قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إنه لم يتحدث مع الرئيس الأمريكى جو بايدن منذ أن وصف بايدن الرد أو التصرف الأخير للجيش الإسرائيلى بأنه مبالغ فية ولا يعلم مايعنيه الرئيس الأمريكى بسبب الأحداث فى  قطاع غزة. 
وأفاد مصدر مطلع بأن الاتصال الهاتفي الذى أجري بين نتنياهو وبايدن تركز على إطلاق سراح 132 رهينة من الرهائن الإسرائيلية التى تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، وفقا لما أوردته شبكة سكاي نيوز بالعربية.

 

وأشار إلى أن عدد الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس الذين مازالوا على قيد الحياة يكفون لتبرير نوع ما يقوم به جيش الاحتلال من جهود وجاء ذلك خلال ردا على سؤال خلال مقابله له بثتها شبكة (إية.بى.سى). 

وأوضحت السلطات الصحية في قطاع غزة أن الشهداء من النساء أو الأطفال دون سن 18 عاما نحو 70 بالمئة.

ولفتت إلى أن منظمة الصحة العالمية تأخد بما تكتبه وزارة الصحة الفلسطينية من تقارير  تخص تسجيل الشهداء والمصابين واصفة إياه بأنه نظام جيد جدًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو مصابين مصدر سكاي نيوز رئيس الوزراء منظمة الصحة جيش الاحتلال الرئيس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

ضرب مواقع نووية أو مصالح استراتيجية.. ملامح الرد الإسرائيلى على إيران

كشف الدكتور عبدالحكيم القرالة، أستاذ العلوم السياسية، ما تحمله الأيام من خلال قراءاته للموقف التصعيدي بين إيران وإسرائيل، مؤكدًا أن ما حدث من تطورات خلال الأيام الماضية ينذر بحرب شاملة.

جيش الاحتلال: الفرقة 36 انضمت للمناورات البرية على جبهة لبنان الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم المشهد السياسي

وأضاف، خلال مداخلة عبر القاهرة الإخبارية، أن رد الفعل الإسرائيلي على ما قامت به إيران ليلة أمس، هو ما سيرسم المشهد السياسي العام برمته، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يكون الرد الإسرائيلي عبارة عن استهداف مواقع استراتيجية أو نفطية، ومصالح نووية.

وتابع: "إسرائيل مجبرة على الرد على إيران لترميم الصورة وحفظ ماء الوجه، ولكن حجم رد الفعل وطبيعته هو ما ستعتمد عليه التطورات، فإذا اكتفت بهذا الأمر لن ندخل في اتساع رقعة الصراع".

قوات الاحتلال

وواصل: "نشوة النصر التي عاشتها قوات الاحتلال والحكومة الإسرائيلية بعد استهداف قادة حزب الله واغتيال حسن نصرالله، وما حدث في تفجيرات البيجر، يضع إسرائيل في زاوية ضيقة، وهو الأمر الذي يحتم أن يكون الرد الإسرائيلي قويًا".

مقالات مشابهة

  • محادثة متوقعة بين بايدن ونتنياهو لتنسيق الهجوم على إيران
  • قطاع النفط الأميركي يئنّ تحت ضغط صدمات الشرق الأوسط وسياسات بايدن
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • رغم لاءات بايدن.. بزشكيان يحسم موقفه بمواجهة مخطط نتنياهو لضرب قلب محور المقاومة
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • ضرب مواقع نووية أو مصالح استراتيجية.. ملامح الرد الإسرائيلى على إيران
  • بايدن: سأجري اتصالاً مع نتنياهو لدعم دفاعات إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلى البرى على لبنان