أكد الإعلامي أسامة كمال على أن نتنياهو وإسرائيل يعيشون في وهم بأن مصر قلقة من ما يحدث، وأن العالم سيقف في ظهرها خلال الهجوم على رفح الفلسطينية. 

أسامة كمال: يجب أن تقدم الدول خطط لمشاركة القطاع الخاص بالاقتصاد الوطني أسامة كمال: إسرائيل مرعوبة من استعدادات مصر في سيناء نتنياهو يحتاج للعلاج النفسي

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لم يعد مسيطرًا على نفسه، بل أصبح واحدًا من 100 ألف إسرائيلي يحتاجون لعلاج نفسي.

وأوضح أسامة كمال خلال برنامج "مساء دي إم سي"، أن الطريقة البلهاء التي يتصرف بها الجيش الإسرائيلي في غزة تثير القلق بشأن ضحايا العملية المتوقعة في رفح الفلسطينية. 

وأشار إلى تقرير صحفي من "وول ستريت جورنال" يفيد بأن مصر تهدد بتعليق اتفاق السلام إذا تجاوز الجيش الإسرائيلي الحدود مع غزة أو اجتاح رفح.

وختم بأن الشعب الفلسطيني الآن يتمسك بالإيمان بالله كوسيلة للتصدي والثقة في المستقبل، داعيًا إلى الإخلاص في دعمهم والتوجه نحو الله في هذه الظروف الصعبة، مؤكدًا أن هذه الدعوة ليست للاستسلام ولكن من أجل الثقة في الله والمضي قدمًا في المقاومة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو الجيش الإسرائيلى الشعب الفلسطيني اتفاق السلام الإعلامي أسامة كمال رئيس الوزراء الإسرائيلي دي أم سي الوزراء الاسرائيلى مشاركة القطاع الخاص أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال يطالب الحكومة بتوفير الدواء بسعر «معقول»: مهمة ليست سهلة

قال الإعلامي أسامة كمال، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد العمل مع المجموعة الاقتصادية على عدد من الملفات، منها ضبط الأسعار وخفض التصخم وزيادة الاستثمار، موضحًا أن وزير الشؤون القانونية والنيابية المستشار محمود فوزي هو الذي سينسق مع الوزراء والحوار الوطني، وسيكون هناك اجتماع دوري للجنة بحضور «مدبولي».

مهمة الحكومة خلال الفترة المقبلة

وشدد «كمال»، مقدم برنامج «مساء dmc»، المُذاع عبر شاشة «dmc»، على أن الحكومة أمام مهمة ليست سهلة، وهي توفير الدواء بسعر «معقول»، مؤكدًا أنه لامس شيئا مختلفا في تعامل رئيس الوزراء، وهو رده على شواغل الرأي العام بشكل سريع وحاسم، وهذا مهم أن يتم ويستمر بهذا الشكل.

وذكر «كمال»، أن رئيس الوزراء رد على مشكلة نقص الأدوية، وأكد أنها ستنتهي خلال أسابيع، وأن أسبابها استيراد المواد الخام من الخارج.

تسعير الدواء بدون قفزات

وأوضح مقدم برنامج «مساء dmc»، أن وزارة الصحة حريصة على تسعير الدواء بشكل لا يحدث قفزات، خصوصا الأدوية المصنعة محليًا، مؤكدًا أن هناك معادلة لابد وأن تكون موجودة، وهي كيفية حصول المواطن على الدواء بسعر يتحمله، وألا تعمل المصانع بالخسارة وهي معادلة ليست سهلة، وهناك مناقشات طويلة بين مصنعي الأدوية والقائمين على التسعير بوزارة الصحة، وكان بها كثير من الشد والجذب.

أزمة تخفيف أحمال الكهرباء

وعن أزمة تخفيف أحمال الكهرباء، أشار «كمال» إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي وجه بتطبيق تجريبي لوقف تخفيف الأحمال في عدد من المناطق لمتابعة حجم الاستهلاك، موضحًا أنه تردد أن الكهرباء لن تنقطع ولكن هذا غير صحيح، وتصريحاته تؤكد أنها للتجربة لمراجعة الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال: «في ناس بتحاول تكسب بُنط في قصة أحمد رفعت»
  • أسامة كمال: الحكومة الجديدة أمام مهمة ليست سهلة
  • خبراء ومحللون: مجزرة الاحتلال بخان يونس تهدف لإفشال المفاوضات
  • أسامة كمال يطالب الحكومة بتوفير الدواء بسعر «معقول»: مهمة ليست سهلة
  • أسامة كمال: "ناس بتحاول تكسب بنط على حساب أحمد رفعت"
  • المقاومة متماسكة.. ما تأثير خطاب أبي عبيدة على الصعيد السياسي والعسكري؟
  • المقاومة متماسكة.. ما تأثير خطاب أبو عبيدة على الصعيد السياسي والعسكري؟
  • أسامة كمال: مؤتمر القوى المدنية السودانية بالقاهرة أول خطوة للتوصل لاتفاق
  • أسامة كمال: التغيير الوزاري أمل لاستبدال فكر وأسلوب إدارة الدولة
  • أولمرت يدعو لاستقالة حكومة نتنياهو بعد 9 أشهر من صمود المقاومة في غزة