قال اللواء سمير فرج، المحلل العسكري والاستراتيجي، إن ما يحدث في رفح يشغل المصريين والعالم، بالتزامن مع استشهاد أكثر من 28 ألف فلسطيني و65 ألف جريح حتى اليوم.

وقال اللواء سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي «أحمد موسى» ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، «إن حماس لديها 100 رهينة و 80 جثة ستفاوض إسرائيل عليها، لافتا أن إسرائيل تصل الآن للمرحلة الرابعة من القتال وهو الهجوم على رفح الفلسطينية، بالتزامن مع بدأ قصف الشمال ودير البلح واستمرار القتال في خان يونس.

وأشار إلى أن الهجوم على رفح هدفه استمرار الحرب، حيث أن الحرب إذا توقفت اليوم سيخرج نتنياهو من الوزارة، وسيحاكم في 3 قضايا فساد، مضيفا: «نتنياهو يبرر هجومه على رفح بالقضاء على حماس في تلك المنطقة، مع عمل ممرا آمنا للمدنيين».

وأضاف اللواء سمير فرج «هناك إجماع دولي على رفض خطة الهجوم على رفح الفلسطينية وهذا ما أعلنته فرنسا وألمانيا وخارجية مصر، والشعب الأمريكي يتعاطف ويتضامن كليا مع الشعب الفلسطيني».

وأشار إلى وجود محاولات من إدارة بايدن لوقف الهجوم على رفح وإعادة المفاوضات، مؤكدا أن رئيس الاستخبارات الأمريكية سيزور الشرق الأوسط الأسبوع المقبل لإنهاء الأمر مع رئيس المخابرات المصرية، القطرية، الإسرائيلية».

وبين المحلل العسكري والاستراتيجي، أنه في حال التوصل لاتفاق ستعود الأمور لنصابها في باب المندب وقناة السويس ولن يتم اجتياح رفح، موضحا أن حماس تطالب بوقف دائم، ولكن في حال التوصل لهدنة فإنني أتوقع أن تكون 45 يوما، بسبب قرب حلول شهر رمضان».

اقرأ أيضاً«الديفا» سميرة سعيد تطرح أول أغانيها بالعام الجديد «كان».. فيديو

مصطفى محمد يسجل هدفًا عالميًا لصالح نانت في مرمى تولوز «فيديو»

هل الزوجة مكلفة بخدمة أم زوجها؟.. أمين الفتوى يُجيب «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: على مسئوليتي حماس اللواء سمير فرج الإسرائيلية هدنة في غزة رئيس الاستخبارات الأمريكية رئيس المخابرات المصرية القطرية الهجوم على رفح سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

بن غفير يهدد بالاستقالة في حال توقف الحرب على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هدد وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بأنه "إذا توقفت الحرب لن أكون في الحكومة"، مشددا على أن "التوصل إلى اتفاق مع حماس ممنوع".

وقال بن غفير: "ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس، يجب فقط شن حرب ضدهم، إذا توقفت الحرب فلن أكون في الحكومة".

وتابع: "كيف يمكن بدون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلى تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا".

وأوضح أن "رئيس الحكومة كان يعلم جيدا أنه إذا توقفت الحرب فلن أكون هناك. لقد قلت عن غزة، إذا لم تكن هناك حرب فلن أكون هناك، والأمر نفسه في الشمال، يجب أن تكون لدينا حرب في الشمال. أنا لا أتحدث مع رئيس الحكومة بلغة التهديد، يجب أن نخوض حربا لأننا لا نعقد اتفاقيات مع النازيين"؛ حسبما نقلت "روسيا اليوم" عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وعن خدمته العسكرية قال بن غفير: "كنت أريد أن أخدم في الجيش ولم يسمحوا لي، ورأيت أبطالا قالوا لي أنت لست رئيس الأركان، اتضح أنني كنت على حق وأنكم كنتم جميعا على خطأ".

وبالأمس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو صرح بأنه سيتم الإعلان خلال أيام نهاية عملية رفح.
وذكرت القناة 13 العيرية، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعلن في الأيام المقبلة أن عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح تقترب من نهايتها وأن إسرائيل تضع نصب عينيها المرحلة الثالثة من الحرب.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير للقناة 13 إن "العمليات ستستمر مع الغارات والضربات الجوية لن تنتهي الحرب".

وأضاف: "سنتصرف أينما وجدت معلومات استخباراتية حول نشاط حماس".

 

مقالات مشابهة

  • بن غفير يهدد بالاستقالة في حال توقف الحرب على غزة
  • حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • لبيد: التهدئة في غزة ستؤدي للتهدئة في جبهة الشمال
  • اتصالات مصرية تركية مع هنية وأنباء عن تقديم الوسطاء مسودة جديدة للاتفاق
  • التقسيم والفقاعات.. تعرف على سيناريوهات إسرائيل لإدارة غزة بعد الحرب