"خليك قد التحدى ولا تستلم لظروفك".. شعارا رفعته عاليا، "دعاء منير محمد صادق"، من أبناء قرية برق العز، التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية.
وأوضحت والدتها" أمل المتولى محمد"، لـ"البوابة نيوز"، أن دعاء من ذوى الهمم، وتدرس بالصف الأول الثانوي، وأن إعاقتها ذهنية؛ مشيرة إلى أن ابنتها فى المدرسة الثانوية الزخرفية دمج.


وأكدت أن ابنتها متفوقة دراسيا؛ حيث أنهت دراساتها فى التيرم الأول بتقدير جيد جدا، وأنها تمارس ألعاب القوى منذ عام ٢٠٢١.
وأضافت، أن بداية ابنتها الرياضية كانت من خلال مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، وذلك من خلال الدكتورة "نانسى سمير“، مسئوله ذوى الهمم، وانضمت إلى فريق ألعاب ذوى الهمم التابع للمديرية، تحت رعاية الدكتورة "منى عثمان"، وكيل الوزارة بالدقهلية، والدكتور أيمن ربيع، وكيل المديرية للرياضة.
وأشارت إلى أن الكابتن محمد أبوالعنين، مدربها فى هذا الوقت، دعمها ودربها، وأن مدرب الفريق الحالى الكابتن "حسام ثروت"، دعمها ودربها أيضا.
وأضافت أن "دعاء" حصدت المركز الأول، والميدالية الذهبية، فى مسابقة ألعاب القوى سباق ٤٠٠ متر عدو، فى بطولة مصر ٢٠٢٢، التى أقيمت  فى مدينة القاهرة، ومن المنتظر أن تشارك فى بطوله مصر هذا  العام، لألعاب القوي، المنتظر الإعلان عنها خلال فترة قريبة.
ولم تقف مواهب دعاء صادق عند هذا الحد، لأن حب الفن الاستعراضى والتعبيرى يسرى بدمائها، حيث فانضمت إلى فريق "قادرون باختلاف"، التابع لمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، بقيادة الدكتور "أيمن علي"، المدير الفنى للفريق.

دعاء صادق مع الدكتور أيمن علي مدير الفريق الفني 


من جهته؛ أوضح الدكتور أيمن علي، المدير الفنى لفريق قادرون باختلاف، لـ"البوابة"، أن دعاء صادق موهبة جيدة، وأنها شاركت فى العديد من العروض ضمن الفرقة، منها: مهرجان إبداع قادرون باختلاف، كما شاركت فى مهرجان الحلم المصري، وحققت مراكز متقدمة فى مسابقة إبداع للجامعة، ضمن الفريق فى آخر عامين.
وأضاف "علي"، أنها شاركت أيضا فى مسابقة فنون للاتحاد العام لمراكز شباب مصر وحصل فريق  استاد المنصورة على المركز الأول سنتين متتاليتين.
وتحلم صادق بالشهرة والنجومية وتمثيل مصر عالميا" على خطى، مارلا رونيان، أول كفيفة تشارك فى أوليمبيا سيدنى بأستراليا عام ٢٠٠٠، والتى تحدت إعاقتها حتى حصلت على أول بطولة محلية فى أمريكا، وهى واحدة من أشهر العداءات الأمريكيات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام

المناطق_واس

حقق المنتخب السعودي لكمال الأجسام إنجازًا تاريخيًا بحصوله على المركز الثالث في بطولة العالم التي اختتمت أمس في جزيرة كيش الإيرانية وأقيمت خلال الفترة من 23-28 سبتمبر الجاري بمشاركة 65 دولة.

 

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي يواجه المنتخب الأردني في «آسيوية اليد» 6 سبتمبر 2024 - 3:25 مساءً المنتخب السعودي يواصل استعداده لمواجهة أندونيسيا ضمن تصفيات كأس العالم 3 سبتمبر 2024 - 7:23 صباحًا

 

وجاء تحقيق الإنجاز بعد أن نال أبطال الأخضر خلال المنافسات 27 ميدالية متنوعة ( 7 ذهبيات و 6 فضيات و 14 برونزية ), إذ جاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعبين يوسف النعيمي, وأحمد الطاسان, ومبارك الزنان وخالد خان وطلال هوسة, وحسين حمادي, وأحمد مغربي, فيما نال الميداليات الفضية كل من نايف النمشان, أسامة مجلي, ومحمد عبدالجبار وعلي أبو المكارم, ويوسف النعيمي وعقيل الجعفري, فيما حقق الميداليات البرونزية كل من وليد الدوسري, جاسم درويش, رمضان هوسة, وأحمد الحربي, وحمدان الغامدي, وعبدالعزيز المهندس, وريان الشلالي, ومحمود آل دبيس, ومحمد التاروتي, وأحمد الطاسان, وحسين حمادي, وبدر نوري.

 

 

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام أيمن الراشد التهنئة للقيادة, على هذا الإنجاز التاريخي, مثمنًا في هذا الصدد الدعم والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة, ونتج عنه تحقيق المركز الثالث على مستوى العالم, وهو ما يؤكد تميز رياضة كمال الأجسام في المملكة ووصولها للعالمية, كون البطولة السابقة بإسبانيا شهدت نتائج مميزة للأخضر وميداليات متنوعة.

 

 

وأشار الراشد إلى ما قدمه لاعبو الأخضر خلال منافسات البطولة وسط مشاركة أبرز لاعبي العالم وتوجوه بهذا الإنجاز، إضافة إلى الجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري للأخضر وتهيئتهم للاعبين, مؤكدًا أنهم يسعون ووفق إستراتيجية الاتحاد لمواصلة هذا الإنجازات والنجاحات والوجود في منصات التتويج لمختلف البطولات القارية والدولية.

مقالات مشابهة

  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات
  • التحقيق مع 4 متهمين باختلاف واقعة العثور علي سحر لمؤمن زكريا
  • من خلال برنامج القائد| 300 ألف يورو لاستكمال المركز الثقافي بالقسطنطينية
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • فيلم "عاشق" ينتصر على "إكس مراتي" ويحتل المركز الأول
  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف