الثورة نت/

دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة تصريف الأعمال غازي أحمد، اليوم، العمل بمشروع معملي جرافيكس وأمن سيبراني بكلية المجتمع في صنعاء اللذين تم تجهيزهما بتمويل من صندوق تنمية المهارات.

وفي التدشين أكد وزير التعليم الفني بحكومة تصريف الأعمال أهمية تزويد الكلية بهذين المعملين، والحرص على توفير متطلباتها مستقبلا من التجهيزات والمعدات التقنية لتعزيز ريادتها في مواكبة احتياجات سوق العمل.


ولفت إلى جودة مخرجات كلية المجتمع صنعاء ومكانتها في أوساط المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة والمؤسسات الأكاديمية اليمنية بشكل عام.
بدوره افاد مدير الدعم بالصندوق خالد حمران، أنه تم تجهيز المعملين بـ 40 جهاز كمبيوتر مكتبي و”بروجكتر” حديث المواصفات.
وأشار إلى ما قدم سابقا للكلية عبر الصندوق من منظومة طاقة شمسية ونظام آلي لشؤون الطلاب وترميم وإعادة تأهيل مبنى القاعات الدراسية والمعامل المتضررة جراء العدوان.
بدوره اعتبر عميد الكلية الدكتور سعيد الطوقي، تجهيز المعملين قفزة نوعية في تخصص الجرافيك والأمن السيبراني بالكلية.. مثمنا دور الصندوق في دعم الكلية واحتياجاتها من الأجهزة والمعامل التي تساعدها على المحافظة على دورها الريادي في التعليم.
إلى ذلك زار الوزير غازي ومعه نائبا المدير التنفيذي للصندوق جمال النعيمي وعبدالصبور المحبشي أقسام الكلية واطلعوا على احتياجاتها من الأجهزة والمعدات لتوفيرها عبر الصندوق.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، المبنى الإداري لمركز جديد بنادي أولاد صقر، بتكلفة مليون 315 ألف جنيه، ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة الإنشائية والتطويرية لمراكز الشباب والأندية الرياضية بالمحافظة.

تدريبات فرق كرة اليد بالنادي 

وتفقد وزير الرياضة ومحافظ الشرقية ملعب كرة اليد، حيث شهدا تدريبات فرق كرة اليد بالنادي، كما تم افتتاح الملعب الخماسي الذي تم إنشائه من قبل موازنة وزارة الشباب والرياض، وتفقدا أكاديميات كرة القدم بالنادي، كما تم افتتاح حمام سباحة نصف أوليمبي بنظام حق الانتفاع، بإجمالي عائد استثماري 10.57.975 جنيها لمدة 15 سنة.

وفي سياق متصل، افتتح وزير الرياضة ملعبا خماسيا في نادي ههيا الرياضي بعد تطويره بتكلفة إجمالية بمليون و315 ألف جنيه، مؤكدا أن أن افتتاح الملعب الخماسي يؤكد التزام الوزارة الدائم والمستمر بعملية التطوير في جميع الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى الجمهورية، من أجل توفير منشآت رياضية عالية الجودة للشباب.

معسكرات الجوالة للشباب والنشء 

كما تفقد «صبحي» معسكرات الجوالة للشباب والنشء، حيث التقى بفرق الجوالة من الشباب والنشء، وتم المرور على الخيم الكشفية والأنشطة المنفذة بالنادي، وتفقد مشروع «ألف بنت ألف حلم» التابع لإدارة التنمية الرياضية، مؤكدا أنه يأتي ضمن المشروعات القومية لاكتشاف الموهوبين والمتميزين من الفتيات في كرة القدم، بهدف زيادة مشاركة الفتيات في لعبة كرة القدم. 






مقالات مشابهة

  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة
  • وزارة العمل تنظم ندوة ولقاءً تنسيقيًا مع قطاع التعليم الفني بالدقهلية
  • وزير المالية في حوار مفتوح مع ممثلي مجتمع الأعمال خلال حلقة نقاشية نظمتها «دي كود للاستشارات المالية والاقتصادية»
  • «التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • وزير الخارجية: الأمم المتحدة عاجزة عن حفظ السلام والأمن الدوليين
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • وزير الداخلية يفتتح السنة التكوينية بالمدرسة الوطنية للإدارة
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية