قالت النائبة سولاف درويش، عضو المجلس القومي للأجور، إنه تم زيادة الأعداد المستفيدة من تكافل وكرامة، والمجلس القومي للأجور يعمل بنشاط كبير، و يعمل على الحفاظ على العامل وصاحب العمل والعلاقة بينهما.

بعد رفع الحد الأدنى للأجور.. هاشتاج القطاع الخاص للمطالبة بالمساواة بالحكومي رئيس جامعة سوهاج يثمن قرارت الرئيس السيسي بزيادة الحد الادني للأجور لتخفيف الأعباء المعيشية

وأشادت عضو المجلس القومي للأجور خلال حواره مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "الخلاصة" المذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور، وكذلك زيادة المعاشات 15%، وزيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي، وكذلك زيادة معاش تكافل وكرامة، معقبة: "المجلس ألزم بعدم وجود استثناءات من زيادات الأجور، وهذا ما سيحدث في الزيادات الحالية".

وأضافت عضو المجلس القومي للأجور أن العاملين بقطاع السياحة يواجهون أزمة حقيقية، في ظل تغير الأحداث وحجم السياح ، لافتة إلى أن  انخفاض سعر الدولار الفترة الحالية سيكون عامل مساعد لتقديم زيادات جديدة بالقطاع الخاص.

وتابعت: “تراجع سعر الدولار حالة مبشرة وهناك تفاؤل كبير لدى رجال الأعمال بانخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه، هناك تفاؤل كبير بحل أزمة الدولار” .

عد إقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50 % ليصل إلى 6 آلاف جنيه  لجميع العاملين بالقطاع الحكومي، تداول  الكثير من المواطنين هاشتاجًا على منصة إكس " تويتر سابقًا " بعنوان القطاع الخاص للمطالبة بالمساواة بالقطاع الحكومي في الزيادة الجديدة التي سيتم تطبيقها في الحد الأدنى للأجور، وأنها لا تنطبق على مرتبات العاملين بالقطاع الخاص كما يعتقد البعض، وذلك لأن القرارات الحكومية المتعلقة بزيادة المرتبات لا تنطبق على القطاع الخاص.

هاشتاج القطاع الخاص للمطالبة بالمساواة بالحكومي

وكتب أحد المغردين "مش كل الشعب هيفرح اللي شغالين في القطاع الخاص ما يعرفوش الفرح ومفيش زيادة هتطبق للأسف وعمومًا ربنا يوفقه بس ياريت  مكاتب العمل والتأمينات تشتغل بزمة وضمير لأن محدش بيراقب وربنا يوفق الرئيس".


وتناول أحد المغردين معاناته في القطاع الخاص وقال " الألف جنيه اللي باخدها لأني شغال عند واحد بيقولي أنت حديث التخرج أقسم بالله حزن ألف جنيه في ظل الأسعار الجنونية وأنا شغال عند محاسب قانوني وعارف الدنيا ماشية ازاي بجد حرام، أظن مهما الرواتب تعلى بتوع القطاع الخاص مدفونين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للأجور الحد الأدنى للأجور زيادة الرواتب زيادة الاجور بوابة الوفد المجلس القومی للأجور الحد الأدنى للأجور القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟

تحتفل الدولة المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة بإجازة 6 أكتوبر إحياءا للذكرى الـ51 على نصر أكتوبر المجيدة التي توافق الأحد 6 أكتوبر 2024، حيث منح مجلس الوزراء هذا اليوم إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالجهاز الإداري، ونستعرض في هذا التقرير أحكام إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.

موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

وبالنسبة لـ إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص، فقد حددتها وزارة العمل الأحد المقبل، وهي إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتمنح وزارة العمل يوم 6 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة الذكرى الـ51 على انتصارات أكتوبر 1973، وفقا لقرار رئيس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024.

قرار وزارة العمل بشأن إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

ونص قرار وزارة العمل رقم 22 سنة 2024، بشأن إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص، على أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، وأوضح القرار أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص في قانون العمل 

ونصت المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، على أن العاملين بالقطاع الخاص يستحقون إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وتطبيقًا لإجازة 6 أكتوبر بالقطاع الخاص، أصدرت وزارة العمل كتابًا دوريا لمديريات العمل لمتابعة إجازة 6 أكتوبر بالقطاع الخاص بمواقع العمل والمنشآت والشركات، ووضع أحاكم القرار حيز التنفيذ.

 

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • صناعة الشيوخ تثمن مناقشة ملفات الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب
  • «المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح الاقتصادي
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي
  • وزير المالية: زيادة دور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المرحلة المقبلة
  • عاجل| وزير المالية:زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص» يتصدر أولويات الإصلاح المالى والاقتصادي خلال المرحلة المقبلة
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي المرحلة المقبلة
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور