قالت الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبدالرحيم، مقدمة برنامج “الضفة الأخرى” ونائب رئيس قطاع الأخبار لملف الإسلام السياسي، إن مصر اتخذت مسارات شمولية وليس مساراً أمنياً فقط في مواجهة جماعات التطرف والإرهاب، حيث تكاملت مع المنجز الأمني على أرض الواقع بكافة تفاصيله مسار "المعالجة الفكرية" في تفكيك ونقد أفكار هذه الجماعات لأن الفكر ببساطة لا يُعالج إلا بفكر، كما جاءت المعالجات التشريعية بسن قوانين تحاصر أنشطة التطرف والإرهاب ليعزز المسارين الأمني والفكري والمسار الاجتماعي والاقتصادي بتدشين عدد من المبادرات التي تهتم بالمواطن المصري.

وتناولت الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبدالرحيم، خلال برنامج “الضفة الأخرى”، المذاع على “القاهرة الإخبارية”، الاستراتيجية المصرية لمواجهة الإرهاب بعد ثورة 30 يونيو من خلال المواجهة الشاملة للإرهاب ومشروع بناء الدولة الحديثة “الجمهورية الثانية”، واعتماد حزمة من السياسات التنموية المتكاملة اقتصاديا واجتماعيا وفكريا وتعليميا وإعلاميا للتصدي لأفكار وممارسات جماعات العنف والإرهاب؛ سعيا لكشف زيف أفكارهم التي تحاول خداع الناس برفع شعارات إسلامية بعيدة كل البعد عن صحيح الدين وسماحته واعتداله، ومن هنا كانت أهمية ضرورة فكيك وتصحيح أفكار التشدد والتطرف التي تقود للعنف والإرهاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبدالرحيم الضفة الأخرى

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الجاسوس شايف الهمداني يكشف بالتفصيل الدور المخابراتي للملحقية الثقافية والإعلامية في السفارة الأمريكية بصنعاء وعلاقتها بالـ(CIA)

يمانيون../

بالفيديو.. الجاسوس شايف الهمداني يكشف بالتفصيل الدور المخابراتي للملحقية الثقافية والإعلامية في السفارة الأمريكية بصنعاء وعلاقتها بالـ(CIA)

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/06/01_الملحقية_الثقافية_في_السفارة_الأمريكية_ذراع_استخباراتية_.mp4 #الملحقية الثقافيةً#اليمن#شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية‎#صنعاءالسفارة الأمريكية

مقالات مشابهة

  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • "انظروا إلينا نرقص".. رواية لـ"هشام النجار" في مواجهة التطرف والإرهاب
  • تعدد مسارات المرحلة الرابعة من التصعيد
  • داليا عبدالرحيم: 30 يونيو ذكرى يوم عظيم وفارق بتاريخ مصر والمصريين.. باحث: "الإخوان" تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة.. والإرهابيون يقيمون بأوروبا باعتبارهم لاجئين ويحصلون على رواتب
  • داليا عبدالرحيم: جميع الحركات الإرهابية خرجت من عقل الإخوان وفكرهم
  • داليا عبدالرحيم: 30 يونيو ذكرى يوم عظيم وفارق في تاريخ مصر والمصريين
  • داليا عبد الرحيم: العنف والإرهاب مكون أساسي في المرجعية الفكرية للإخوان
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع عربي طارئ لبحث مواجهة "الجرائم" الإسرائيلية
  • فى ذكرى 30 يونيو.. مكتبة القاهرة تناقش الاستثمار والعمار فى مواجهة التطرف والدمار
  • بالفيديو.. الجاسوس شايف الهمداني يكشف بالتفصيل الدور المخابراتي للملحقية الثقافية والإعلامية في السفارة الأمريكية بصنعاء وعلاقتها بالـ(CIA)