اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، كشف تفاصيل هدنة مرتقبة في قطاع غزة، وتطورات الأوضاع في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

محلل سياسي: نتنياهو لا يريد التوصل إلى هدنة.. ويهدف إلى قتل الفلسطينيين صحيفة أوكرانية: كييف بحاجة ماسة إلى هدنة وإلا ستُمنى بهزيمة ساحقة هدنة 45 يومًا

أكد اللواء سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن الأحداث في رفح تشغل الرأي العام المصري والعالمي، خاصة مع استشهاد العديد من الفلسطينيين وجرح آخرين.

وأشار اللواء سمير فرج إلى أن حماس تحتجز 100 رهينة و80 جثة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن إسرائيل تتجه الآن نحو المرحلة الرابعة من القتال، وهي هجوم على رفح، بالإضافة إلى القصف المستمر للشمال ودير البلح واستمرار القتال في خان يونس.

وأوضح اللواء سمير فرج أن هدف الهجوم على رفح هو استمرار الحرب في غزة، وأن الهدف الحقيقي لنتنياهو هو الابتعاد عن المحاكمة في قضايا الفساد، وقد حاول تبرير هجومه على رفح بضرورة القضاء على حماس في تلك المنطقة، وإنشاء ممر آمن للمدنيين.

وأشار اللواء سمير فرج إلى وجود إجماع دولي على رفض هجوم رفح، وذكر أن هناك محاولات من الإدارة الأمريكية لوقف الهجوم واستئناف المفاوضات، مع توقع زيارة رئيس المخابرات الأمريكية للشرق الأوسط لحل الأزمة.

وأختتم اللواء سمير فرج بتوقعه التوصل إلى هدنة لمدة 45 يومًا في غزة بسبب قرب حلول شهر رمضان، وربما تكون المكالمة بين بايدن ونتنياهو اليوم هي الخطوة الأولى نحو وقف إطلاق النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة البحر الاحمر فلسطين اللواء سمير فرج سمير فرج باب المندب شهر رمضان خان يونس تطورات الاوضاع مضيق باب المندب استئناف المفاوضات قناة صدى البلد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي اللواء سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

تفاصيل سقوط شخص بخزان منزله بنجع العاقولة بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سقط صاحب منزل بنجع العاقولة التابع لقرية الشيخ شبيكة بمركز ملوي جنوب المنيا في خزان بمنزله أثناء قيامه بتطهيره اليوم الاثنين. 

وتلقى اللواء محمد ضبش مدير أمن المنيا إخطارا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة الي مأمور مركز ملوي يفيد بسقوط عبد الله س ع في خزان منزله 

علي الفور شكل العميد حمدي رفعت مدير مباحث المديرية فريق بحث جنائي بقيادة العميد علاء جلال رئيس فرع البحث الجنائي للجنوب ومعاونة الرائد احمد حمدان معاون أول مباحث مركز ملوي وبالانتقال تبين أن المذكور كان يقوم بأعمال حفر وتطهير لخزان بمنزله الكائن بنجع العاقولة بقرية الشيخ شبيكة بمركز ملوي وحيث أن التربة رملية فسقط داخل الخزان. 

وتقوم الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الحماية المدنية والوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي باستخراج المذكور ولم يتبين حتى الآن وفاته من عدمه. 

مقالات مشابهة

  • أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو
  • تفاصيل سقوط شخص بخزان منزله بنجع العاقولة بالمنيا
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • تفاصيل الهجوم على السفارة الإسرائيلية في صربيا.. المنفذ استخدم قوسا وسهما