لبنان ٢٤:
2024-09-17@01:19:37 GMT

سلوم: الصيادلة يتشاركون مع اللبنانيين في المآسي

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

سلوم: الصيادلة يتشاركون مع اللبنانيين في المآسي

أكّد نقيب صيادلة لبنان الدكتور جو سلوم، بعد الغارة التي استهدفت صيدلية الدكتورة زينة ياسين في بلدة الجبين، أن "الصيادلة يتشاركون مع أهلهم مأساتهم، وهم لا يتوانون عن المخاطرة في حياتهم للإستمرار في خدمة المرضى، بخاصةً في المناطق الحدوديّة" .

واستنكر سلوم "العدوان الصهيوني الإجرامي"، داعيا الدولة الى "الاضطلاع بمسؤوليتها في حماية المواطنين ودعم المرافق الصحيّة الشرعيّة عبر تمكينها من الاستمرار، لا القضاء عليها ".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هل البديل المحلي من الدواء بنفس جودة المستورد؟.. نقابة الصيادلة توضح (فيديو)

أكد الدكتور فادي مراد، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن مصر ستنال هذا الشهر ترخيصًا في المستوى الثالث لتصنيع الأدوية، ما يعكس التزامها بأعلى معايير الإدارة والتصنيع.

عاجل:- شعبة الأدوية تناشد الحكومة لتشكيل لجنة لحل تحديات قطاع الدواء في مصر رئيس شعبة الأدوية: الإصلاح الاقتصادي أنقذ صناعة الدواء في مصر

وأضاف "مراد " خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية" mbc مصر 2 " اليوم السبت، أن هذا التصنيف يعكس جودة وكفاءة وفعالية الأدوية المصرية، مشددًا على أن 93% من حجم سوق الأدوية في مصر يأتي من شركات تصنيع محلية، مناشدًا  بضرورة توعية المواطنين بجودة الأدوية المحلية، موضحًا أن هناك فرق بين "المثائل" و"البدائل" للأدوية.

وأوضح عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن "المثائل" تتطابق في التركيز والمادة الفعالة والشكل الدوائي، لكن تحمل أسماء تجارية مختلفة، بينما "البدائل" تحتوي على مواد فعالة مختلفة وأسماء تجارية مختلفة، ولكنها تؤدي نفس الغرض العلاجي، مضيفًا أن المصانع التي تنتج الأدوية المحلية هي نفسها التي تنتج أدوية الشركات متعددة الجنسيات، مع اختلاف في الأسماء فقط.

مقالات مشابهة

  • ممثل بوشكيان: اقامة المعارض يساعد على تصريف المنتجات المحلية
  • 100 سفير يتشاركون الرؤى في تعزيز التعاون لتصميم حكومات المستقبل
  • حجازي: للوقوف مع تطلعات اللبنانيين وعدم رهن لبنان للبازارات الخارجية
  • الرئيس ميقاتي هنأ اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الصيادلة: الأدوية المصنعة محلياً تشكل 93٪ من إجمالي سوق الدواء المصري
  • هل البديل المحلي من الدواء بنفس جودة المستورد؟.. نقابة الصيادلة توضح (فيديو)