قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يمر بأصعب موقف له في الانتخابات الرئاسية، وسيرسل مدير الاستخبارات الأمريكية للمنطقة؛ لإنهاء الحرب في غزة.

سمير فرج: من حق مصر تعليق اتفاقية السلام في هذه الحالة (فيديو) سمير فرج: سوريا محتلة من 4 دول وأمريكا بتشفط البترول بتاعها (فيديو)   العالم يرفض شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح


وأضاف اللواء سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد،  العالم يرفض شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح

وأوضح سمير فرج: "غزة خسرت 28 ألف شهيد و65 ألف جريح حتى الآن"، لافتا إلى أن: "حماس لديها 100 رهينة و80 جثة لذلك ستتفاوض مع إسرائيل".

وأشار إلى أن إسرائيل بدأت في قصف شمال غزة ومدينة غزة ثم دير البلح"، موضحا أن إسرائيل ما زالت تقاتل الفلسطينيين في منطقة خان يونس".

وأوضح  سمير فرج: "أكبر كثافة سكانية في العالم توجد في مدينة رفح الفلسطينية"، مضيفا: "لو توقفت الحرب في غزة؛ سيخرج نتنياهو من الحكومة، لأنه يواجه تهما بالفساد، وسيحاكم إذا توقفت الحرب".

أكد مسئول البيت الأبيض أن  الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتحدث اليوم الأحد مع  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وقال المسئول  إن اتصال بايدن برئيس وزراء إسرائيل  سيركز على المحتجزين.

تظاهرات ضخمة تهز تل أبيب للمطالبة بإقالة نتنياهو
 

وفي سياق آخر، دشن آلاف الإسرائيليين ليل السبت تظاهرات ضخمة في عدة مدن بينها القدس وتل أبيب وهرتسليا وحيفا، مطالبين بإقالة حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة والتوصل لصفقة تعيد الأسرى من قطاع غزة.

واتهم المحتجون نتنياهو بنسف المفاوضات الجارية مع حركة حماس عبر الوسطاء الدوليين، وطالبوا الحكومة بالتنحي، ودعوا إلى انتخابات جديدة، وفقًا لوكالة الإنباء الروسية.

وبينما أشعل بعض المتظاهرين الإطارات في وسط شارع أيالون في تل أبيب، قالت وسائل إعلام إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت السبت 11 شخصا، أثناء قمعها تظاهرتين وسط تل أبيب، بتهمة إثارة الشغب وانتهاك النظام.

من جهة أخرى، تظاهر المئات أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس، وآخرون أمام منزله في قيسارية.

وفيما دخلت الحرب في غزة يومها الـ128، لا يزال حوالي 136 أسيرا إسرائيليا في قطاع غزة، وفق التقديرات الإسرائيلية.

وأدت هدنة من 7 أيام توصلت إليها الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس في نوفمبر الماضي إلى الإفراج عن قرابة مئة أسير بينهم 80 إسرائيليا مقابل الإفراج عن 240 أسيرا فلسطيني، لكن الهدنة ما لبثت أن انهارت على وقع تكثيف القوات الإسرائيلية استهدافاتها في مختلف محاور القطاع.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن أول من أمس أنه أمر قواته بالاستعداد لعملية عسكرية في مدينة رفح الحدودية مع مصر، وهي التي تأوي إضافة إلى سكانها، أكثر من 1.3 مليون نازح، ما أثار سخطا دوليا ومخاوف من أن تؤدي عملية عسكرية كهذه إلى كارثة إنسانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمير فرج بايدن غزة إسرائيل بوابة الوفد الحرب فی غزة سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

“كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!

#سواليف

اعتبر الرئيس الأمريكي جو #بايدن أن سبب “المواجهة الفاشلة” مع خصمه دونالد #ترامب كان #الإرهاق الناجم عن سفراته الدولية الأخيرة، مشددا على أن “هذا ليس عذرا، بل تفسير”.

وقال بايدن (81 عاما) الثلاثاء خلال اجتماع مع متبرعين ديمقراطيين قرب #واشنطن إنه “لم يكن أمرا ذكيا جدا أن أكون قد سافرت حول العالم مرات عدة.. قبل وقت قصير من المناظرة”.

وأضاف “لم أستمع لمستشاري.. وبعدها كدت أغفو على المسرح”.

مقالات ذات صلة بيان لـ12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره 2024/07/03

وحتى هذا التصريح، كان المبرر الأساسي لمؤيدي بايدن وهو القول إنه مر بـ”أمسية سيئة” مساء الخميس وإن “نزلة برد” أثرت على طلاقته في الكلام.

وأثارت هذه المناظرة الكارثية موجة ذعر في المعسكر الديمقراطي الذي بات الآن يتساءل علنا عن قدرات جو بايدن الذهنية وكذلك عن مستقبل ترشحه.

وزار الرئيس الأمريكي فرنسا من 5 إلى 9 يونيو حيث شارك في احتفالات ذكرى إنزال الحلفاء في النورماندي ثم قام بزيارة دولة.

بعد ذلك، سافر بايدن إلى إيطاليا من 12 إلى 14 يونيو لحضور قمة مجموعة السبع، قبل أن يتوجه بعد ذلك مباشرة إلى كاليفورنيا حيث شارك في فعاليات في إطار حملته الانتخابية.

بعدها، انعزل بايدن لمدة ستة أيام مع مستشاريه في منتجع كامب ديفيد بالقرب من واشنطن للتحضير للمناظرة، وهي فترة لم يمارس خلالها أي نشاط عام.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب
  • تقرير لـResponsible Statecraft: الحرب الإسرائيلية على غزة ستمتد إلى لبنان في هذه الحالة
  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • من يجبر نتنياهو على وقف الحرب؟
  • نتنياهو وغزة بعد الحرب .. تقرير يكشف فرقا بين المعلن والخفي
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان