البوابة نيوز:
2024-09-30@18:58:16 GMT

القومي للأجور: لا استثناءات من زيادات الأجور

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

أشادت النائبة سولاف درويش عضو المجلس القومي للأجور ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور، وكذلك زيادة المعاشات 15% وكذلك زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي، وكذلك زيادة معاش تكافل وكرامة.
وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "الخلاصة" المذاع على قناة "المحور"، أنه تم زيادة الأعداد المستفيدة من تكافل وكرامة ،و المجلس القومي للأجور يعمل بنشاط كبير، و يعمل على الحفاظ على العامل وصاحب العمل والعلاقة بينهما.


وذكرت أن العاملين بقطاع السياحة يواجهون أزمة حقيقية، في ظل تغير الأحداث وحجم السياح ، لافتة إلى أن نزول الدولار الفترة الحالية سيكون عامل مساعد لتقديم زيادات جديدة بالقطاع الخاص.
وواصلت :"نزول الدولار حالة مبشرة وهناك تفاؤل كبير لدى رجال الأعمال بانخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه هناك تفاؤل كبير بحل أزمة الدولار.. والمجلس القومي للأجور ألزم بعدم وجود استثناءات من زيادات الأجور ، وهذا ما سيحدث في الزيادات الحالية ".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الحد الأدنى للأجور القومی للأجور

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: لبنان يواجه وضعا صعبا.. والدولة تعمل على تمرير المرحلة الحالية

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن لبنان يواجه وضعا صعبا، والدولة تعمل بأجهزتها كافة على تمرير المرحلة الحالية، إذ نشهد أكبر عملية نزوح في لبنان قد تصل إلى نحو مليون شخص جراء العدوان الإسرائيلي، ونتابع شؤون النازحين بالكامل عبر الوزارات المعنية والدولة تقوم بكل ما يلزم ضمن إمكاناتها لتأمين النازحين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل. 

وأضاف«ميقاتي» أنَّ الأجهزة المعنية تعمل على توفير التدابير الأمنية اللازمة للنازحين داخل مراكز الإيواء وحماية الممتلكات الخاصة، وليس أمامنا إلا الخيارات الدبلوماسية ونؤكد ضرورة تطبيق القرار 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وتابع رئيس الوزراء اللبناني، «نحن في مرحلة صعبة ونعمل على الأصعدة السياسية والدبلوماسية لتهدئة الأوضاع، ونؤكد ضرورة استمرارية وسلامة المرافئ لتكون حاضرة لخدمة اللبنانيين بأنحاء البلاد كافة، ونطالب بوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات لإحلال الأمن والاستقرار بالمنطقة، ووقف إطلاق النار في غزة من شأنه إنهاء التصعيد في لبنان وتطبيق القرار 1701».

مقالات مشابهة

  • صناعة الشيوخ تثمن مناقشة ملفات الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعًا صعبًا والحكومة تعمل بأجهزتها على تمرير المرحلة الحالية
  • ميقاتي: عملية النزوح الحالية هي الأكبر في تاريخ لبنان
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعا صعبا.. والدولة تعمل على تمرير المرحلة الحالية
  • السيسي لـ المصريين: انتبهوا.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًا كبيرًا من الشائعات
  • يوفنتوس يتخذ قرارا جديدا ضد كريستيانو رونالدو
  • طقس السبت..نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد