم بطائرة عسكرية تتبع لسلاح الجو.

 

وقالت في بيان لها” إن الإمارات تدين الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى”، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان.

الجيشالسودان

مقالات مشابهة

  • بعد الجيش.. الخارجية السودانية تدخل على خط الاتهام الإماراتي
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • الجيش يستنكر اتهامات الإمارات باستهداف مقر سفيرها بالخرطوم
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024
  • حمدان بن محمد: الشهداء خالدون في ضمائرنا وحاضرون في قلوبنا
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية المستدامة
  • سيف بن زايد يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • خالد بن محمد بن زايد: نعتز بأفراد وجنود وضباط القوات المسلحة