يتساءل كثير من المصريين حول النائب عصام خليل الذى تم تعيينه بقرار جمهورى لعضوية مجلس الشيوخ منذ ساعات، حيث تستعرض معكم "الفجر" أبرز المعلومات حول النائب عصام خليل في السطور التالية:

 

تعيين عصام خليل نائبًا بمجلس الشيوخ

 

- اسمه بالكامل عصام خليل فوزى وهو سياسي

 

- رئيس حزب المصريين الأحرار منذ عام 2015 بعد فوزه في انتخابات رئاسة الحزب وحصده 420 صوتًا متفوقًا على مينا أسد على صوتين، وسمير فرانسيس 12 صوتًا، والمهندس محمد البيلى 67 صوتًا.



- فاز برئاسة الحزب مرة أخرى عام  2021 بالتزكية بعد حصوله على تأييد 35 بالمئة من أعضاء المؤتمر العام للحزب.

 

- قاد حزب المصريين الأحرار لتصدر قائمة الأحزاب فى إنتخابات البرلمان لعام 2015 بـ 65 مقعدا.

 

- فى سبتمبر 2014 استقال الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، من منصب رئيس الحزب، ليصعد الأمين العام للحزب الدكتور عصام خليل قائمًا بأعمال رئيس الحزب، ومهندسًا لملف الانتخابات البرلمانية.


- كان من أشد الداعمين للرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة  2024-2030، فقد حرر أول توكيل رسمى لترشيح الرئيس للرئاسة، وذلك بمكتب توثيق الأهرام النموذجي.


- قام بتأسيس "الحملة الحزبية الشعبية" لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة 2024-2030


وقضت محكمة الشئون المالية والتجارية بإدانته بتهمة التهرب الجمركي من وإلزامه بدفع 15% من قيمة الضرائب الجمركية المقررة عليه في القضية رقم 343 لسنة 2020 جنح تهريب الميناء،وذلك بسبب ضبط اوراق تثبت تلاعب شركته "الدكتور " في الأوراق والمستندات التي تقدمها للجمارك، بغرض التهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية.

 

تعيين عاصم خليل نائبًا بمجلس الشيوخ


وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، نائبًا بمجلس الشيوخ، بدلًا من النائب السابق سامح عاشور.


وتنص لائحة مجلس الشيوخ على أنه إذا شغر مقعد أحد الأعضاء المعينين قبل انتهاء مدة ولايته بستة أشهر على الأقل، يعين رئيس الجمهورية من يحل محله خلال مدة أقصاها 60 يوما من تاريخ انعقاد مجلس الشيوخ، تقرير بالشغور، وتكون مدة العضو الجديد مكملة لمدة سلفه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس حزب المصريين الأحرار الدكتور عصام خليل حزب المصريين الأحرار عصام خليل مجلس الشيوخ حزب المصریین الأحرار بمجلس الشیوخ عصام خلیل رئیس ا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محافظ الأحساء يستقبل رئيس المؤسسة العامة للري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم ”الثلاثاء"، رئيس المؤسسة العامة للري المهندس محمد بن زيد أبوحيد بمناسبة تعيينه رئيسًا للمؤسسة .
وهنأ سموّه المهندس محمد أبوحيد بمناسبة تعيينه رئيسًا للمؤسسة، متمنيًا له التوفيق في مهام عمله، منوهًا سموّه عما يحظى به قطاع الري من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -حفظها الله- نظرًا لما يمثله القطاع من دورٍ هام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة ثلاثينية مع ورم في الغدة الدرقيةأمير الشرقية: ما نعيشه من رخاء نتيجة للمشاريع العملاقة التي أقامتها الدولة رعاها اللهفيما أعرب المهندس محمد أبوحيد، عن شكره وتقديره لسمو محافظ الأحساء لاهتمامه ودعمه المستمر لأعمال المؤسسة ومشاريعها.

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة من الانهيار وجاءت بإرادة شعبية خالصة
  • النائب عصام هلال: «30 يونيو» أنقذت مصر من السقوط في نفق مظلم
  • هل يزعج الفراغ الرئاسي حارة حريك؟
  • «المصريين الأحرار» بالإسكندرية يضع خطة عمل لخدمة المحافظة والأهالي
  • المصريين الأحرار: الحكومة اعتمدت سياسة المصارحة فى أزمة انقطاع الكهرباء
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • «المصريين الأحرار»: اعتذار الحكومة للشعب دعوة للتفاؤل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • عضو بمجلس الشيوخ: 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الدولية
  • اليوم.. محافظ الأحساء يستقبل رئيس المؤسسة العامة للري
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ المصريين