صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد كان القارب بيتي إنقاذ بحّار أسترالي ضلّ طريقه لشهرين في المحيط الهادي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي آخر تحديث 20 07 2023 07 31أبحر تيموتي شادوك وكلبته بيلا بمركب من مدينة لاباز الساحلية المكسيكية في أبريل نيسان، وكان قد .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد: "كان القارب بيتي".

. إنقاذ بحّار أسترالي ضلّ...
آخر تحديث: 20/07/2023 - 07:31

أبحر تيموتي شادوك وكلبته "بيلا" بمركب من مدينة لاباز الساحلية المكسيكية في أبريل/نيسان، وكان قد خطط للوصول إلى إلى بولينيزيا الفرنسية على بعد ستة آلاف كيلومتر. لكن سرعان ما وجد نفسه عالقاً في المحيط الهادي بعدما ألحقت أمواج عاتية أضراراً بالمركب وعطلت أجهزته الإلكترونية.

أبحر تيموتي شادوك وكلبته "بيلا" بمركب من مدينة لاباز الساحلية المكسيكية في أبريل/نيسان، وكان قد خطط للوصول إلى إلى بولينيزيا الفرنسية على بعد ستة آلاف كيلومتر. لكن سرعان ما وجد نفسه عالقاً في المحيط الهادي بعدما ألحقت أمواج عاتية أضراراً بالمركب وعطلت أجهزته الإلكترونية.

وبعدما تقطعت به السبل لمدة شهرين في المحيط الهادي دون أن يستطيع طلب النجدة، انتشلته سفينة صيد. وقد تمكن من النجاة بفضل شرب مياه الأمطار وتناول أسماك نيئة، كما تجنب حروق الشمس بالاختباء تحت مظلة على قاربه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المحیط الهادی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي والهوية.. محاور في فيلم "وكان مساء وكان صباح، يوماً واحداً" بمهرجان الإسماعيلية

 

شهدت قاعة قصر ثقافة الإسماعيلية ندوة لمناقشة الفيلم المصري وكان مساء وكان صباح، يوماً واحداً للمخرج يوحنا ناجي، وذلك عقب عرضه ضمن فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة المخرجة هالة جلال.

أدار الندوة الناقد السينمائي محمد شريف بشناق، أحد مبرمجي مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، وسط حضور كبير من صُنّاع السينما والنقاد والجمهور.

تطرق المخرج خلال المناقشة إلى التحديات التي واجهها أثناء تنفيذ الفيلم، خاصةً مع اعتماده بالكامل على تقنيات الذكاء الاصطناعي في إعادة بناء الذكريات الشخصية. وأوضح أن التجربة كانت بمثابة تحدٍّ كبير، حيث سعى إلى استعادة الماضي بأسلوب بصري مبتكر يدمج بين الذكريات الحقيقية والمتخيلة، عبر محادثات بين شخصيات الفيلم.

وأشار يوحنا ناجي إلى استخدامه مزيجًا من الصور والفيديوهات التي قام بمعالجتها عبر الفوتوشوب وتقنيات الذكاء الاصطناعي، معتبرًا أن الصور ليست مجرد وثائق، بل وسيلة لاكتشاف الذكريات الضائعة وخلق قصص جديدة حولها. وأضاف أن الفيلم تطلّب منه كتابة سيناريو للذكريات المزيفة، حتى يتمكن من تقديمها للجمهور بطريقة تُشعرهم بواقعيتها.

كما تحدث عن توظيف الحروف والنصوص الدينية داخل الفيلم، موضحًا أن هذه العناصر كانت جزءًا من تجربته السينمائية التي تعتمد على استكشاف الهوية والانتماء. وأضاف أن استلهام بعض الاقتباسات الدينية جاء في إطار البحث عن جذور الذاكرة والهوية الثقافية.

نال الفيلم إعجاب الجمهور، حيث أشاد العديد من الحاضرين بالطابع الفلسفي والبصري للعمل، والذي لعب على التناقض بين الماضي والمستقبل بأسلوب سردي مميز.

وأكد المخرج أنه لم يكن يسعى إلى تصنيف الفيلم ضمن نوع سينمائي محدد، بل ترك المجال مفتوحًا للتجريب بين التوثيقي والتجريبي، بما يتناسب مع طبيعة القصة التي يسردها.

يُعرض الفيلم اليوم ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة بمهرجان الإسماعيلية، الذي يستمر حتى 11 فبراير الجاري. ويقدّم تجربة سينمائية فريدة، حيث يسعى المخرج من خلاله إلى إعادة بناء ذكريات طفولته المفقودة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، محاولًا ملء الفراغات التي خلّفها غياب الأرشيف الشخصي. في هذه الرحلة، يتنقل ناجي بين قارات العالم، ليجد نفسه أمام تساؤلات حول الهوية والانتماء، بين ماضٍ غامض ومستقبل مجهول.

مقالات مشابهة

  • مخرج فيلم وكان مساء بمهرجان الإسماعيلية : الفيلم تطلب كتابة سيناريو لذكريات مزيفة
  • الذكاء الاصطناعي والهوية.. محاور في فيلم "وكان مساء وكان صباح، يوماً واحداً" بمهرجان الإسماعيلية
  • عاجل.. شقيق بحار بمركب جبل الزيت الغارق يكشف التفاصيل
  • عرض الفيلم المصري كان مساء وكان صباح يوما واحدا بمهرجان الإسماعيلية.. اليوم
  • تعليق مثير من مهيب عبد الهادي بشأن قيد علي معلول
  • أسترالي يصطحب صندوق قمامة في نزهة
  • جامعة السوربون أبوظبي تطلق مبادرة “عام المحيط” البيئية
  • جدل بسبب أسترالي استعرض عضلاته داخل محرّك طائرة
  • "أبو الليف في طريقه لكتابة تاريخ جديد: أغنية عن الإسكندرية تكشف عن أفق موسيقي جديد في مسيرته"
  • يورونيوز تحطم الأرقام القياسية في 2024: نمو غير مسبوق في عدد المشاهدين