أعلنت أمانة الأحساء، اليوم الأحد، إغلاق جميع الحدائق العامة في المحافظة احترازياً، بعد موجة الأمطار التي شهدتها المحافظة.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء، خالد بووشل أن القرار يأتي حفاظاً على سلامة مرتادي الحدائق، منعًا لوقوع أي حوادث.
أخبار متعلقة تعليق التدريب الحضوري في منشآت تقني الشرقيةغدًا الاثنين.

. تعليق الدراسة الحضورية في جميع مدارس الأحساءوشهدت محافظة الأحساء، اليوم، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة.خطة مواجهة السيول
أكد بووشل، أن الأمانة، وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية الخدمية مثل الدفاع المدني والشؤون الصحية والمرور والشرطة، تُنفّذ خطتها لمواجهة السيول والأمطار.
وأوضح أن هناك خططًا استباقية قبل موجة هطول الأمطار، خاصةً مع وجود تواصل مع المركز الوطني للأرصاد، الذي يُرسل تنبيهات وتوقعات بهطول الأمطار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء.. إغلاق الحدائق احترازياً مع هطول الامطارالاستعداد للحالة المطرية
أشار إلى أن الأمانة قامت بعملية استباقية في تجهيز كافة محطات السيول والأمطار في الأحساء، مؤكدًا الاستعداد للحالة المطرية التي تشهدها المحافظة عبر طاقات بشرية وخدمية والعديد من الآليات لمواجهة تلك الأمطار.
ولفت بووشل إلى أن الأمانة قامت بإغلاق الإنارة وبعض الحدائق احترازياً في حال هطول الأمطار، داعيًا جميع المواطنين والمقيمين إلى الابتعاد عن تجمعات الأمطار خاصةً وقت هطولها.
وأكد على أهمية تعاون الجميع في الالتزام بتعليمات السلامة العامة، وعدم التجمع في مجاري السيول والأمطار، والابتعاد عن الأماكن المعرضة للخطر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس أمانة الأحساء هطول أمطار أمطار غزيرة طقس الشرقية

إقرأ أيضاً:

مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت سلطات نيكاراجوا اليوم /السبت/ وفاة أربعة أشخاص الجمعة في ماناجوا، عاصمة نيكاراجوا، كما تم إجلاء مئات الأشخاص في المكسيك، بسبب موجة الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها العديد من دول أمريكا الوسطى، حسبما أوردت "إذاعة فرنسا الدولية". 

ولقي الضحايا، وهم ثلاثة أطفال تبلغ أعمارهم 8 و9 و12 عاما ووالدهم، حتفهم عندما انهار جدار منزلهم في ماناجوا بسبب هطول الأمطار، وفقا لبيان صادر عن حكومة نيكاراجوا. وأضاف البيان أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة السكان في المنطقة. وتسببت الأمطار المتواصلة التي هطلت على كامل أراضي نيكاراجوا تقريبا يوم الجمعة في فيضان الأنهار وحدوث فيضانات في عدة مدن. 

وفي المكسيك، تم إجلاء مئات الأشخاص الجمعة في مدينة بوسط البلاد بعد هطول أمطار غزيرة وانسداد قناة صرف مما تسبب في حدوث فيضانات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • فيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليج
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • مصرع تسعة أشخاص جراء انهيارات أرضية في جبال نيبال
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة