الحرة:
2024-07-06@04:44:57 GMT

بأمر المحكمة.. ماسك سيدلي بشهادته عن صفقة تويتر

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

بأمر المحكمة.. ماسك سيدلي بشهادته عن صفقة تويتر

أمرت محكمة فيدرالية في ولاية كاليفورنيا، السبت، الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، بالإدلاء بشهادته أمام لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) في التحقيق الذي تجريه بشأن ما إذا انتهك قوانين فيما يتعلق بصفقة استحواذه على منصة "تويتر"، التي غير اسمها فيما بعد إلى "إكس".

وأعطت المحكمة مؤسس شركتي "تسلا" و"سبيس أكس" مهلة أسبوعا للاتفاق مع الوكالة الفيدرالية على موعد ومكان للمقابلة، بعد أن رفض ماسك  ذلك، العام الماضي.

وتسعى الهيئة إلى معرفة إذا كان ماسك قد امتثل للقوانين عند تقديم الأوراق المطلوبة بشأن "صفقة تويتر" التي قدرت قيمتها بنحو 44 مليار دولار.

وعارض  ماسك محاولة الهيئة  إجراء مقابلة معه، قائلا إنها فعلت ذلك مرتين بالفعل، واتهم الهيئة التنظيمية بمضايقته.

واشترى ماسك "تويتر" في صفقة مثيرة للجدل، عام 2022، وواجه انتقادات بعد ذلك على خلفية تسريح غالبية موظفي الشركة، وتغيير سياسة المحتوى، علاوة على تراجع ثقة المعلنين بعد أن أصبحت العلامات التجارية حذرة من الإعلان في المنصة.

ويستحوذ ماسك على 79 في المئة من أسهم شركة "إكس" بقية 8.4 مليار دولار، وتقدر قيمة الشركة بأقل من نصف ما كانت عليه تويتر في وقت التوقيع على الصفقة.

إيلون ماسك.. أين يضع "الملياردير المثير للجدل" أمواله؟ تعتبر قبضة الملياردير الأميركي الشهير، إيلون ماسك، على لقب "أغنى شخص في العالم"، "ضعيفة"، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" التي استعرضت مكامن ثروة رئيس شركة تسلا للسيارات الكهربائية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري

المناطق_الرياض

أعلن نادي القادسية عن رحيل لاعب الفريق الكروي الأول نواف العابد عن صفوفه، وذلك حسبما أعلن المركز الإعلامي بنادي القادسية عبر حسابه الرسمي على منصة (إكس) اليوم الثلاثاء

وكتب نادي القادسية عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس” /تويتر سابقا/ للتواصل الاجتماعي:”نواف العابد.. شكرًا لك”.

أخبار قد تهمك أمير المنطقة الشرقية يُدشّن هوية القادسية الجديدة 3 يونيو 2024 - 2:56 مساءً أمير الشرقية: نادي القادسية حقق الطموحات والآمال بصعوده إلى دوري “روشن” 7 مايو 2024 - 5:20 مساءً

كما أعلن نادي القادسية عن رحيل لاعب الفريق الأول لكرة القدم عبدالله الزوري وذلك حسبما ذكر نادي القادسية عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس” /تويتر سابقا/ للتواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • يصغرها ب 15 عاما.. من يكون الملياردير الخليجي الذي تزوجته نجوى كرم حديثا؟
  • ملتقى القصيم العقاري يناقش التمويل العقاري في ظل المشاريع العقارية الضخمة
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري
  • وسم ” #احمد_حسن_الزعبي ” يتصدر تويتر