شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وزيرة التخطيط أصول صندوق مصر السيادي بلغت 12 مليار دولار، أكدت السعيد التي تتولى كذلك منصب رئيس مجلس إدارة الصندوق في بيان صادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية عقب انضمام صندوق مصر السيادي .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة التخطيط: أصول صندوق مصر السيادي بلغت 12 مليار دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة التخطيط: أصول صندوق مصر السيادي بلغت 12 مليار...

أكدت السعيد التي تتولى كذلك منصب رئيس مجلس إدارة الصندوق في بيان صادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية عقب انضمام صندوق مصر السيادي إلى قائمة أكبر 50 صندوقا سياديا في العالم أن "الصندوق ملك الشعب المصري ومهمته الأساسية خلق فرص أمام المستثمرين الوطنيين والأجانب والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة".

وأوضحت أن الصندوق السيادي يعد الذراع الاستثمارية للدولة ويهدف إلى الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، مشددة على أن الصندوق لديه فرص كبيرة لزيادة حجم أصوله ولديه خطة طموحة للتوسع في الشراكات مع القطاع الخاص في مجالات الطاقة المتجددة وتحلية المياه وقطاعات التعليم والزراعة والتكنولوجيا المالية وإدارة استثمارات البنية التحتية وقطاع المنشآت السياحية.

وأشارت السعيد إلى أن خطة الصندوق تتماشى مع رؤية مصر 2030 وأجندة التنمية المستدامة 2030 بما يحقق التنمية والعدالة المكانية بالاستثمار في المحافظات المختلفة، لافتة إلى أن مجلس إدارة الصندوق يتكون من خبرات في مجال الاستثمار غالبيتهم من الأعضاء المستقلين.

يذكر أن صندوق مصر السيادي تأسس عام 2018 ويهدف بشكل أساسي لجذب الاستثمارات الخاصة لمصر وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول المملوكة للدولة من أجل زيادة قيمتها.

ويسعى الصندوق إلى اختيار الأصول القابلة للاستثمار من مختلف أجهزة الدولة لترويجها والاستثمار المشترك بها مع مستثمرين محليين وأجانب متخصصين وشركاء ماليين.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیرة التخطیط

إقرأ أيضاً:

لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"

أعلن صندوق الوطن، فتح باب التسجيل في النسخة الجديدة من برنامج "جسور النخبة"، الذي يركز على تأهيل وتدريب وتمكين أبناء وبنات الإمارات، الذين تخرجوا حديثاً أو الذين لا يزالون في الفصل الدراسي الأخير من الجامعة.

ويسمح البرنامج، الذي يطلقه الصندوق بالمجان لشباب الإمارات، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم في ديسمبر (كانون الأول) 2023 أو سيكملونها في ديسمبر 2024، أن يشاركوا في النسخة الجديدة من جسور النخبة، وتقديم الطلبات حتى 27 سبتمبر (أيلول) الجاري، على موقع الصندوق.
كما يمكن للمشاركين المهتمين معرفة المزيد عن البرنامج من خلال حضور سلسلة من الفعاليات التعريفية التي ستعقد في 26 و30 سبتمبر (أيلول) الجاري، و8 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أن يتم تنظيم البرنامج التدريبي الافتراضي طوال أكتوبر ونوفمبر (تشرين الثاني) المقبلين.

زيادة فرص التوظيف

وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن، إن "برنامج جسور النخبة الذي انطلق في 2021، يحرص على تزويد الخريجين والطلاب الإماراتيين بالمهارات الشخصية والإرشاد والدعم، ما من شأنه أن يزيد من فرص توظيفهم في القطاع الخاص".
وأوضح أن "البرنامج يتضمن عدة محاور رئيسة هي التدريب على المهارات والتوجيه المهني، والعمل مع المشاركين لتحديد المسارات الوظيفية، التي تعتمد على مهاراتهم واهتماماتهم، من خلال شراكة الصندوق مع العديد من المؤسسات والهيئات، ويقوم على التدريب خبراء معتمدون في المجالات المختلفة التي يغطيها برنامج جسور".

مقالات مشابهة

  • أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار
  • وزيرة التخطيط: القطاع الخاص شريك أساسي للحكومة في تحقيق التنمية
  • لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"
  • 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • أصول الدين بالقاهرة تقيم مجلسًا حديثيًّا بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • وكيل وزارة الطاقة والمعادن لـ «عمان»: 2700 حالة دعم بين شبكات الربط الكهربائي الخليجي والوفورات الاقتصادية تجاوزت 3.5 مليار دولار
  • التخطيط: مرحلة الترقيم والحصر ستنشئ قاعدة بيانات بأعداد المباني والمساكن والمنشآت