أصيب شابان فلسطينيان مساء اليوم الأحد 11 فبراير 2024 ، برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولتهما تنفيذ عمليتي طعن إحداهما في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة والأخرى غرب بيت لحم .

وبحسب مصدر طبي إسرائيلي، فإن طواقمه تعاملت مع مصاب (30 عاما) بجراح طفيفة في القدم؛ فيما جرى "تحييد المنفذ".

وقالت "نجمة داود الحمراء" في بيان "تلقينا بلاغا عند الساعة 21:05 حول محاولة طعن في البلدة القديمة بالقدس، وأبلغت الطواقم الطبية عن منفذ جرى تحييده ومصابا بجراح طفيفة من جراء إصابته بشظايا".

وجاء في بيان للشرطة الإسرائيلية، أن "مشتبها حاول طعن شرطيين في البلدة القديمة في القدس، وقد تم تحييد المشتبه على يد أفراد الشرطة".

واستدعت الشرطة قوات كبيرة إلى المكان حيث قامت بتطويق المنطقة وإغلاقها ومنع مرور المواطنين.

وغرب بيت لحم، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن جنود في مفرق حوسان.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى المكان؛ فيما لم تعرف حالة الشاب.

وادعت تقارير إسرائيلية أن "إرهابيا" حاول طعن جنود في مفرق حوسان قرب "بيتار عيليت"، فيما لم يصب أحد من الجنود.

وزعم جيش الاحتلال أن "إرهابيا" حاول طعن جندي خلال عمله قرب قرية حوسان، وأطلقت قوة النار عليه وجرى "تحييده"، ولم تسجل إصابات بين الجنود.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في اتهامه بالنصب والتزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة الغير شرعية، والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية، وحاول غسل حصيلة نشاطه الإجرامي والتي بلغت نحو 15 مليون جنيه خلف  أنشطة مشروعة.

سبق وذكرت المعلومات أن المتهمي زاول نشاط توظيف الأموال، وقام بمزاولة نشاط واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية، وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية، وحاول غسل حصيلة نشاطه الإجرامي والتي بلغت نحو 15 مليون جنيه خلف  أنشطة مشروعة كالسيارات والعقارات وغيرها.


وكشفت عدة بلاغات عن قيام  "شخص” بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرته على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية من خلال الشركة ملكه، إلا أنهم إكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وألقي القبض علي المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه واعترف بالاتهامات التي تضمنها البلاغ بشأن قيامه بإنشاء شركة وهمية لإستخراج أوراق الهجرة إلى دولة أجنبية والإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بقصد النصب على المواطنين الذين يرغبون في الهجرة للخارج والاستيلاء منهم علـى مبالغ مالية وحاول غسل حصيلة نشاطه الإجرامي والتي بلغت نحو 15 مليون جنيه خلف  أنشطة مشروعة كالسيارات والعقارات وغيرها.







مقالات مشابهة

  • تأملات في التفاصيل القديمة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال حاول التسلل إلى جنوب لبنان عبر 4 مناطق
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس
  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة
  • إصابتان طفيفتان نتيجة سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة
  • هيئة الإسعاف الإسرائيلية: إصابتان على الأقل في الهجوم الصاروخي الإيراني على البلاد
  • غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • القبض على تاجر استولى على 620 ألف جنيه من مواطنين بزعم توظيفها فى سوهاج
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل شعفاط