كتب- نشأت علي:

استنكر النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، التصريحات الصادرة عن مسئولين رفيعي المستوى بالحكومة الإسرائيلية بشأن اعتزام قوات الاحتلال، شن عملية عسكرية فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي بالوقوف على مسئولياته والضغط على اسرائيل لوقف الحرب فى القطاع.

وأشار عضو مجلس النواب فى تصريحات له اليوم، إلي أن مدينة رفح تأوى ما يقرب من ١،٤ مليون فلسطينى نزحوا إليها لكونها آخر المناطق الآمنة بالقطاع، مؤكدا رفضه لخطة التهجير القسري للفلسطينيين التي نوهت عنها حكومة الاحتلال وتسعى لتنفيذها، والتي ستكون بمثابة تصفية للقضية الفلسطينية.

وأكد "السادات" أن موقف مصر من القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء تاريخي وثابت، والعالم أجمع شاهد على ما قدمته مصر من دعم سواء من خلال المطالبة بحقوق الاشقاء المشروعة فى اقامة دولتهم المستقلة، او انفاذ المساعدات الإنسانية ورفضها عبور الأجانب عبر معبر رفح الا بعد دخول المساعدات، بالإضافة الي دور الوساطة التي تقوم بها دائما منذ بدء الحرب حتى اليوم بين كل الاطراف ، حقنا لدماء مزيدا من المدنيين.

وشدد على أن مصر لم تغلق معبر رفح منذ ٧ أكتوبر الماضي، وساعدات وتوسطت لدخول أكبر قدر من شاحنات المساعدات الي القطاع، الا ان العرقلة جاءت من الجانب الاسرائيلي الذي قصف المعبر أكثر من ثلاثة مرات لإعاقة انفاذ المساعدات الإنسانية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 القضية الفلسطينية مجلس النواب مدينة رفح قطاع غزة إسرائيل معبر رفح طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة فاليوم تمنع دولة الاحتلال الإسرائيلي دخول أي نوع من المساعدات الإنسانية بشكل كلي في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحصار زاد على القطاع بعد احتلال إسرائيل لمنفذ رفح البري من الجانب الفلسطيني فشريان الحياة للقطاع كان معبر رفح الذي تدخل من خلاله المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مباشر ومستدام.

3500 طفل يواجهون شبح الموت أمام أهاليهم

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية : «جيش الاحتلال الإسرائيلي يقلص أيام عمل معبر كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات الإنسانية بشكل مؤقت والقطاع يشهد أزمة إنسانية كارثية بالداخل نتيجة سياسة التجويع الممنهجة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي»، مؤكدًا أن هناك أكثر من 3500 طفل يواجهون شبح الموت أمام أعين أهاليهم وذويهم نتيجة نقص الامدادات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في ردع إسرائيل لوقف حربها على لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • لقبول هدنة في لبنان.. ماكرون يطالب أميركا بالضغط على إسرائيل ويُحذر
  • مناوي: يجب على المجتمع الدولي التدخل الفوري ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم ضد الإنسانية
  • "عباس" يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه
  • ماكرون يطالب أميركا بالضغط على إسرائيل لقبول هدنة في لبنان
  • بابا الفاتيكان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف التصعيد الرهيب في لبنان
  • برلماني يطالب المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإيقاف العدوان على فلسطين ولبنان
  • وزير الصحة اللبناني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان