الوطن:
2024-09-19@11:04:35 GMT

«صناعة الجلود».. التطلع نحو العالمية

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

«صناعة الجلود».. التطلع نحو العالمية

تُعد صناعة الجلود إحدى أقدم وأهم الصناعات المصرية، احتلت مؤخراً المرتبة الخامسة بين أكبر القطاعات الصناعية فى الدولة، نظراً لما تمتلكه مصر من ثروة حيوانية وعمال مهرة، وسط اهتمام كبير من الدولة المصرية بصناعة الجلود، تجلى فى تأسيس مدينة الجلود «الروبيكى» بمدينة بدر، ومنطقة صناعات الجلود المتطورة بالعاشر من رمضان، من أجل النهوض بتلك الصناعة من خلال جودة المنتج وخلق أسواق خارجية للتصدير.

«الوطن» تستعرض قطاع الجلود، الذى يشهد تطوراً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، وهو ما ظهر خلال معرض القاهرة الدولى للجلود فى دورته الـ18، ولاقت المنتجات المعروضة استحسان الوفود الأجنبية التى شاركت فى المعرض، تزامناً مع إبرام الكثير من التعاقدات على الصعيدين الداخلى والخارجى، بما يؤكد قدرة المنتج المصرى على المنافسة العالمية وغزو الأسواق الخارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناعة الجلود معرض القاهرة الدولى تصدير المنتجات المصرية

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي بتخفيض أسعار بيض المائدة لـ150 جنيها

عقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعات مع بعض منتجي بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، واللواء وليد أبوالمجد نائب وزير التموين، والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن وبعض قيادات الوزارتين.

وأكدا الوزيران حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي وتوفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه، وتحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير حيث يبلغ إنتاج مصر نحو 14 مليار بيضة المائدة ونحو 1.4 مليار طائر سنويا.

توفير السلع الأساسية للمواطنين

وأوضح الوزيران أنّه بالتوازي مع الحفاظ على صناعة الدواجن فإن دور الدولة أيضا هو توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ومنها الدواجن والبيض، ولذلك يجب أن تكون هناك قاعدة ثابتة وآلية محددة لتسعير الدواجن والبيض في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج، وكذلك تراجع أسعار الأعلاف، وبالتالي يجب أن ينعكس ذلك على انخفاض أسعار الدواجن والبيض وأن يشعر المواطنين بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف الوزيران، أنه يجب مراعاة نقطة التعادل مع تحقيق هامش ربح بسيط حتى لا يتعرض المنتج للخسارة ويستمر في الإنتاج وعدم الخروج من الأسواق حيث تستهدف الدولة الحفاظ على استقرار هذه الصناعة مع مراعاة المسؤولية الاجتماعية للمنتجين في ظل هذه الظروف التي تشهدها مصر والمنطقة.

طلبات استيراد البيض

وأكدا رفضهما لكل طلبات استيراد البيض من الخارج حفاظا على صناعة محلية ناجحة ومستقرة. كما تم الاتفاق مع منتجى البيض على طرح الطبق بـ150 جنيها في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة. 

ووجها وزيرا الزراعة والتموين، الشكر لمنتجي الدواجن، مؤكدين على تثمين الدولة لدورهم في دعم منظومة الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية
  • رجال أعمال: "استثمر في الإمارات" تعكس قدرات الدولة على المنافسة العالمية
  • المنتج هشام عبد الخالق يعبر عن سعادته بتكريمه في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • «المصرية للتخطيط»:تطوير الأهرامات يهدف إلى الحفاظ على الموروث التاريخي
  • قرار حكومي بتخفيض أسعار بيض المائدة لـ150 جنيها
  • مدينة الجلود بالعاشر من رمضان شهدت نقلة نوعية وسط امال لزيادة صادرات الأحذية والمصنوعات الجلدية
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج